وسيم يوسف مختفٍ منذ أكثر من 20 يوماً .. هل اعتقل في الإمارات بعد هذه المكالمة؟!

0

تساءل الإعلامي الصهيوني إيدي كوهين عن سبب اختفاء الداعية الإماراتي المجنس والأردني الأصل وسيم يوسف عن حسابه في تويتر، منذ التاسع عشر من مايو / أيار الماضي .

وقال إيدي كوهين في تغريدة: (الدكتور وسيم يوسف من ١٩ مايو الشهر الماضي لم يدخل تويتر عسى المانع خير مش عوايده يغيب عن تويتر اكثر من ٤ ايام من ٢٠١٢ عسى المانع خير … ؟!).

اعتقال وسيم يوسف 

وانتشرت أنباء عن اعتقال الأمن الإماراتي وسيم يوسف بسبب مكالمة تلقاها السفير الاماراتي في الاردن احمد علي البلوشي من نائب في البرلمان الاردني، اخبره الأخير فيها أنّ وسيم يوسف وتصريحاته التي قال فيها إن جواز السفر الأردني لا يشرفه، تفهم أردنياً على أنه موقف إماراتي ويمثل محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وحذّر النائب السفير الاماراتي من انه اذا اراد الإماراتيون ان تتم زيارة محمد بن زايد لعمّان (جرت في 27 مايو/ايار) بهدوء ودون احتجاج شعبي اردني، فيجب وقف وسيم فوراً، وهو ما نفذه الأمن الإماراتي وجرى اعتقاله.

وكان أعضاء في مجلس النواب الأردني طالبوا في مذكرة نيابية، سحب الجنسية الأردنية من وسيم .

وطالب نائب أردني بسحب الجنسية الأردنية من وسيم إذا كان يحملها؛ وذلك لموقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

ووصف النائب الأردني علي الطراونة، في جلسة النواب المخصصة لمناقشة الأوضاع في فلسطين، موقف وسيم يوسف بـ”العدوانية الواضحة والتطاول على الأردن والقضية الفلسطينية”.

جنسية وسيم يوسف 

وفضح مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات الأردنية فهد العموش، الداعية الأردني المجنس إماراتياً، وسيم يوسف، وكشف حقيقة تخليه عن الجنسية الأردنية، ومزاعمه بأنه مصري الاصل وليس فلسطينياً.

وأكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فهد العموش أن وسيم يوسف يحمل جواز السفر الأردني، ولا يوجد ما يشير الى تخليه عن الجنسية الأردنية.

وأضاف “العموش” أن أخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أن صلاحيته انتهت عام 2014، ولم تجدد بعد ذلك.

وكان “وسيم” قال في مداخلة عبر غرفة الدردشة “كلوب هاوس” إنه مصري الاصل وليس فلسطينياً، ولم يكن يوما كذلك، ولم يحمل هوية او جنسية فلسطينية.

وقال “وسيم” إنّ اسمه الحقيقي وسيم يوسف أحمد شحاده المصري.

اعتداء على وسيم يوسف

ومؤخراً، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شائعة بشأن تعرض الداعية الإماراتي المجنس والأردني الأصل وسيم يوسف، للاعتداء والضرب من قبل بعض المواطنين في الإمارات وتعرضه لإصابات بالغة.

ونشر مغردون على موقع تويتر، تغريدات وصورا غير مؤكدة، زعموا فيها أن وسيم يوسف قد تعرض للضرب وإصابته بجروح بالغة، إثر تلقيه ضربات في الوجه.

وذكر البعض أن الشخص الذي اعتدى عليه يحمل الجنسية الإماراتية، لكن لم يتم إصدار بيان أو معلومة تؤكد حقيقة ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى الآن.

وزعم ناشط في تغريدة له عبر وسم حمل اسم وسيم: (ضربة كبرى تتلقاها إسرائيل بعد أن قام شاب مسلم بطعن قبيح يوسف عدة طعنات بجسده ونقله للمشفى بحالة خطره وتعد هذه الضربة لإسرائيل اقوى من الصواريخ التي اطلقتها حماس باتجاه إسرائيل)

هذا ولا توجد تغريدات حديثة على حساب وسيم، تؤكد أو تنفي هذه الشائعات المتداولة.

(وطن) رصدت آخر تغريدة نشرها وسيم على تويتر بتاريخ 19/مايو الماضي، هاجم فيها رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل، وجماعة الإخوان المسلمين.

وخلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خصص وسيم حسابه في تويتر لمهاجمة المقاومة الفلسطينية، والتطاول على قادتها، فيما صمّ أذنيه، واغلق عينيه عن المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها طائرات الإحتلال بحق عائلات فلسطينية في القطاع طيلة 11 يوماً من العداون .

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More