الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةالهدهدانذار أخير لسفينة جانحة قبالة شاطئ جزر الديمانيات بعُمان

انذار أخير لسفينة جانحة قبالة شاطئ جزر الديمانيات بعُمان

- Advertisement -

طالبت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان مالك السفينة المسماة (سيف شكتي) والتي تحمل علم الهند والجانحة في قبالة شاطئ جزر الديمانيات بولاية بركاء بوجوب انتشالها واخراجها من الموقع الحالي.

مهلة أخيرة لمالك سفينة (سيف شكتي)

وأملهت الوزارة مالك السفينة موعداً أقصاه سبعة ايام من تاريخ أمس الاثنين، لانتشال السفينة من موقعها.

وهددت الوزارة أنه ي حال عدم تنفيذ ما ورد في إعلانها خلال المدة المحددة سوف تقوم باتخاذ الاجراءات القانونية وفق قانون تنظيم الملاحة البحرية في المياه الاقليمية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/98) .

- Advertisement -

جزر الديمانيات

وتقع جزر الديمانيات قبالة الساحل بين ولايتي بركاء والسيب، وتحيط بها المياه الصافية فيروزية اللون من كل جانب، وفقاً لموقع اكتشف عُمان.

وتعد جزر الديمانيات إحدى المحميات الطبيعية في عُمان، والتي أُعلن عنها كمحمية طبيعية في عام 1996، وهي عبارة عن أرخبيل تبلغ مساحته 100 هكتار ويضم تسع جزر.

- Advertisement -

وتتميز الجزر بطبيعتها وجمال مناظرها الخلابة، حيث تتنوع مقوماتها بين صخور جيرية وأنواع نادرة من الشعاب المرجانية، كما توجد فيها منحدرات صخرية في اتجاه البحر، وتستمر هذه المنحدرات إلى داخل المياه، كما تحد الجزر جروف رملية ضحلة وواسعة، و يحدها نطاق مرجاني بارز.

وتعتبر جزر الديمانيات من أجمل أماكن الغوص في بحر عُمان، وذلك نظراً لمياهها الصافية فيروزية اللون، والتي تعد مثالية للغوص.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث