دولة عربية مرشحة لاستضافة كأس أمم أفريقيا في حال اعتذار الكاميرون

0

أعلن المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم السوداني عبد المنعم شطة، عن مفاجئة حول إقامة نهائيات كأس أمم أفريقيا “الكاف” 2021 في جمهورية مصر العربية، كبديل عن الكاميرون الذي طلب مؤخرًا تأجيل المباريات من قبل الاتحاد الأفريقي بسبب وباء كورونا.

أسباب تأجيل كأس أمم أفريقيا

وأوضح شطة، في لقاء له عبر شبكة قنوات ” أون تايم سبورت” المصرية، أن السبب المحتمل نحو انتقال إقامة المباريات في مصر بدلًا عن الكاميرون، يرجع إلى عدم جاهزية الملاعب الكاميرونية.

مؤكدًا أن الاتحاد الأفريقي يشعر بالاستياء والندم حيال ذلك، بعد اعطائهم الثقة مرة ثانية للكاميرون.

وأردف السوداني شطة، قائلاً: “تأجيل البطولة لم يكن له علاقة بوباء فيروس كورونا “كوفيد 19″، هذا الكلام غير صحيح، وإلا لكانت أجريت القرعة عن بعد عبر الفيديو بدلاً من التأجيل”.

الاتحاد الأفريقي والملاعب

وأضاف شطة، ” لقد ذهب وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى دولة الكاميرون البلد المستضيف للنسخة المقبلة، إلا أنه تفاجأ بأن الملاعب غير صالحة لاستضافة المباريات حتى الآن، ولهذه الأسباب أصبحت مصر هي المرشحة الأول لاستضافة البطولة بنسبة 60%”.

اقرأ المزيد: رونالدو والدليل الجديد على اقتراب رحيله عن يوفنتوس

واستكمل، ” مصر وجنوب أفريقيا هما الدولتان اللتان تمتلكان القدرة حاليًا على تنظيم البطولة في موعدها، ومن الصعب تنظيمها في المغرب، مضيفًا أن مصر دائمًا هو المنقذ للاتحاد الإفريقي في مثل هذه الحالات”.

وسبق وأن استضافت مصر نسخة كأس أمم أفريقيا 2019 بدلاً من الكاميرون، التي لم تكن ملاعبها جاهزة آنذاك لإقامة المنافسات، ويبدو أن السيناريو سيتكرر مرة أخرى في النسخة المقبلة.

 تأجيل القرعة وأمم أفريقيا

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي له، إن ” قرار التأجيل اتخذ لأسباب لوجستية تتعلق بوباء فيروس كورونا “كوفيد 19″، وأنه سيتم تحديد موعد جديد لسحب القرعة في الوقت المناسب”.

وأوضح الاتحاد الأفريقي “الكاف”، أن سيواصل العمل مع شركائه في الحكومة الكاميرونية واللجنة المنظمة بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية بطولة ناجحة واحتفالية رائعة للكرة الإفريقية.

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق، تأجيل تصفيات كأس العالم والتي كانت مقررة في الأول من شهر يونيو/ حزيران الشهر الجاري.

وقد تأجلت بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في شهر سبتمبر المقبل.

المنتخبات العربية المشاركة

ونجح سبعة منتخبات عربية من التأهل إلى منافسات نهائيات كأس أمم أفريقيا لنسخة 2020، والتي ستستضيفها دولة الكاميرون، وهم: مصر، الجزائر، المغرب، تونس، السودان، موريتانيا، جزر القمر.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More