“وصمة عار على جبينكم” .. وسائل إعلام يمنية تهاجم منتخب بلادها بعد لقاء السعودية

0

أثار حالة من الاستياء عبر وسائل الاعلام اليمنية، والموجه نحو الاتحادين اليمني والآسيوي لكرة القدم، بسبب تجاهلهم وفاة مدرب المنتخب بلادهم “سامي نعاش” الذي توفي قبل نحو 20 يومًا متأثرًا بوباء فيروس كورونا في مباراة المنتخب أمام منافسه السعودية.

وسائل إعلام يمنية وحالة الاستياء

وعبر عدد من الإعلاميون اليمنيون عبر تغريدات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم بسبب عدم وقوف المنتخبين دقيقة حزن على وفاة مدرب المنتخب اليمني “النعاش”، أو حتى ارتداء الإشارات السوداء على أيديهم تقديرًا للمدرب الراحل.

الاتحاد اليمني والتعقيب على الحادثة

وقال رئيس الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي “جميل طربوش” عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

قائلاً: ” أسوأ من عدم الوقوف دقيقة حداد على مدرب المنتخب السابق المغفور له بإذن الله الكابتن سامي النعاش، هو عدم ربط اللاعبين إشارة سوداء على كتف لاعبي المنتخب اليمني”.

اقرأ المزيد: “شاهد” السعودية تعتلي الصدارة بعد الفوز على جاره اليمن

وأردف طربوش، “إذا كان إهمال الطلب من الاتحاد الآسيوي في الوقوف دقيقة حداد غير مقبول، فماذا نسمي إهمال ربط شارة سوداء على كتف كل اللاعبين؟”.

وصمة عار 

وفي ذات السياق، قال الإعلامي منصور الدبعي في تغريده له، “عيب عيب جدا، بل وصمة عار على جبينكم أن يخوض اللاعبون اللقاء دون شارة سوداء حزنًا على رحيل المدرب السابق سامي نعاش”.

أهداف السعودية

ودخل المنتخب السعودي “الأخضر” المباراة بالقوة والسيطرة، ليفتتح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة بدء المباراة عن طريق المهاجم السعودي سالم الدوسري.

قبل أن ينجح زميله فهد المولد من تسجيل هدفين في الدقيقتين ال17 وال32، لينتهي منتصف الشوط الأول بتقدم السعودية بثلاثة أهداف.

ترتيب  المنافسين في المجموعة 

ويتربع المنتخب السعودي بعد تحقيق الفوز على جاره اليمن في صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه في الترتيب منتخب أوزبكستان في وصافة الترتيب برصيد 9 نقاط.

أما في ثالث الترتيب جاء منتخب فلسطين برصيد 7 نقاط، متساويًا بعدد النقاط مع منافسه منتخب سنغافورة، وفي أدنى ترتيب المجموعة جاء منتخب اليمن برصيد 5 نقاط.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات الثماني في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 وإلى نهائيات كأس آسيا في الصين المقرر إقامته في عام 2023، برفقة أربع من المنتخبات الأفضل والحاصلة على ترتيب المركز الثاني من المجموعات المنافسة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More