شاهدوا المتورط في حادثة الليبية صاحبة فيديو (عندكم ولايا) بعد تصويرها والاعتداء عليها

0

بعدما أثارت قضيتها ضجةً كبيرة في ليبيا، أُعلن عن اعتقال المتورط الرئيس في حادثة اغتصاب امرأة ليبية قبل 5 سنوات، والمعروفة محليًا باسم (عندكم ولايا)، بعد تصويرها وابتزازها، في معسكر لمجموعة مسلحة شرقي العاصمة طرابلس.

وكان الفيديو انتشر في حينه، ويُظهر السيدة وهي تصرخ (عندكم واليا) أي (لديكم نساء)، وفجر ردود فعل غاضبة من الليبيين، وأطلقوا بعدها حملة “عندكم واليا” على صفحات التواصل الاجتماعي.

(عندكم ولايا) .. وسقوط المتهم

وقال جهاز (الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة)، في بيان: ”صرخة امرأة ليبية وهي تستغيث وتستجدي وكلمات تكررت كثيراً على مسامعنا في مواقع التواصل الاجتماعي سنة 2016 من امرأة مغلوب على أمرها، قام المجرمون حينها بتصويرها وابتزازها داخل أحد المعسكرات، التي كانت تتحصن فيها إحدى العصابات المسلحة العشوائية“.

وأشار إلى ”ما ظهر في الفيديو من ابتزاز وسب وإهانة للمرأة التي كانت ضحية هذا المجرم وعصابته، بعدما أثارت جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، ومشاعر الغضب بين الليبيين جميعًا“.

‎وأضاف أنه ”بعد ظهور الفيديو مباشرة، تم القبض على أحد الأشخاص حينها، فيما ظلّ الآخر هاربا، وهو الذي قام بالابتزاز وعملية التصوير إلى أن تم القبض عليه من قبل جهاز الردع“.

وذكر بيان الجهاز أن المجرم المدعو علي بلعيد محمد علي العدولي هو أحد الذين قاتلوا مع تنظيم ”داعش“، ومتورط في العديد من الجرائم الإرهابية، ومطلوب من النائب العام على خلفية جرائم عدّة، ونشر الجهاز صورة العدولي وهو يرفع علم التنظيم الإرهابي.

القبض على المتورط الرئيس في حادثة الاغتصاب عندكم ولايا
القبض على المتورط الرئيس في حادثة الاغتصاب عندكم ولايا

ويعاقب القانون الليبي على جريمة الاغتصاب بالقوة أو التهديد أو الخداع، بالسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات، حسب المادة عدد 407 من القانون رقم 70.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More