رسميًا: يوفنتوس يعلن إقالة مدربه بيرلو مع أنباء عودة المدرب السابق أليغري

0

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الجمعة في بيان صحفي نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إقالة مدربه الإيطالي أندريا بيرلو من قيادة فريق السيدة العجوز، رغم النجاحات والإخفاقات التي حققها مع الفريق خلال الموسم.

يوفنتوس وإقالة بيرلو

وكتب فريق يوفنتوس الإيطالي عبر حسابه الرسمي، قائلاً: ” شكرًا أندريا، هذه هي الكلمات الأولى التي يجب علينا نطقها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي نعيشها معًا”.

وأضاف البيان، ” قبل بضعة أشهر من الآن، بدأ أندريا بيرلو، كأحد رموز كرة القدم العالمية، مغامرة جديدة على مقاعد بدلاء السيدة العجوز، وكانت الأولى له كمدرب”.

وتابع البيان،  “برز شجاعة بيرلو  مع الفريق في فترة تتسم بآلاف الصعوبات نتيجة وباء فيروس كورونا، الذي أجبر العالم على إعادة اختراع القواعد الخاصة يوما بعد يوم”.

يوفنتوس ومغامرة بيرلو

واستكمل، ” المدرب بيرلو سيكون بلا شك مسيرة رائعة في التدريب، إنها مغامرة التحول والسعي لجلب أفكاره وتجبرته كبطل على أرض الملعب إلى عالم التدريب”.

اقرأ المزيد: “شاهد” جورجينا تنشر مقطع لرونالدو وهو يمارس تمارين الضغط على شرفة فاخرة

وأردف البيان، قائلاً: ” منذ ذلك الحين، فإن الانتصارات أكثر ما يهم في عالم كرة القدم، في غضون بضعة أشهر، حقق يوفنتوس مع المدرب بيرلو لقبي السوبر والكأس الإيطالي خلال موسمه مع الفريق”.

وأكمل البيان “منذ ذلك الحين، فإن الانتصارات أكثر ما يهم في كرة القدم، دعونا نتذكرها، في غضون بضعة أشهر قصيرة، حصل يوفنتوس مع بيرلو على لقبي السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا”.

وختم البيان، ” نشكرك أندريا على كل هذا، وعلى شجاعتك التي أظهرتها كل يوم من القلب، ونتمنى لك التوفيق في المستقبل الذي سيكون بالتأكيد رائعًا”.

مسيرة بيرلو مع يوفنتوس

وقد عين فريق يوفنتوس المدرب الإيطالي بيرلو لقيادة تدريب الفريق في صيف العام الماضي، حيث كانت أول تجربة له حيث لم تكن لديه أي خبرة تدريبة سابقة.

وفشل المدرب بيرلو في الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي “الكالتشيو”، لكنه نجح في الوصول إلى المراكز الأربعة من ترتيب الدوري المؤهل للمشاركة في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أنه نجح في التتويج مع الفريق بلقب كأس السوبر وكأس ملك إيطاليا.

يوفنتوس والتعاقد مع أليغري

وكشف الصحفي الإيطالي الشهير “فابريزيو رومانو”، العامل في شبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية، عن عودة المدرب السابق ماسيميليانو أليجري إلى تدريب فريق يوفنتوس من جديد بعد إقالة المدرب بيرلو.

وبين الصحفي رومانو، أن إدارة فريق يوفنتوس الإيطالي قامت بالتعاقد مع المدرب أليغري حتى صيف يونيو عام 2025م براتب سنوي بلغ قيمته 9 مليون يورو سنويًا.

الدوري الإيطالي

ويتربع فريق الانتر ميلان على صدارة الدوري ” الكالتشيو” الإيطالي برصيد 91 نقطة، كما جاء الجار المنافس فريق الميلان برصيد 79 نقطة.

يليه في المركز الثالث فريق أتالانتا برصيد 78 نقطة، متساويًا بعدد النقاط مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

وفي المركز الخامس جاء فريق نابولي بفارق نقطة وحيدة عن يوفنتوس برصيد 77 نقطة، بينما آتى فريق لاتسيو في سادس الترتيب برصيد 68 نقطة.

وجاء فريق روما الإيطالي في المركز السابع من الترتيب برصيد 62 نقطة، متساويًا مع فريق ساسولو بنفس النقاط.

أما في المركز التاسع جاء فريق سامبدوريا برصيد 52 نقطة، وفي عاشر الترتيب جاء فريق هيلاس فيرونا برصيد 45 نقطة.

هدافو الدوري الإيطالي

ويحتل في صدارة هدافي الدوري الإيطالي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريق يوفنتوس برصيد 29 هدفًا، المتوج  مؤخرًا بهداف الدوري مع نهاية الموسم الحالي.

يليه في وصافة الترتيب المهاجم البلجيكي في صفوف الانتر ميلان روميلو لوكاكو برصيد 24 هدفًا، بينما جاء اللاعب الكولومبي لويس مورييل المهاجم في فريق أتالانتا برصيد 22 هدفًا.

أما في المركز الثالث جاء المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش مع فريق فيورنتينا برصيد 21 هدفًا، فيما جاء في خامس الترتيب المهاجم الإيطالي شيرو ايموبيلي اللاعب في صفوف فريق لاتسيو برصيد 20 هدفًا خلال منافسات الدوري الإيطالي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More