تقرير إسرائيلي: الإمارات تضع شرطاً للمشاركة في إعمار غزة هذه تفاصيله

2

قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان”، إن الإمارات تشترط من أجل المشاركة في إعمار قطاع غزة الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي عدم تدخل حركة حماس.

مسؤولون أمريكيون تواصلوا مع الإمارات للمشاركة في إعمار غزة

وأوضحت الهيئة العبرية، أن مسؤولين أمريكيين توجهوا خلال الأيام الأخيرة إلى الإمارات، كي تنضم إلى جهود إعادة إعمار غزة.

واستدركت: “لكن الإمارات نقلت رسالة واضحة لأمريكا، مفادها أن أبو ظبي مستعدة لتوفير الدعم الإنساني المباشر لغزة، لكنها لن تمول أية آلية من هذا القبيل يكون لحماس دور فيها”.

ونوهت القناة، إلى أن “الإمارات أوضحت أن مصر بالنسبة لهم هي التي ستركز الجهود”.

ولم يصدر تعليق إماراتي رسمي على هذه الأنباء.

جهود أمريكية لتثبيت التهدئة وإعمار غزة

وبحسب ما نقله موقع “i24″ العبرية، فإن واشنطن تبذل جهوداً لإقامة الآلية بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وكجزء من هذه الجهود زار وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أمس مصر والأردن لمناقشة الموضوع”.

وأوضح الموقع العبري، أن “الولايات المتحدة أوضحت بالفعل لحماس أنها لن تشارك في هذه الآلية”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن “مصر قامت بدعوة حماس، والسلطة وإسرائيل، إلى مباحثات في القاهرة استمرارا لوقف إطلاق النار بين الطرفين”.

وزعمت أن “هدف المباحثات هو مناقشة إمكانية تهدئة طويلة الأمد وقضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس”.

جدير بالذكر، أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار، أكد في لقاء مع الصحفيين أمس، على ترحيب حركته بأي جهود لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

واستمر عدوان 2021 الإسرائيلي على قطاع غزة 11 يوما انتهت فجر يوم الجمعة الماضي الساعة الثانية فجرا، بإعلان التهدئة المشروطة من قبل المقاومة.

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع، في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم.

أموال السيسي محولة من الإمارات

وفي وقت سابق، كشف الكاتب الفلسطيني نظام المهداوي، تفاصيل جديدة عن الدعم الذي أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تقديمه لغزة من أجل إعادة الاعمار عقب العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الحادي عشر على قطاع غزة.

وقال نظام المهداوي، في تغريدة رصدتها (وطن): ( حسب المعلومات المتوفرة لدي فان الـ 500 مليون دولار التي قدمها السيسي إلى غزة هي أموال محولة من الإمارات).

وأضاف المهداوي ( ليس الهدف منها اعادة اعمار غزة، بل دعم التيار الذي يمثله محمد دحلان لتقويض حماس في غزة بعد انقضاء الحرب. عشم ابليس!).

السيسي يقدم 500 مليون دولار لغزة

وفي وقت سابق، أعلن رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، عن تقديم مساعدات بنصف مليار دولار للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

وجاء ذلك بعد قصف المباني والبنية التحتية خلال المواجهات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

اقرأ أيضاً: ما وراء الكواليس في إقالة نتنياهو لرئيس الموساد.. ترسانة القسام الصاروخية قلبت المعادلة

وفي هذا السياق قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في منشور عبر فيسبوك إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لإعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة”.

وأشار إلى أن “الشركات المصرية المتخصصة ستقوم بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار”.

غضب فلسطيني من تعاون دحلان مع الإمارات

وكان دحلان المقيم في الإمارات، قد شكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الدعم الذي أعلن عنه لقطاع غزة بتكفله بـ (500) دولار لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على القطاع.

وقال دحلان في سلسلة تغريدات رصدتها (وطن)، ( مصر لم تخذل شعبنا الفلسطيني يوما، ومصر كانت دائما مع فلسطين في السراء والضراء، والجندي المصري حارب وأستشهد من أجل بلادنا، والجامعات المصرية قدمت العلم والمعرفة لعشرات الآلاف من شعبنا، والفلسطيني في مصر لم يعامل يوما كلاجئ فلم يعزل أهلنا داخل مخيمات اللاجئين بل عاشوا مثلهم مثل أشقائهم المصريين).

وأضاف دحلان ( واليوم يضيف سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مأثرة جديدة وكبرى لمواقف مصر الدائمة بإعلانه عن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة وبناء بنية تحتية عصرية لأهلنا في القطاع).

وزاد على ما قاله سابقاً ( لكن الرئيس السيسي قرر ذلك بكرم كبير مؤكدا وحدة المصير بين شعبينا الشقيقين، ومثلما لا ننسى تضحيات القوات المسلحة المصرية يوما، لن ننسى هذا القرار الذي جاء في مرحلة صعبة وخطيرة من كفاح شعبنا من أجل الحرية والاستقلال، فشكرا مصر).

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. غزاوي يقول

    كان في منطقتنا العربية كيان صهيوني واحد أطلقوا عليه إسم إسرائيل ، وبعد ٧٣ عام من قيام هذا المسخ،ظهر مسخ آخر إسمه محمد بن زايد في دويلة تم تأسيسها قبل ٥٠ عام
    وأطلق عليها إسم دولة الإمارات ، فحوّلها الى دويلة الخمارات ،
    وصهينها والآن يأسرلها لتقوم بدور هدّام مجرم قذر تخصص في معاداة الإسلام والمسلمين ،
    فزرع خنجر جديد في الجسد العربي المُنهك أصلاً ، ولا يعلم أحد حتى الآن سرّ هذه الكراهية المقيتة للعرب والمسلمين والإسلام ،
    مع أن الكثيرين يعزون هذا السلوك المنحرف لشكله الدميم الذي ولّد عنده مجموعة من العُقد لم يفلح علماء النفس ولا علماء الطب ولا علماء الوراثة في إصلاحها ، حاكم مسخ في دويلة مسخ !!
    نحن مطالبون بالدعاء لأخوتنا في دويلة الخمارات بسرعة الخلاص من هذا المسخ الذي شوّه ماضينا وحاضرنا ولا زال مستمرًا في غيّه مواصلاً سقطاته التي تؤذي غيره بلا سبب سوى أنه سعيه لستر عورته بما تيسر من أسياده في أمريكا وعلى وجه الخصوص منهم ال AIPAC ,
    و الكيباه التي يضعها اليمينيون الموتورون من بني يهود ، وفِي كل الأحوال فإن أهل غزة لا ينتظرون شئ يعزز صمودهم من خائن لعروبته وإسلامه ، بل لا يريدون من كوهين دويلة الخمارات شئ ، حيث لم ولن ينسوا أنه بعث بجواسيسه لقطاع غزة عام ٢٠١٤ للتجسس على المقاومة ورصد أماكن إطلاق صواريخها لإبلاغها للكيان الصهيونى ، اللعنة على بن زايد،بن سلمان،بن خليفة،زول السودان،أمير المخنثين في المغرب،قزم الأردن ، و على رأسهم خسيسي مصر !! الشعب يُسجّل والتاريخ لا يرحم !! سيأتي يوم يُعيّر فيه أبناء وأحفاد خونة الأمة من هؤلاء الساقطين ومن سار على دربهم

  2. ABUELABED يقول

    الشعب الفلسطينى الابى لا يتاج هذا المسخ ولا امواله .
    الله لا يخلف عليه ويقره امين. هذا رجل لا يمت للاسلام ولا للعروبة بصلة. كل ما نريده ان يكف شره عنا فقط. الله يعين الشعب الاماراتى عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More