هكذا انتقمت إسرائيل من المشاركين في نصرة القدس وغزة بعدما اقتحمت عليهم منازلهم

0

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، على شن حملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينيين، في الضفة الغربية والقدس، على خلفية مشاركتهم في التظاهرات والاحتجاجات الداعمة للقدس وغزة.

إسرائيل تنتقم من الفلسطينيين بعدما هبوا لنصرة القدس وغزة

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإنه تم اعتقال أكثر من 15 فلسطينياً في الحملة التي شملت مدن اللد والناصرة وأم الفحم والطيرة ومناطق أخرى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد زهران أبوعرب من البلدة القديمة من رام الله، والفتى توفيق محمد شفيق حجير (16 عاماً) من قرية دير ابزيع، بعد أن داهمت منزليهما.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية الأردن: تهجير سكان الشيخ جراح سيفجر الأمور مرة أخرى

وفي نابلس، تم اعتقال مواطنين اثنين، أما في مدينة القدس، فاعتقل ثلاثة مقدسيين بينهم أمين سر حركة فتح في القدس المحتلة شادي مطور، وذلك بعد اقتحام منزله في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

احتجاجات حاشدة

ويأتي هذا بعد احتجاجات حاشدة شهدتها عدة مدن في الأراضي الفلسطينية كما شهدت مواجهات بين المواطنين العرب والشرطة الاسرائيلية تم خلالها اعتقال العشرات من العرب؛ إثر مهاجمة الشرطة الاسرائيلية مسيرات نظمت احتجاجاً على ما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ويحتج الشباب الفلسطينيون على منعهم من الجلوس على مدرج “باب العامود”، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الاسرائيلية.

أما حيّ الشيخ جراح فيشهد منذ أكثر من 10 أيام مواجهات بين الشرطة الاسرائيلية وسكان الحي ومتضامنين معهم، بعد تهديد سكان الحي بإخلاء منازلهم لصالح المستوطنين.

المسجد الأقصى

وفي سياق ذي صلة، جدد مستوطنون يهود، صباح الإثنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى في مدينة القدس، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني توالياً بعد منع دام 3 أسابيع.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: “جدد المستوطنون اقتحاماتهم منذ صباح اليوم بحراسة الشرطة الإسرائيلية”.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “حتى اللحظة اقتحم 80 مستوطناً المسجد من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى”.

وأوضح المسؤول أنه “لم تسجل أي اشتباكات في ساحات المسجد”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More