عبدالله النفيسي يزعم: تركيا وباكستان طلبتا من الأردن والعراق السماح لهما باستخدام قواعدهما الجوية لمناصرة غزة

1

تسبب المفكر والسياسي الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي، في موجة جدل واسعة بعد نشره تغريدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة والذي دخل حيز التنفيذ يوم، الجمعة.

عبدالله النفيسي ينشر التفاصيل

وقال الدكتور النفيسي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إنه بدأت تتسّرب أخبار جديدة حول وقف إطلاق النار وقبول نتنياهو (على عجل ) بقبول وقف إطلاق النار.

زاعما أن سبب ذلك هو أن تركيا وباكستان طلبتا من الأردن والعراق إستخدام قواعد جوية للدخول عبر سلاح الجو في القتال مناصرة للمقاومة الفلسطينية.

وأوضح المفكر الكويتي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أخبر الإسرائيليين بذلك (فقبلوا على عجل أن يتوقفوا) حسب زعمه.

تغريدة عبدالله النفيسي تثير ضجة واسعة

وتسببت تغريدة عبدالله النفيسي في موجة جدل واسعة بين متابعيه، الذين استنكروا أن ينشر مثله مثل هذه الأخبار التي لا تستند لأي مصدر أو تصريح رسمي، وتبدو بعيدة جدا عن الواقع. حتى أن بعضهم توقع أن يكون حسابه قد تم اختراقه.

ورد النفيسي في التعليقات على استنكار متابعيه بقوله:(لا بس هناك كثير كلام حول إستعجال الإسرائيليين بقبول وقف النار وربما هاذي أحد التفسيرات  .)

وفد مصري يصل غزة

هذا ووصل وفد أمني مصري اليوم، الأحد، إلى قطاع غزة ضمن مساعيه لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي بدأ فجر أمس الأول، الجمعة، بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

اقرأ أيضاً: الاندبندنت تكشف عن استخدام إسرائيل طائرات (إف – 35) في قصف غزة

وهذه هي الزيارة الثانية للوفد المصري إلى قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية للقاء قيادات حركة حماس.

وقال مصدر في حماس، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الوفد المصري، الذي وصل إلى غزة عبر حاجز “بيت حانون/إيرز” مع إسرائيل، سيبحث مع قيادة الحركة ترتيبات ما بعد إعلان اتفاق وقف إطلاق النار.

وذكر المصدر أن حماس مصرة على التمسك بمطالبها بشأن وقف ممارسات إسرائيل بحق المسجد الأقصى، وخطط تهجير سكان حي الشيخ جراح في شرق القدس، إضافة إلى إدخال تسهيلات جوهرية على حصار غزة.

وبحسب المصدر، فإنه من المقرر أن يبحث الوفد المصري مع قيادة حماس تصورات مقترحة لترتيبات بدء إعادة إعمار قطاع غزة عقب جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل.

وكان الوفد المصري اجتمع أمس في مدينة رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث المستجدات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة وتنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وأعرب عباس عقب اللقاء عن شكره للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت مصر أعلنت اتفاقا لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة لإنهاء جولة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت 11 يوما استشهد خلالها 248 فلسطينيا و قتل 13 إسرائيليا على الجانب الآخر.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. مختار كعبار يقول

    مع كامل احترامي للأستاذ الفاضل عبد الله النفيسي الا انه من النواحى العسكرية الفنية لا يمكن القيام بهذا العمل لان تواجد قوات جوية فى قواعد بالأردن يحتاج إلى وجود طواقم فنية وتجهيزات كبيرة من أعداد الذخائر ومنظومات الدفاع الجوى ومنظومات الصواريخ والاجهزة الإلكترونية والرادارات التى تناسب انواع الطائرات التى ستستخدم الأمر لا يكون هاكذ، إضافة ان هذا يعنى حالة حرب مع العدو من قبل الأردن والعراق، كلام بعيد عن المنطق العسكرى، إضافة إلى استحالته سياسيا بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية التى يمر بها اقتصاد تركيا والباكستان وهذا يتطلب موارد مالية كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More