تشافي يحسم موقفه بشكل نهائي بشأن العودة إلى برشلونة

0

حسم المدرب الإسباني وأسطورة فريق برشلونة “تشافي هيرنانديز” 41 عامًا، موقفه بشكل نهائي من تدريب نادي السد القطري والعودة إلى ناديه السابق فريق برشلونة كمدرب لقيادة الفريق الكتالوني الموسم المقبل.

لكن تشافي حسم موقفه وجدد عقده مع إدارة نادي السد القطري إلى صيف عام 2023م، رغم التقارير الإسبانية التي تحدثت عن رحيل الإسباني تشافي والعودة إلى برشلونة.

تشافي وبرشلونة

وقد أعلن السد القطري عبر حسابه الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تجديد عقده مع المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز حتى صيف عام 2023م.

وقت قالت تقارير إسبانية في الآونة الأخيرة، أن رئيس برشلونة الإسباني خوان لابورتا قد اجتمع مع عدد من نجوم فريق برشلونة من بينهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه للحديث عن المشروع المستقبلي لنادي برشلونة الإسباني الموسم المقبل.

وقد طرح لابورتا اسم مدرب السد القطري “تشافي” على الطاولة من أجل التفكير في التعاقد معه، خلفًا للمدرب برشلونة الحالي الهولندي رونالد كومان المهدد بالإقالة.

تشافي ولابورتا

وأفادت العديد من التقارير الإسبانية، بأن مستقبل المدرب الهولندي مع برشلونة غامض حتى الآن ويواجه المصير المعقد مع الفريق الكتالوني.

اقرأ المزيد: “شاهد” برشلونة يثير غضب جماهيره بسبب أحداث القدس

كما وأشارت، أن رئيس برشلونة “خوان لابورتا”. سيبقى على المدرب كومان في حالة واحدة فقط، وهي التتويج بثنائية الألقاب مع الموسم الجاري.

الفريق الكتالوني”.

تشافي والاتصالات مع برشلونة

وبينت التقارير، إلى أن رئيس برشلونة الإسباني “خوان لابورتا”. قد حدد بديل المدرب كومان، وهو أسطورة الفريق الكتالوني الإسباني ” تشافي هيرنانديز” مدرب فريق السد القطري الحالي.

كما وأكدت شبكة “كواترو” عن وجود اتصالات بين برشلونة والمدرب الإسباني تشافي. حيث طلب منه عدم تجديد عقده مع السد القطري.

السد القطري وتشافي

ويمتلك الإسباني تشافي على طاولة المفاوضات مع إدارة فريق السد القطري، عرضًا لتجديد عقده لعامين آخرين، لكنه في ذات الوقت حق الانتقال إلى تدريب برشلونة في أي وقت يريده.

ونجح المدرب الإسباني تشافي بعد الرحيل عن فريق برشلونة عام 2015م، والانتقال إلى صفوف فريق السد القطري كلاعب. ثم بعد ذلك عين كمدرب للفريق القطري.

تشافي والدوري القطري

كما أن اللاعب قد حقق كأس قطر وكذلك قريب من حسم دوري نجوم قطري للدرجة الممتازة الموسم الحالي.

حيث يتربع على صدارة ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة. بفارق كبير عن أقرب المنافسين الرحيل الذي يحتل ثاني الترتيب برصيد 47 نقطة.

تشافي والتألق مع برشلونة

ويعد تشافي من اللاعبين المميزين في وسط فريق برشلونة الإسباني. الذي يمتلك المهارة والتكتيك الرائع في الملعب. قبل اعتزاله عالم كرة القدم في 2019م.

كما ويعتبر العصر الذهبي لفريق برشلونة على صعيد التتويج بالألقاب عندما كان اللاعب الإسباني يلعب داخل صفوف الفريق الكتالوني الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني فريق أتلتيكو مدريد برصيد 77 نقطة، يليه في وصافة الترتيب فريق برشلونة برصيد 76 نقطة.

برشلونة وريال مدريد 

بينما جاء فريق ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 75 نقطة، متساويًا بعدد النقاط مع غريمه التقليدي ريال مدريد، وجاء في المركز الرابع فريق إشبيلية برصيد 71 نقطة.

أما في المركز الخامس جاء فريق ريال سوسيداد برصيد 56 نقطة، بينما احتل فريق ريال بتيس في المركز السادس برصيد 54 نقطة.

أتلتيك بيلباو وسيلتا فيغو

ويأتي في المركز السابع من الترتيب فريق فياريال برصيد 52 نقطة، بينما جاء في المركز الثامن فريق سيلتا فيغو برصيد 47 نقطة.

وفي تاسع الترتيب جاء فريق أتلتيك بيلباو برصيد 46 نقطة، فيما أتى في المركز العاشر سيلتا فيغو برصيد 45 نقطة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More