بالصور: جماهير سيلتك الأسكتلندي تزين ملاعبها بالأعلام الفلسطينية و إدارة النادي تنتقد!

0

زينت جماهير فريق سيلتك الأسكتلندي يوم أمس الأربعاء، مدرجات ملاعبها بالأعلام الفلسطينية، قبيل مباراة فريق سان جونستون في الدوري المحلي لكرة القدم في إطار الدعم والوقوف بجانب القضية الفلسطينية.

جماهير سيلتك الأسكتلندي والأعلام الفلسطينية

وقد سمح لعدد من جماهير ومشجعي الفريق بالدخول إلى الملعب قبيل المباراة، من أجل وضع لافتات لوداع قائد الفريق سيلتك الإسكتلندي “سكوت براون”.

الذي خاض أمي مباراته الأخيرة مع الفريق، لكن المفاجأة بدلاً من وضعهم صور قائدهم، قاموا بوضع الجماهير الأعلام الفلسطينية في المدرجات دعمًا للقضية الفلسطينية.

نادي سيلتك الأسكتلندي والانتقاد

ووفق وسائل الإعلام الأسكتلندية، فإن إدارة النادي قد انتقدت هذا السلوك في بيان صحفي لها، جاءت فيه: ” نشدد فيه على رفض هذا الأمر، كما وقرر إيقاف كل من فعل أو تسبب في هذا الأمر”.

رابطة مشجعي سيلتك الأسكتلندي

وقد ردت رابطة مشجعي سليتك الأسكتلندي في بيان له عقب تصرف إدارة النادي، قائلة: ” التواجد في الملعب كان لوداع قائد فريقهم ورفع الأعلام الفلسطينية التي تفتخر بها الجماهير دائمًا وعلى مر العصور”.

وأردفت، ” إدارة الفريق ابتعدت عن قيم النادي، وأخيرًا تركنا تذكارًا لموت صديقنا الفلسطيني مشجع الفريق صلاح عجرمة، الذي توفي في شهر إبريل الماضي”.

اقرأ المزيد: بالصور والفيديو: مشاهير ونجوم كرة القدم يغردون من أجل قضية القدس

وأضاف البيان، ” المشجع الفلسطيني صلاح عجرمة لفريق سيليتك الأسكتلندي، قابل سكوت براون قائد الفريق في عام 2012م، وكان برفقته عدد من اللاجئين الفلسطينيين في دولة اسكتلندا”.

كما و شهدت خلال الأيام الماضية حملة واسعة من التغريدات من قبل نجوم ومشاهير كرة القدم وكذلك الرياضيين الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في ضوء ما يحدث في باحات المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح المهدد بالمصادرة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

البيج رامي وتغريدته دعمًا لفلسطين 

وقد غرد بطل العالم في رياضة كمال الأجسام  المصري ممدوح السبيعي الشهير ب ” البيج رامي” في تغريده له عبر حسابه الشخصي على منصة “تويتر”، قال فيها: ” إننا نقف مع فلسطين ليس لأننا فلسطينيون وعرب، بل لأن فلسطين امتحان يومي لضمير العالم”.

وختم البيج رامي في تغريدته بدعاء إلى أهل فلسطين، ” اللهم كن لهم ناصرًا ومعينًا، اللهم تولهم برعايتك واحفظهم يارب العالمين”.

أوزيل ودعم  فلسطين

وقال اللاعب الألماني الشهير ذو الأصول التركية أوزيل عبر حسابه الشخصي، قائلاً: ” عيد مبارك لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، دعواتي لكم إخواني وأخواتي في فلسطين”.

واتدى لاعبو فريق بالتستيو التشيلسي  يرتدون ألوان الأعلام الفلسطينية قبيل مواجهة الفريق لمنافسه أتليتكو جويانينسي في  كوبا سود أمريكانا.

المصارع النمساوي خالد أوت

وخرج المصارع النمساوي المسلم خالد أوت في فيديو قصير عبر حسابه الشخصي، قال فيه: ” عيدكم مبارك .. فلسطين حرة إن شاء الله”.

وقد وصل حملة الدعم والمساندة  من قبل المشاهير ونجوم الرياضة العربية والعالمية إلى ملايين التغريدات عبر شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والتعليق على ما يحدث في مدينة القدس المحتلة.

ترتيب الدوري الأسكتلندي

ويحتل في صدارة ترتيب الدوري الأسكتلندي فريق رينجرز برصيد 99 نقطة، وفي المركز الثاني جاء فريق سيلتك الإسكتلندي برصيد 76 نقطة.

بينما جاء في ثالث ترتيب الدوري فريق هيبرنيال برصيد 62 نقطة، يليه فريق أبردين في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الأسكتلندي برصيد 56 نقطة.

سانت جونستون  والترتيب

وقد جاء في المركز الخامس فريق سانت جونستون برصيد 44 نقطة، لكن في المركز السادس احتل فريق ليفينغستون متساويًا في نفس النقاط مع فريق جونستون.

فيما جاء في صدارة المجموعة الثانية من ترتيب الدوري الإسكتلندي فريق ماذرويل برصيد 45 نقطة، بينما جاء فريق سانت ميرين بفارق نقطة واحدة برصيد 44 نقطة في المركز الثاني.

لكن في المركز الثالث جاء فريق دندي بونايتد برصيد 43 نقطة، فيما احتل فريق روس كاونتي في رابع الترتيب برصيد 36 نقطة.

وفي المركز الخامس جاء فريق كيلمارنوك برصيد 33 نقطة، أما في المركز السادس والأخير جاء فريق هاميلتون برصيد 30 نقطة خلال منافسات الدوري الأسكتلندي للموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More