هل سربت “كلوب هاوس” بيانات شخصية لـ1.3 مليون شخص.. الشركة خرجت عن صمتها

0

نفت شركة “كلوب هاوس”، الأنباء التي يجري تداولها بشأن تسريب بيانات مستخدمي التطبيق على نطاق واسع.

تسريب بيانات

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، بول دافيسون، أن التقرير الذي يزعم أن بيانات المستخدم الشخصية قد تم تسريبها “كاذب”.

وكان موقع “سايبر نيوز” قد أفاد بوقوع تسريب بيانات شخصية لما لا يقل عن 1.3 مليون من مستخدمي التطبيق في منتدى شهير للقراصنة الإلكترونيين على الإنترنت.

اقرأ أيضاً: معارضون إماراتيون يعكرون مزاج حكام الإمارات فما قصة كلوب هاوس وتغريدة عبدالله بن زايد

أفاد تقرير نشره موقع “سايبر نيوز” بوقوع تسريب بيانات شخصية لما لا يقل عن 1.3 مليون من مستخدمي تطبيق “كلوب هاوس” في منتدى شهير للقراصنة الإلكترونيين على الإنترنت.

وكان التقرير قد ذكر أن “البيانات المسربة” لمستخدمي التطبيق الذي اشتهر بسرعة فائقة، تضمنت أسماءهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، لم تشمل أرقام بطاقات الائتمان.

خرق البيانات

لكن دافيسون، قال في تصريحات صحفية، نشرها موقع “ذا فيرج” إن المنصة “لم تتعرض لخرق للبيانات. هذا مضلل وخطأ، لم يتم اختراقنا”.

وأضاف: “إذا كانت البيانات المشار إليها هي جميع معلومات الملف الشخصي العامة من تطبيقنا. لذا فإن الإجابة على ذلك هي لا، لم يحدث ذلك على الإطلاق”.

اقرأ أيضاً: جدل حظر “كلوب هاوس” يعود للواجهة في سلطنة عمان.. هل حجبته الحكومة خوفا من التجسس؟

وجاءت هذه الأخبار بعد يومين فقط من اكتشاف أن البيانات الشخصية لنحو 533 مليون مستخدم على فيسبوك قد تم تسريبها عبر الإنترنت مجاناً. بما فيها أرقام هواتف المستخدمين وتواريخ ميلادهم وعناوين البريد الإلكتروني والأسماء الكاملة.

ويسمح تطبيق كلوب هاوس، الذي أطلقته شركة مقرها سان فرانسيسكو العام الماضي، للأشخاص بمناقشة مواضيع متنوعة في غرف الدردشة.

وارتفعت شعبية التطبيق بعد استخدامه من قبل إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ، وازداد استخدامه الآن في الشرق الأوسط.

وبينما لا يزال التطبيق في عامه الأول، إلا أنه استقطب أكبر الأسماء في عالم الأعمال وهوليوود.

وسرعان ما لجأت شركات وسائل التواصل الاجتماعي للعمل على إصداراتها الخاصة من كلوب هاوس.

تقرير أمريكي

وفي وقت سابق، أفاد تقرير نشره موقع “سايبر نيوز” الأميركي، بوقوع تسريب في بيانات شخصية لما لا يقل عن 1.3 مليون. من مستخدمي تطبيق “كلوب هاوس” في منتدى شهير للقراصنة الإلكترونيين على الإنترنت.

ووفق التقرير، تضمنت البيانات المسرّبة لمستخدمي التطبيق أسماءهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى تفاصيل أخرى.

وقد يسيء القراصنة استغلال البيانات الواقعة بين أيديهم، والتي قد تسهل استهداف أصحابها.

يذكر أن “سايبر نيوز” كان كشف، عن تسريب هائل لبيانات شخصية تعود لنحو 500 مليون من مستخدمي موقع “لينكد إن”. ما يعادل نحو ثلثي عدد مستخدمي المنصة.

وكشفت تقارير صحفية قبل أيام أن شركة “تويتر” أجرت مباحثات لشراء تطبيق “كلوب هاوس”  بمليارات الدولارات، ورفض “تويتر” التعليق على الأمر.

يذكر أن تطبيق “كلوب هاوس”  هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، حيث إنه قائم على الصوت، وليس على النص، ما يجعله يبدو وكأنه “بودكاست” تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.

وأُطلق التطبيق منذ عام تقريباً، ولكن لا يزال التسجيل فيه قائم على الدعوات. حيث يتطلّب الاشتراك فيه دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا. فقد تجد نفسك تجري المحادثة الصوتية مع أشخاص يشاركونك الاهتمام نفسه.

الجدير بالذكر، أن هنالك بعض المخاوف بخصوص الخصوصية التي يؤمنها هذا الموقع.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More