ملك الأردن يتلقى اتصالا من الشيخ تميم بن حمد بعد اتهام إسرائيلي لقطر بدعم رجل الأمير حمزة

تلقى ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفق وسائل إعلام أردنية.

وجاء اتصال أمير قطر بملك الأردن عبدالله بن الحسين، لتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك، وتزامن ذلك مع الأحداث المتوترة التي يشهدها الأردن منذ أيام، بعد إحباط محاولة الانقلاب التي اتهمت فيها السلطات الأخ غير الشقيق للملك الأمير حمزة.

وكالة الأنباء الرسمية الأردنية “بترا” قالت في بيان لها ما نصه:”تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا، من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.”

باحث إسرائيلي يتهم قطر بدعم رجل الأمير حمزة

ويشار إلى أنه أمس، الأحد، رد العقيد الأردني المتقاعد محمد علاء الدين العناسوه، على مزاعم وأكاذيب الأكاديمي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين، والتي ادعى فيها دعم قطر لمحاولة الانقلاب المحبطة في الأردن بقيادة الأمير حمزة، كما ذكرت حكومة الأردن.

اقرأ ايضاً: حمد بن جاسم يفجّر مفاجأة عن مخطط استبدال النظام الحالي في الأردن 

ونشر “كوهين” تغريدات للمعارض السوري عمر رحمون، يزعم فيها وجود علاقة بين قطر وبين أحد المقربين من الأمير حمزة.

وادعى بأنه عضو في تنظيم الأمير المسلح، واسمه علاء الفزاع (الهبر)، مضيفا:”ألم اقل لكم الانقلاب وراءه قطر وايران.”

ليأتي الرد سريعا من الأردن، عبر العقيد الأردني المتقاعد، محمد علاء الدين العناسوه.

حيث رد “العناسوه” على كوهين والمعارض السوري المزعوم بما نصه:”ما أكذب منك يا كوهين إلا المعارض السوري عمر. تتفنون بضرب العلاقة بين الأردن وقطر لكن هيهات لكم هيهات.”

وتابع موضحا:”قطر خذها مني ليس لها أي دور بالذي حصل بتاتا ويكفيها التهم الجزاف في الماضي القريب. أنتم أصلا سبب من أسباب الفتنة التي زرعتوها بيننا، خابت كل مساعيكم، الأردن عصي عليكم”.

أمير قطر يدعم قرارات الملك

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أعرب في وقتٍ سابق، عن دعم ووقوف بلاده مع المملكة الأردنية في كافة القرارات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه آل ثاني مع العاهل الأردني عبدالله الثاني، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأكد أمير قطر، دعم بلاده ووقوفها “مع المملكة الأردنية الشقيقة في كافة القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله من أجل حفظ أمن واستقرار المملكة”.

أوّل ظهور للأمير حمزة مع الملك عبدالله الثاني بعد الأزمة

واليوم الأحد،ظهر ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين، برفقة ملك الأردن عبد الله الثاني، لأول مرة منذ الأزمة الأخيرة.

اقرأ ايضاً: الأمير حمزة يوثّق لحظة ضبطه جاسوساً يلاحقه في فندق

وقال الديوان الملكي الأردني، الأحد، في بيان، إن الملك عبدالله، وولي العهد الأمير الحسين. زارا الأضرحة الملكية، في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ويحتفل الأردن، في مثل هذا اليوم من كل عام، بذكرى تأسيس الدولة في 11 أبريل/نيسان 1921.

كما وأضاف البيان أن الزيارة شارك فيها عدد من الأمراء، بينهم حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق.

ووفق صورة نقلها تلفزيون “المملكة” (رسمي) وكذلك الديوان الملكي. ظهر عاهل البلاد برفقة الأمراء المشار إليهم يرتدون أقنعة الوجه. ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

كما ويعد الإعلان عن مشاركة الأمير حمزة، بمثابة أول ظهور رسمي له، عقب حادثة الاعتقالات التي ارتبطت باسمه مؤخرا.

ولا يزال هاشتاغ (وسم) الأمير حمزة وين (أين)؟ يتصدر قائمة الأكثر تداولا في الأردن. رغم أن عاهل البلاد أكد بأنه في قصره ومع أسرته وتحت رعايته. خلال رسالة مكتوبة وجهها للشعب، الأربعاء الماضي.

كما وقال ملك الأردن في الرسالة : إن “الفتنة وئدت”. وإن ولي العهد السابق (1999 ـ 2004)، أخاه غير الشقيق، الأمير حمزة. في قصره مع عائلته وتحت رعايته. مشددا على أن “الجوانب الأخرى قيد التحقيق”.

والأحد الماضي، أعلنت السلطات “تحقيقات أولية” أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين مع “جهات خارجية” وما تسمى “المعارضة الخارجية” في “محاولات لزعزعة أمن البلاد” و”تجييش المواطنين ضد الدولة”، وهو ما نفاه الأمير.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

أمير قطرالامير حمزةالشيخ تميم بن حمد آل ثانيعبدالله الثانيملك الأردن