سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان .. والسعودية تصوم الثلاثاء

أعلنت سلطنة عمان في بيان عاجل، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الاثنين، ليكون الثلاثاء هو المكمل لشهر شعبان، والأربعاء غرة شهر رمضان في البلاد.

وبحسب ما قال التلفزيون العماني، فإنه وخلال تحري الهلال لهذا العام، ووفق ما أوضحته التقارير الفلكية، كان القمر في مرحلة الاقتران يوم الاثنين عند الساعة السادسة و31 دقيقة صباحا.

ونزل القمر عند الساعة السادسة 47 دقيقة مساء، وغربت الشمس عند الساعة السادسة و27 دقيقة مساءً.

وأوضح بأن السلطات العمانية لم تتلقى أي بلاغات حول رؤية هلال الشهر المبارك، ليكون غدا الثلاثاء المتمم لشهر شعبان، والأربعاء غرة شهر رمضان.

وتعد سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان المبارك لعام 1442 هـ..

اقرأ ايضا: مركز الفلك الدولي يحدد موعد ظهور هلال شهر رمضان 2021

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع خبر الإعلان العماني عن شهر رمضان المبارك، ومع بيان وزارة الأوقاف العمانية حول الهلال.

ونشرت وزارة الأوقاف العمانية بيانا لها عبر منصاتها عبر مواقع التواصل. أكدت فيه عدم ثبوت رؤية الهلال لهذا العام، اليوم الاثنين.

السعودية تعلن غدا الثلاثاء أول أيام رمضان

من جانبه أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الإثنين، أن المحكمة العليا أعلنت أن غدا الثلاثاء هو أول ايام شهر رمضان المبارك.

ونشرت وسائل الإعلام السعودية أنباء، اليوم الإثنين، عن رؤية هلال الشهر الفضيل في منطقة تمير.

وقالت وسائل الإعلام إن بذلك يكون، غدا الثلاثاء هو أول أيام الشهر المبارك في السعودية.

تصاريح العمرة

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس الأحد، إتاحة إمكانية إصدار تصاريح العمرة فقط (دون تصاريح الصلاة في المسجد الحرام) خلال الشهر الفضيل. عن طريق الفنادق المحيطة بساحات المسجد الحرام. من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”. طبقًا للاشتراطات التنظيمية والبروتوكولات الصحية المعتمدة.

كما وأوضحت الوزارة – وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) – أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

وإضافة إلى ما سبق إعلانه في شأن ضوابط وآليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال الشهر المبارك للراغبين في ذلك ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية.

وحرصا من الوزارة على تيسير أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان لضيوف الرحمن من القطاع العام والخاص.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

رمضانسلطنة عمانهلال شهر رمضان
Comments ( 1 )
Add Comment
  • هزاب

    مسقط عمان وإيران والسيستاني والحوثي سيصومون في يوم واحد وهو يوم الأربعاء حيث يبدأ رمضان الكريم في هذه الكانتونات! يا زين الصدف! خخخخخخخخ