بيليه يكشف عن أصل تسميته وسر الراحل الأرجنتيني “مارادونا”!

0

كشف أسطورة عالم القدم البرازيلي بيليه 80 عامًا. خلال مقابلة تلفزيونية معه. يوم الأحد الماضي.عن سر كشفه له منافسه آنذاك الجوهرة الأرجنتينية.

الراحل “دييغو مارادونا” على عمر يناهز 60 عامًا إثر أزمة قلبية، من باب المزاح بينهما وعلاقته حينما كان يجلسان مع بعضها البعض.

أفضل مني

وقال البرازيلي بيليه. في مقابلة مع قناة “راي3″ الإيطالية. قائلاً: ” كنا دائمًا نلتقي في بعض الأحيان. كما أنه على الرغم من أننا لم تجمعنا علاقة وثيقة. إلا أننا كنا نتبادل المزاح فيما بيننا”.

رسالة تحذير

كما وأردف بيليه، ” قال مرة لي، احذر لأنهم يقولون لي إنني أفضل منك، وأخبرته حينها. من الممكن أن تكون أفضل مني. ولكنني أنا أحرز أهدافًا بالقدم اليمنى واليسرى. وكذلك الرأس. بينما أنت لا يمكنك فعل ذلك. وضحكنا وقتها كثيرًا”.

وأضاف، ” كنا دائمًا نمزح بيننا بشأن من هو الأفضل ممن الآخر. ولكننا جميعًا واحد أمام الرب. مشيراً إلى أنه لا يحب اسمه بيليه حينما كان صغيرًا”.

https://twitter.com/WinWinAllSports/status/

أصل تسميته

كما وأوضح بيليه، في حديثه: ” اسمي هو إديسون والجميع كانوا ينادونني بلقب بيليه. لم يعجبني الاسم. لأنني كنت أحب المخترع الأمريكي إديسون”.

وفاة مارادونا

فيما توفي الأسطورة مارادونا بنوبة قلبية في يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي. بعد أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ بسبب جلطة دموية.

كما وتم استدعاء تسعة من خبراء في يوم الثامن من شهر مارس/ أذار الماضي، من بينهم الأطباء الذين شاركوا في تشريح جثة مارادونا، للوقوف أمام المدعي العام. في العاصمة الأرجنتينية.

حياته الشخصية

وولد اللاعب الأرجنتني “دييغو مارادونا”. في يوم ال 30 من شهر أكتوبر عام1960م، فى مدينة بوينوس ايريس عاصمة الارجنتين. قبل أن يرحل في يوم ال25 نوفمبر 2020م.

كما ويعتبر الكثير من الناس. بأن الأسطورة مارادونا. أحسن لاعب بتاريخ كرة القدم والأكثر جدلاً، حيث أنه لعب في مركز الهجوم والوسط، لعب مع فريق منتخب الأرجنتين لكوره قدم وفاز مع فريقه بكأس العالم لكرة القدم سنة 1986 م.

واشتهر بتلك البطولة بهدفه الرائع والجميل ضد منتخب إنجليترا، وصل كمان للنهائي ببطولة سنة 1990م. إلى جانب اللعب مع العديد من الأندية الكبيرة في القارة الأوروبية. كنادي برشلونة  وإشبيلية الإسباني ونادى نابولي الإيطالي وبوكا  جونيورز الارجنتيني.

قرار الاعتزال لكرة القدم

وقد اعتزل الأرجنتيني مارادونا عالم كرة القدم وكان عمره 34 عاماً في وقتها. في عام 1997م، ولكن اللاعب بقي إلى يومنا هذا متصدراً لعناوين الصحف والمواقع الإلكترونية والبرامج الرياضية والسياسية بعد اعتزاله ووفاته.

كما أنه من للاعبين الذين لا يخافون من إبداء رأيهم بكل شيء. في كافة المجالات المختلفة سياسياً كان أم رياضياً، فكانت تصريحاته نارية وتثير الجدل عبر وسائل الاعلام المختلفة.

الخوض في عالم التدريب

ودرب الراحل مارادونا منتحب بلاده الأرجنتين في منافسات كأس العالم 2010م، كما أنه اشتهر بخلافاته مع الاتحاد الدولي لكرة القدم العالمية “الفيفا”.

على إثر المنشطات التي كان يتعاطها اللاعب والتي أثرت على مستواه الرياضي داخل ملاعب كرة القدم. حيث كان يتناول المخدرات.

وقبل وفاته العام الماضي اعترف أسطورة كرة القدم بأبوته لثلاثة أولاد ولدوا في كوبا في خليج المكسيك، ليضافوا إلى الأولاد الخمسة الذين سبق أن اعترف بهم.

كما ويعتبر الأسطورة مارادونا قدوة إلى نجوم عالم كرة القدم في الملاعب الأوروبية والأندية في مختلف دول العالم. كمثال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المهاجم في فريق برشلونة الإسباني.

والبرتغالي كريستيانو رونالدو.  هداف الدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس ” السيدة العجوز” إلى جانب العديد من اللاعبين المتألقين في عالم كرة القدم.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More