الأقسام: الهدهد

شاهد القصة الكاملة لحساب “بدر” الوهمي الذي يستخدمه ابن سلمان على تويتر وكيف تم اكتشافه؟

كشف حساب “تحقيقات البلدة” الشهير بتويتر عن الحساب الوهمي الذي يستخدمه ابن سلمان بتويتر، بعدما توعد بذلك في تغريدة له أمس ودعا متابعيه لانتظار التقرير الخطير.

حساب ابن سلمان الوهمي

وبالفعل نشر الحساب الشهير بتسريباته السياسية من المملكة، تقريرا خطيرا مدته 4 دقائق وثوان، كشف فيه عن حساب ابن سلمان. الوهمي على تويتر والذي اتضح أنه حساب تحت اسم “بدر”.

وذكر التقرير في بدايته:”يقول مقربون منه أنه مهووس بمتابعة تويتر ويتفاعل مع التغريدات التي تمدحه. لكن كيف يتابع ابن سلمان. تويتر وهو ليس لديه حساب رسمي فيه.”

حساب بدر الوهمي

وتابع التقرير “دفعنا هذا التساؤل للبحث والتحليل وتتبع خيوط المعلومات من أجل الوصول للحساب الوهمي الذي يتابع منه خلاله ابن سلمان تويتر.”

اقرأ أيضاً: الإعدام يهدد حياة 80% ممن يُحاكمون في السعودية بجرائم ارتكبوها وهم قُصر!

وفي البداية بدأ القائمون على التقرير بتصفح حسابات المقربين من ولي العهد من المسؤولين ومن الأسرة الحاكمة، ولاحظوا أن هناك. حسابا وهميا مريبا من حيث من يتابعه.

وتم تتبع خيوط هذا الحساب الوهمي ” وإذا به حساب يجمع على متابعته مسؤولون كبار مقربون من ابن سلمان وأمراء من خاصته.”

واستطرد التقرير:” استوقفنا هذا الحساب كثيرا فقمنا بتحليل تغريداته حتى أتممنا تحليل 3 آلاف تغريدة. ثم عدنا لنرسم خريطة. بمن يتابعه وهم 3013 متابعا، ومن يتابعهم هو وهم  748 متابعا.”

وعند قراءة وتحليل نوعية من يتابعون الحساب اتضح أنه متابع من قبل نخبة من المسؤولين وصناع القرار في المملكة، تلك التي. عرفت بقربها من ابن سلمان.

ومن ضمنهم بدر العساكر مدير مكتب ابن سلمان الخاص، وبدر الكحيل الأمين العام لمؤسسة “مسك”، ونواف المقيرن الصديق. المقرب من ولي العهد.

كما يتابعه أشخاصا عرفوا بعلاقتهم الشخصية المتنية بابن سلمان، مثل أحمد الطويان المدير العام لمركز الاتصال والإعلام الجديد. بوزارة الخارجية، وعزام الدخيل الوزير السابق والمستشار الحالي في الديوان الملكي، وعبدالعزيز اليوسف، أحد مؤسسي منصة “مشاريع السعودية”.

ويتابع الحساب المشبوه أيضا مجموعة من كبار الإعلاميين الذين يديرون مؤسسات إعلامية كبرى مثل عبدالرحمن الراشد. وتركي الدخيل. وخالد مدخلي، وعثمان العمير وعلي جابر.

وفي المقابل فإن الحساب يتابع كل تواجد رقمي رسمي مثل كل حسابات أفراد الأسرة الحاكمة الموثقة منها وغير الموثقة، كل حسابات الوزارات والوزراء.

مشاريع الرؤية الكبيرة

وكذلك حسابات مشاريع الرؤية الكبيرة وكل العاملين المؤثرين ومن بينهم الفريق الإعلامي الاستشتاري لولي العهد، وكل حسابات. البعثات الدبلوماسية كما يتابع قادة الذباب الإلكترونية الحكومي.

ولم يكتف معدوا التقرير بهذه المعلومات بل قاموا بتحليل محتوى تغريداته حيث تبين التالي:

يهتم الحساب كثيرا بالتغريدات التي تمدح ولي العهد وتطبل له بطريقة مميزة.

ويتفاعل بكثرة مع الحسابات التي تنشر عن تاريخ المملكة وأفراد الأسرة الحاكمة.

كما أنه مهتما بحسابات الشؤون العسكرية والسياسة والاستخباراتية ومتتبع للتغريدات الخاصة بفاعليات الترفيه والمشاريع الكبرى. التي أطلقت ضمن رؤية 2030.

ومن خلال هذه الأدلة والقرائن توصل معدوا التقرير إلى أن حساب “بدر” هو الحساب الوهمي الذي يستخدمه ابن سلمان في متابعة تويتر.

فنوعية المتبعات والاهتمامات ونوعية الحسابات التي تتابعه لا يمكن أن تكون لشخص إلا بوزن ابن سلمان، وفق التقرير.

فهو يتابع كل حركة رسمية في تويتر للحكومة ولمسؤولي الدولة “وتتطابق تفضيلاته لما نعرفه عنه مثل حبه لمن يطبل له وتقريبه. لأشخاص ينفذون له ما يريد دون سؤال أو تردد، وكذلك اهماماته الفكرية والشخصية.”

واختتم التقرير متسائلا:”في النهاية وبعد اكتشاف الحساب الوهمي لابن سلمان، ياتي السؤال: هل لديه حساب آخر يتابع من خلاله حسابات المعارضين.”

هذا ولاقى التقرير الخطير لـ”تحقيقات البلدة” تفاعلا كبيرا جدا من قبل النشطاء. الذين دشنوا وسما بعنوان “#حساب_مبس_الوهمي” وغردت مئات التغريدات خلاله.

وطالب بعض النشطاء الحكومة السعودية والديوان الملكي، بالرد على هذا التقرير والتوضيح.

ويشار إلى أن ابن سلمان يبق أن نفى امتلاكه لأي حسابات شخصية على مواقع التواصل.

ومنذ صعود محمد بن سلمان لسدة الحكم في المملكة، عقب انقلاب ناعم على ولي العهد السابق ابن عمه الأمير محمد نايف، وتعيش. المملكة أزمات محلية ودولية غير مسبوقة نظرا لسياساته الأمير المراهق المتهورة والغير مسؤولة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.