محمد بن سلمان اتُهم بقرصنة هاتفه .. مفاجأة عن الصور الإباحية لمالك “أمازون” جيف بيزوس

1

ذكرت صحيفة “ذا راب” الاميركية، أن الزوج السابق لعشيقة مالك أمازون جيف بيزوس اتهم بتسريب صوره الاباحية ورسائله معها لوسائل الاعلام الاميركية، فيما ينفي هو الاتهام.

وسبق لمحقق عينه بيزوس ان اتهم السعودية بأنها وراء التسريب الاساسي انتقاما لتغطية واشنطن بوست لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونفت السلطات السعودية صحة تلك الاتهامات، واصفة إياها بأنها “عبثية”.

ووقع حادث القرصنة المزعوم قبل خمسة أشهر من مقتل جمال خاشقجي. الذي كان يعمل لدى صحيفة واشنطن بوست، التي يملكها بيزوس.

وقتل خاشقجي، الذي كان معارضا للحكومة، داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

اقرأ أيضاً: خيانة “الواتساب”.. صحيفة تكشف أسرار انهيار الصداقة بين محمد بن سلمان وجيف بيزوس 

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن هاتف جيف بيزوس تعرض للقرصنة إثر استلام رابط مشبوه من حساب بن سلمان الشخصي. عبر تطبيق واتساب للمراسلة.

وبحسب الغارديان، أرسل في هذا التاريخ “ملف غير مرغوب” من حساب ولي العهد إلى بيزوس. في إطار ما يبدو أنه “تبادل ودّي” للرسائل.

ونقلت الغارديان عن مصادر مجهّلة، قولها إنه في غضون ساعات تم سحب كمية كبيرة من البيانات من هاتف بيزوس.

واتهم بيزوس صحيفة ناشيونال إنكوايرر، الشعبوية الموالية للسعودية، ومقرها في الولايات المتحدة. بتشويه سمعته وابتزازه بعد أن نشرت رسائل نصيّة بينه وبين صديقته لورين سانشيز مذيعة التلفزيون السابقة بشبكة فوكس الإخبارية.

محقق استأجره بيزوس، ويدعى غافين دي بيكر، يتوصل إلى وجود روابط بين السعودية وقرصنة هاتف مالك واشنطن بوست.

وكتب دي بيكر على موقع صحيفة ديلي بيست الإلكترونية: “بقدر كبير من الثقة، توصّل محققونا والعديد من خبرائنا إلى أن السعوديين وجدوا طريقا إلى هاتف بيزوس. وحصلوا على معلومات خاصة”.

جيف بيزوس، مؤسس أمازون وأغنى رجل في العالم، كانت تربطه علاقات ودية مع بن سلمان وكانت له مصالح اقتصادية في السعودية قبل وقوع جريمة القتل.

لكن العلاقات توترت بعد الإدانة القوية التي وجّهتها واشنطن بوست للسعودية وما نشرته من تقارير حول عملية القتل.

ويرى الكاتب والناشط العربي المقيم في أوسلو، إياد البغدادي، الذي كان صديقا لخاشقجي، أن عملية قرصنة هاتف أغنى رجل في العالم تبعث برسالة إلى منتقدي النظام في الرياض.

وكتب البغدادي في واشنطن بوست: “هذا هو المنطق المظلم لاستهداف بيزوس: إذا كان أغنى رجل في العالم يمكن استهدافه وابتزازه، فمن يكون آمنًا؟”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سمر يقول

    اسمها صور خاصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More