الأقسام: الهدهد

خبر وفاة الأمير فيليب يحيل موظفي وكالة الأنباء الكويتية “كونا” للتحقيق!

بعد سلسلة أخطاء سابقة، وقعت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” في خطأ كارثي فادح جديد، حين أعلنت أمس الجمعة خبر وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث.

وكالة الانباء الكويتية: زوجة الملكة!

وتضمن الخبر الذي نشرته وكالة “كونا” خطأً لغوياً حين كتبت: “وفاة الأمير فيليب زوجة الملكة إليزابيت الثانية”. مستبدلةً كلمة “زوج”، بـ”زوجة”.

وأثار خطأ وكالة “كونا” مجدداً، سخرية وهجوماً لاذعين ضدها، وكانت أول المنتقدين الإعلامية فجر السعيد. والتي أعادت نشر الخطأ وكتبت: “أعتقد إن #كونا قاصدينها مو بالغلط، وهذي تحمل إساءة لمعازيبا قبل. ورجاءاً حافظوا على علاقاتنا الإقليميه مع الأصداقاء لاتخلون موظف في #كونا يخربا بمثل هالأخبار وشكرا”.

وتطوع د.ماجد جابر العنزي بتدقيق الخبر وصياغته لوكالة “كونا” قبل نشره، وكتب: ” أخطاء متكررة مع اللأسف. انا مستعد واتطوع لصياغة الخبر قبل نشره ، أو إرساله إلى أقسام اللغة العربية في الجامعة والتطبيقي”.

إحالة إلى التحقيق

ولاحقاً، أعلنت وكالة “كونا” إحالة المتسببين بهذا الخطأ إلى التحقيق.

وقال المتحدث الرسمي باسم وكالة “كونا” عصام الرويح، إنه تم إحالة المتسببين في الخطأ الوارد ضمن خبر. إعلان قصر باكينغهام وفاة الأمير فيليب دوق أدنبرة زوج ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية إلى التحقيق.

وأوضح الرويح في تصريح صحفي تناقلته وسائل إعلام محلية، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة. انطلاقاً من الحرص على جودة المحتوى ودقة النشرة بحسب تعبيره.

أخطاء كارثية سابقة

وفي ديسمبر الماضي، وقعت

وكالة الأنباء الكويتية “كونا” في خطأ كارثي حين تسبب خبر نشرته وحذفته لاحقًا. في إحداث حالة من الغضب والاستنكار، في الكويت واليمن. بعدما تضمن تهنئة لأمير البلاد الجديد. الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح”، من وزير الخارجية المحسوب على جماعة الحوثيين في اليمن “هشام شرف عبدالله”.

وكالة الأنباء الكويتية كانت قد نشرت خبرًا جاء فيه: “تلقى أمير البلاد رسالة تهنئة من وزير خارجية اليمن، هشام. شرف عبدالله. أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه حفظه الله، بمناسبة توليه مقاليد الحكم”.

وأثار الخبر علامات استفهام واسعة في الكويت، التي عبر مدونون فيها عن صدمتهم من الخبر الذي أوردته الوكالة. مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن نشره، ومؤكدين على أن مشاعر اليمنيين لا يمكن التهاون معها لأي سبب.

اختراق وكالة “كونا”

وفي يناير العام الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية اختراق حساب وكالة “كونا” على موقع “تويتر”، ونشر

أخبار كاذبة. عن انسحاب القوات الأمريكية من الكويت، متهمة ثلاثة أشخاص بينهم مقيم – لم يكشف عن جنسيته يومها ـ بالوقوف وراء حادثة الاختراق.

وكان الخبر المكذوب الذي نشرته الوكالة على حسابها ذكر أن وزير الدفاع الكويتي تلقى رسالة من الولايات المتحدة. بسحب قواتها من الكويت خلال 3 أيام، من معسكر عريفجان الكويتي، مشيراً إلى أن “قرار الانسحاب كان مفاجئاً. ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

استعرض التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.