العراق يعلن تصفية الرجل الثاني في تنظيم داعش وهذا ما كشفه مصطفى الكاظمي

0

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، عن تمكن القوات العراقية من قتل ثاني أكبر شخصية في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ونشر مكتب الكاظمي بياناً نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”، قال فيه الكاظمي بأن القوات الأمنية قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم داعش.

مشيراً إلى أن مهمة قوات التحالف الدولي في العراق باتت تدريبية استشارية.

مصطفى الكاظمي مستمر في حرب داعش

وجاءت تصريحات رئيس مجلس الوزراء العراقي خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي لمكافحة الإرهاب، والذي يقوم. عليه جهاز مكافحة الإرهاب، في العاصمة العراقية بغداد.

وشارك في المؤتمر رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، ومشاركة عدد من ممثلي البعثات الدولية. وممثل عن التحالف الدولي في العراق ووزراء وقادة أمنيين.

اقرأ المزيد: “شاهد” الكاظمي يرفض انتقاد “المنشار” في بلاده: ما يقوله العراقيون على السعودية وابن سلمان “عيب”

وامتدح مصطفى الكاظمي خلال حديثه الدور إلي يلعبه جهاز مكافحة الإرهاب، والذي ” كان بمستوى الطموح والمسؤولية وساهم بشكل. كبير في معارك التحرير ضد داعش.

وأكد بأن “جميع القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة والحشد والبيشمركة وجهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات وغيرها. شاركت في هذا الإنجاز.”

مضيفا:”ولكن كانت هناك خصوصية بارزة لقوات مكافحة الإرهاب حيث أن اختصاصهم الرئيسي هو مكافحة الإرهاب، وقامت. قوات هذا الجهاز الوطني بدور كبير وبارز جدا في دحر عصابات داعش الارهابية. وما زالت تقوم بعمل جبار في ضرب الخلايا الإرهابية المنتشرة في المناطق النائية”.

وتابع الكاظمي في حديثه أن “الإرهاب أصبح تحديا عالميا يهم الجميع وقد ساهم العراق بشكل كبير في مواجهة هذا التحدي.”

مشيراً إلى أن العراقيين ساعدوا العالم بأكمله في التخلص من شبح الإرهاب الذي كان ينتشر بسرعة ووقف مع العراق أصدقاء. كثيرون، ولكن النصر الذي تحقق على الإرهاب كان في النهاية نصرا عراقيا وعلى العراقيين أن يشعروا بالفخر أنهم قاتلوا الإرهاب. وكالة عن أنفسهم وعن العالم كله.

إلى ذلك أشار الكاظمي أيضا إلى أن القوات العراقية حققت إنجازات كبيرة خلال الأشهر الأخيرة الماضية.

مضيفاً: “وأنهينا وجود ما يسمى بولاية دجلة خلال عملية “السيل الجارف” التي قام بها أبطال قواتنا المسلحة في جهاز مكافحة الإرهاب”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More