الأقسام: رياضة

الزمالك يودع أبطال أفريقيا بعد فوزه الكبير على منافسه السنغالي تونغيث

ودع متصدر ترتيب الدوري المصري للموسم الجاري الزمالك. منافسات مسابقة دوي أبطال أفريقيا، رغم الفوز الكبير الذي حققه أمام منافسه تونغيث السنغالي. والتي انتهت بأربعة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

أهداف الزمالك في المباراة

وأحرز هدف التقدم بعد الأداء الجيد الذي قدمه الفريق منذ بداية أحداث اللقاء أمام تونغيث السنغالي.  اللاعب المصري محمود الونش في الدقيقة ال16 بعد عرضية جميلة من محمود عبد الرازق “شيكابالا”. فيما جاء الهدف الثاني والثالث عن طريق مروان حمدي بتسديدة قوية جاءت في شباك المنافس تونغيث في الدقيقة ال25 وال38.

كما وجاء الهدف الرابع عن طريق المهاجم المصري محمود الونش الذي سجل هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة ال 41، لينتهي أحداث منتصف الشوط الأول بتقدم الزمالك بأربع أهداف نظيفة دون رد.

هدف الوحيد للتونغيث

وأحرز الفريق السنغالي المنافس هدفه الوحيد بعد خطأ ارتكبه خط دفاع فريق الزمالك المصري. لينجح اللاعب  بابا أوسمان ساكو من إحراز الهدف في شباك الزمالك البيضاوي في الدقيقة 48 من مجريات أحداث الشوط الثاني.

كما وحاول فريق الزمالك رغم نتيجته الرائعة والسيطرة والاستحواذ على مجريات اللقاء في الشوط الأول. لكن اكتفى في الحفاظ على نتيجة في الشوط الثاني.

بعد تلقيه الهدف الوحيد من الفريق المنافس. لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وخروجه من اللقاء بعد تعادل مولودية الجزائر مع منافسه متصدر المجموعة الترجي التونسي بهدف لكل منها. ليتأهل على حساب فريق الزمالك المصري إلى دور الربع النهائي من منافسات أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة المنافسة

كما ويتربع فريق الترجي التونسي رغم تعادله مع الوصيف مولودية الجزائر برصيد 11 نقطة، وفي المركز الثاني مولودية الجزائر برصيد 9 نقاط.

بفارق نقطة وحيد عن الزمالك المصري الذي حرم من التأهل إلى الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

بعد تعادله في مباراتين والفوز في مثلهما. والخسارة في مبارة وحيدة في دوري مجموعات المسابقة. برصيد8 نقاط.

وفي أدنى ترتيب المجموعة جاء فريق تونجيث السنغالي برصيد 4 نقاط. الذي ودع كذلك منافسات دوري الأبطال.

ترتيب الدوري المصري

ويتربع على عرش صدارة قائمة الترتيب فريق الزمالك المصري برصيد 33 نقطة بعد فوزه على الإسماعيلي المصري بهدفين مقابل هدف. وحيد ليحافظ على صدارة الترتيب.

كما ويأتي حامل اللقب السابق الأهلي المصري في المركز الثاني برصيد 27 نقطة. أما في المركز الثالث يحتل فريق المصري البورسعيدي برصيد 26 نقطة.

بيراميدز والمركز الرابع

كما جاء فريق بيراميدز في المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن المصري البورسعيدي.

وجاء في المركز الخامس فريق الاتحاد السكندري في الترتيب برصيد 25 نقطة. متساوياً بذلك مع فريق بيراميدز المصري في جدول الترتيب. وكذلك مصر المقاصة في المركز السادس من الترتيب بنفس النقاط.

كما وجاء في المركز السابع فريق إنبي المصري برصيد برصيد 24 نقطة. متساويًا بذلك مع فريق سيراميكا كليو باترا بنفس النقاط.

بينما جاء فريق سموحة في المركز التاسع من منافسات الدوري المصري الممتاز برصيد 23 نقطة. أما في عاشر الترتيب حل فريق غزل المحلة برصيد 22 نقطة.

هدافي الدوري المصري

كما ويحتل اللاعب حسام حسن الذي يلعب في صفوف فريق سموحة المصري صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري خلال منافسات الموسم الجاري. برصيد 8 أهداف. متساويًا في عدد الأهداف مع عمر كمال المهاجم في صفوف المصري البورسعيدي.

بفارق نقطة وحيدة عن صاحب وصافة الترتيب مهاجم الزمالك المصري المهاري يوسف إبراهيم الشهير ب ” يوسف أوباما”. برصيد 7 أهداف. متساويًا بذلك مع اللاعب المصري أحمد سمير في صفوف فريق طلائع الجيش برصيد 7 أهداف.

كما ويأتي اللاعب أحمد ياسر ريان المهاجم في صفوف فريق سيراميكا في رابع الترتيب برصيد 6 أهداف. وعمرو جمال في صفوف طلائع الجيش. والأثيوبي شيمليس بيكيلى لاعب مصر المقاصة متساوين في عدد الأهداف.

والتنزاني جون بوكو الذي يلعب في صفوف فريق إنبي المصري. واللاعب شريف دابو ورزاق سيسه الذي يلعب في صفوف فريق الاتحاد السكندري.

بينما يأتي اللاعب المغربي أشرف بنشرقي في المرتبة ما قبل الأخيرة من الترتيب مع فريق الزمالك في ترتيب الهدافين بعدهم برصيد 5 أهداف. متساوياً مع لاعب إنبي رامي صبري بنفس عدد الأهداف.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.