غريزمان

“غريزمان” يقترب من دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية والسبب ؟!

أعلن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان 30 عامًا في فريق برشلونة الإسباني. بتغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.

عن قدوم مولدته الجديدة من زوجته “إريكا تشوبرينا”. في يوم الثامن من شهر إبريل الجاري. وهو اليوم الذي ولدت فيه شقيقتها ميا في عام 2016م. وأمارو في عام 2019م.

أردف اللاعب أن في تغريده له عبر خاصية الستوري قال فيها: ” إنني رزقت بمولدة جديدة اليوم وأسميتها ألبا”.

موسوعة غينيس

على رغم من قرب دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية. في ولادة ثلاثة أشقاء في نفس اليوم في سنوات مختلفة. إلا أن أسرة اللاعب الفرنسي والمتوج ببطولة كأس العالم في النسخة السابقة.

كما تبقى بعيدة عن تحطيم الرقم القياسي في الموسوعة. حيث سبقه في ذلك أبناء الزوجين الأمريكيين كارولين. ورالف كامينز. الذي أنجبوا خمس من الأبناء جميعهم كان في يوم 20 فبراير ما بين الفترة 1952 إلى 1966 عامًا.

الاحتفال بيوم واحد

كما أن اللاعب غريزمان وعائلته أصبحت تحتفل في يوم الثامن من شهر إبريل من كل عام. بعيد ميلاد أولاهم الثلاثة. بدلاً من الاحتفال على ثلاثة أيام متفرقة. في العام نفسه.

مسيرته الكروية

كما ولعب غريزمان أول مباراة رسمية له مع ريال سوسيداد في مباراة في كأس ملك إسبانيا عام 2009 ضد رايو فايكانو حيث دخل كبديل في الدقيقة السابعة والسبعين في مباراة انتهت بفوز رايو بهدفين دون رد.

لينتقل بعدها في شهر سبتمبر من العام نفسه إلى صفوف متصدر الدوري الإسباني الحالي “أتلتيكو مدريد” في عام 2014م. في صفقة قدرت 30مليون يورو لمدة ست سنوات.

الانضمام إلى برشلونة

وانتقل اللاعب الفرنسي غريزمان إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني في عام 2019 بصفقة بلغت قيمتها ب 120 مليون يورو. بعد التألق الملفت للعب الفرنسي في فريق أتلتيكو مدريد.

حيث خرج من الفريق “البلانكوس” برصيد 130هدفًا، ليحتل المركز الخامس في صدارة ترتيب هدافي فريق “أتلتيكو مدريد” في تاريخ مسيرته الاحترافية للنادي الإسباني.

الكلاسيكو المرتقب

ويستعد اللاعب مع فريقه الكتالوني الإسباني لمواجهة غريمه التقليدي فريق ريال مدريد الإسباني “الكلاسيكو”. في قمة الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإسباني “الليغا” خلال الموسم الجاري.

الدوري الإسباني

وشهد ترتيب الدوري الإسباني المنافسة الشديدة وتضيق الخناق على المتصدر المهدد في المباريات القادمة بفقد صدارته، كما ويتربع على صدارة الترتيب. فريق أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة.

كما ويحتل برشلونة في ثاني الترتيب بعد فوز الشاق أمام منافسه بلد الوليد بهدف نظيف برصيد 65 نقطة وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.

فيما جاء فريق ريال مدريد الإسباني في ثالث الترتيب بالدوري الإسباني برصيد 63 نقطة لينجح في تقليص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد. وبفارق نقطتين مع غريمه التقليدي برشلونة قبيل موعد الكلاسيكو القادم بينهما.

ويبقى الصراع بين أصحاب المراكز الأولى لم يحسم بعد. في ترتيب الدوري الإسباني. بعد انفراد لفترة الماضية فريق أتلتيكو مدريد. لكنه تعثر بالخسارة والتعادل مع الفرق المنافسة في الآونة الأخيرة.

إشبيلية وريال سوسيداد 

بينما جاء في المركز الرابع. يأتي فريق إشبيلية المتراجع في المنافسة هذا الموسم، بعد نجاحه في الفوز بهدفين نظيف على فريق إلتشي في المباراة المؤجلة والتعادل مع مضيفه بلد الوليد برصيده عند 58 نقطة في جدول الترتيب.

وفي المركز الخامس بالترتيب فريق ريال بتيس برصيد 46 نقطة، متساوياً مع صاحب المركز السادس يأتي فاريال بنفس النقاط.

فيما جاء في المركز السابع فريق ريال سوسيداد بفارق نقطة وحيدة في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة. كما وجاء في المركز الثامن من الترتيب فريق سيلتا فيغو الإسباني برصيد 37 نقطة. كما وجاء فريق غرناطة بفارق نقطة وحيدة في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

أما في المركز العاشر من ترتيب الدوري الإسباني الممتاز يأتي فريق ليفانتي. متساوياً بنفس النقاط مع أتلتيك بلباو برصيد 35 نقطة.

هدافي الدوري الإسباني

كما ويحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، اللاعب الأرجنتيني في صفوف فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي برصيد 23 هدفاً.

بينما زميله السابق الأوروغواياني في فريق برشلونة لويس سواريز الذي يلعب في صفوف مع فريق أتلتيكو مدريد برصيد 19 هدفاً. متساويًا مع اللاعب جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال بنفس رصيد الأهداف.

بفارق هدف وحيد عن صاحب المركز الثالث اللاعب الفرنسي كريم بنزيما المهاجم في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 18 هدفاً.

كما جاء اللاعب المغربي يوسف النصيري برصيد 15 هدف مع فريق إشبيلية الإسباني. في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *