الرئيسية » رياضة » موعد “الكلاسيكو” الناري بين برشلونة وغريمه ريال مدريد والقنوات الناقلة

موعد “الكلاسيكو” الناري بين برشلونة وغريمه ريال مدريد والقنوات الناقلة

في مواجهة التي ينتظرها عشاق عالم كرة القدم في أرجاء دول العالم، للمباراة النارية بين فريق ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الإسباني. داخل ملعب “الفريدو دي ستيفانو”.

وسط اشتداد الصراع بين المنافسين في انتزاع التربع على صدارة ترتيب الدوري الممتاز “الليغا”.  من المتصدر المهدد أتلتيكو مدريد.

موعد مواجهة “الكلاسيكو”

ومن المقرر أن تقام المباراة القوية بين ريال مدريد وبرشلونة في قمة الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني للدجة الأولى الممتازة. يوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت “مكة المكرمة” السعودية. وفلسطين. اليمن. العراق. لبنان سوريا. والبحرين. والكويت. ودولة قطر.

كما ستكون عند الساعة التاسعة مساءً. بتوقيت مصر. وليبيا. والسودان كما ستكون عند الساعة مساءً بتوقيت الإمارات وعمان.

القنوات الناقلة

وستبث قمة الدوري الإسباني بين الغريمين. عبر شبكة قنوات ” بي أن سبوت” الرياضية القطرية، التي تمتلك حقوق البث. لمنافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2020-2021م.

كما وستنقل مجريات اللقاء بين كلا الفريقين عبر قناة “beIN Sports HD 1,3” بتردد على القمر الصناعي النايل سات 11013. وبمعدل ترميز 27500. كما باستقطاب أفقي، وبمعدل تردد الموجة 8PSK. ومعدل تصحيح الخطأ 3/2.

وكذلك ستنقل عبر قناة ” beIN Sports HD 4″ بتردد على القمر الصناعي النايل سات 11013. وبمعدل ترميز 27500. واستقطاب أفقي، وبمعدل تردد الموجة 8PSK. ومعدل تصحيح الخطأ 3/2.

التعليق على المواجهة النارية

كما وسيعلق على مجريات أحداث اللقاء بين حامل اللقب السابق ريال مدريد ومنافسه برشلونة الإسباني المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي العامل في شبكة قنوات ” beIN Sports” القطرية.

تشكيلة ريال مدريد لمواجهة برشلونة

وسيعتمد المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان 48 عاماً، في ظل الغيابات المهمة في مساندة ودعم الفريق، حيث سيتغيب عن المباراة كلاً من: قائد الفريق الإسباني “سيريجو راموس”. وفاران بسبب الإصابة. مع احتمالية عودة داني كرفخال إلى التشكيلة الأساسية.

ليعتمد المدرب على تشكيلة مكونة من: في مركز حراسة المرمى النجم البلجيكي تيبو كورتوا، وفي خط مركز الدفاع سيلعب كلاً من: الفرنسي فيرلاند ميندي، والفرنسي رافائيل فاران، إلى جانب إشراك اللاعب الإسباني ألفارو أودريوزولا. داني كرفخال.

أما في مركز خط الوسط سيلعب الألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، والكرواتي لوكا مودريتش، بينما سيلعب في خط هجوم الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو. إلى جانب عودة اللاعب البلجيكي إيدن هازارد.

تشكيلة برشلونة في مواجهة ريال مدريد

ومن المتوقع أن يلعب المدرب الهولندي رونالد كومان 57 عاماً بتشكيلة أساسية أمام منافسه ريال مدريد الإسباني، في حراسة الألماني تير شتيغن.

وفي خط دفاع الفريق الكتالوني سيلعب كلاً من: الإسباني جوردي ألبا، واللاعب الفرنسي كليمون لونجليه، والأوروغواياني رونالد أراخو، بالإضافة إلى اللاعب الأمريكي سيرجينو دست.

أما في مركز خط الوسط سيكون كلاً من: اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش، والهولندي فرينكي دي يونج.

أما في خط هجوم الفريق سيلعب الدنماركي مارتين برايثوايت، والفرنسي أنطوان جريزمان، ومواطنه عثمان ديمبيلي، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

عودة بيكيه

وأفادت تقاري غير مؤكدة عن احتمالية عودة الاسباني جيرارد بيكيه للمشاركة مع الفريق. في مواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد.

والتي ستقام داخل معقل الفريق الملكي ” الفريدو دي ستيفانو”. على الرغم من مشاركة اللاعب مؤخرًا في التدريبات الجماعية مع الفريق الكتالوني.

ترتيب الدوري الإسباني قبيل المواجهة 

وشهد ترتيب الدوري الإسباني المنافسة الشديدة وتضيق الخناق على المتصدر المهدد في المباريات القادمة بفقد صدارته، كما ويتربع على صدارة الترتيب. فريق أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة.

كما ويحتل برشلونة في ثاني الترتيب بعد فوز الشاق أمام منافسه بلد الوليد بهدف نظيف برصيد 65 نقطة وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.

فيما جاء فريق ريال مدريد الإسباني في ثالث الترتيب بالدوري الإسباني برصيد 63 نقطة لينجح في تقليص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد. وبفارق نقطتين مع غريمه التقليدي برشلونة قبيل موعد الكلاسيكو القادم بينهما.

ويبقى الصراع بين أصحاب المراكز الأولى لم يحسم بعد. في ترتيب الدوري الإسباني. بعد انفراد لفترة الماضية فريق أتلتيكو مدريد. لكنه تعثر بالخسارة والتعادل مع الفرق المنافسة في الآونة الأخيرة.

إشبيلية وريال سوسيداد  في الدوري

بينما جاء في المركز الرابع. يأتي فريق إشبيلية المتراجع في المنافسة هذا الموسم، بعد نجاحه في الفوز بهدفين نظيف على فريق إلتشي في المباراة المؤجلة والتعادل مع مضيفه بلد الوليد برصيده عند 58 نقطة في جدول الترتيب.

وفي المركز الخامس بالترتيب فريق ريال بتيس برصيد 46 نقطة، متساوياً مع صاحب المركز السادس يأتي فاريال بنفس النقاط.

فيما جاء في المركز السابع فريق ريال سوسيداد بفارق نقطة وحيدة في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة. كما وجاء في المركز الثامن من الترتيب فريق سيلتا فيغو الإسباني برصيد 37 نقطة. كما وجاء فريق غرناطة بفارق نقطة وحيدة في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

أما في المركز العاشر من ترتيب الدوري الإسباني الممتاز يأتي فريق ليفانتي. متساوياً بنفس النقاط مع أتلتيك بلباو برصيد 35 نقطة.

هدافي الدوري الإسباني

كما ويحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، اللاعب الأرجنتيني في صفوف فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي برصيد 23 هدفاً.

بينما زميله السابق الأوروغواياني في فريق برشلونة لويس سواريز الذي يلعب في صفوف مع فريق أتلتيكو مدريد برصيد 19 هدفاً. متساويًا مع اللاعب جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال بنفس رصيد الأهداف.

بفارق هدف وحيد عن صاحب المركز الثالث اللاعب الفرنسي كريم بنزيما المهاجم في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 18 هدفاً.

كما جاء اللاعب المغربي يوسف النصيري برصيد 15 هدف مع فريق إشبيلية الإسباني. في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.