الرئيسية » الهدهد » صورة صدام حسين في عزاء محمد عريبي تثير ضجة بعدما أجبروا المعزين على الدوس عليها

صورة صدام حسين في عزاء محمد عريبي تثير ضجة بعدما أجبروا المعزين على الدوس عليها

سادت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق والوطن العربي موجة جدل واسعة، عقب تداول صور تظهر إهانة كبيرة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في عزاء القاضي محمد عريبي الذي حكم عليه بالإعدام.

صورة صدام حسين على الأرض

وأظهرت الصور المتداولة على نطاق واسع، أهل القاضي العراقي الذي توفي قبل أيام متأثرا بفيروس كورونا وهم يضعون صورة. لصدام حسين على الأرض حتى يدوسها المعزين بأقدامهم.

https://twitter.com/LBeSXSnIFmK7F16/status/1380119515393101827

وأثارت هذه الصور من عزاء محمد عريبي، جدلا واسعا بين النشطاء الذين عبر معظمهم عن غضبهم من هذا المشهد المهين للزعيم العربي الراحل.

وشدد البعض على حرمة هذا الأمر وإهانة شخص قد غادر الدنيا وأمره إلى ربه، حتى وإن اختلف البعض معه، حسب وصفهم.

 

وفاة قاضي محاكمة صدام 

ويشار إلى أنه قبل أيام توفى محمد عريبي مجيد الخليفة، قاضي محاكمة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر 52 عامًا.

وأكدت مصدر طبية أن عريبي توفى إثر مضاعفات في حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن حالته الصحية. كانت متدهورة في الأيام الأخيرة.

وجرى تعيين محمد عريبي كقاضي تحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا في محاكمة الرئيس الأسبق صدام حسين، في الأول من أغسطس عام 2004.

كما ترأس ترأس الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية العراقية العليا في  سبتمبر عام 2006، التي نظرت بقضايا الأنفال وقمع الانتفاضة الشعبانية وقصف حلبجة وتصفية الأحزاب الدينية.

من هو محمد العريبي؟

ولد القاضي محمد العريبي في منطقة الكرادة الشرقية ببغداد عام 1969.

دخل كلية القانون جامعة بغداد عام 1987 وتخرج فيها عام 199.

في 3 أكتوبر عام 1992 مارس مهنة المحاماة وفي عام 14 سبتمبر عام 1998 دخل المعهد القضائي وتخرج مع الدورة الـ23 وفي سنة 23 سبتمبر عام 2000.

تعين قاضيا بمرسوم جمهوري، بحسب مواقع حكومية عراقية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “صورة صدام حسين في عزاء محمد عريبي تثير ضجة بعدما أجبروا المعزين على الدوس عليها”

  1. قمة الانحطاط الفكري والعقائدي والاخلاقي.
    والله اصبحتم مضرب الامثال في الجهل والغباء والتخلف.

    رد
  2. في عبيد إلى اليوم يحنون إلى أسيادهم! لكن لا اتعجب من عراقي بعثي منتفع ! الغريب التافه العماني المسقطي الذي يتكلم وكأن من يداس عليه حرر القدس؟ هو سبب تدمير العرب جميعا ! من حربه الجنونية على ايران! إلى غزو الكويت إلى احتلال العراق! ناهيك عن قتل خيرة رجال العراق! يا العماني خلك في كابوس وجهنم وجحيم الدنيا اللي تعيشوها بعد ما سرق أموالكم 50 سنة! خخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.