“السيتي” يتغلب بشق الأنفس على المكينة الألمانية ” دورتموند” ومحرز يتألق

0

تغلب فريق متصدر الدوري الإنجليزي خلال منافسات الدوري الجاري “مانشستر سيتي” بصعوبة أمام منافسه الألماني دورتموند بهدفين مقابل هدف وحيد. في ذهاب دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ” Champions League”.

هدف البلجيكي بروين

ونجح فريق المان سيتي من تسجيل هدف التقدم في المباراة في شباك منافسه الضيف الألماني دورتموند.

في مباراة ذهاب دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، في الدقيقة ال 19 بعد عرضية جميلة وقوية من اللاعب الجزائري رياض محرز وصلت إلى أقدام البلجيكي “كيفين دي بروين” ليسجلها ببراعة داخل شباك الضيف.

كما وشهدت الفريقين المنافسة والإثارة القوية بين المنافسين. مع محاولة فريق الضيف من إحراز الأهداف داخل مرمى أصحاب الأرض مانشستر سيتي. لكنه فشل في ذلك. لينتهي نتيجة منتصف اللقاء بهدف نظيف دون رد.

هدف التعادل لدورتموند

فيما أحرز لاعب الوسط الألماني في صفوف بوروسيا دورتموند ” ماركو رويس” 31 عامًا. في شباك المان سيتي في الدقيقة ال84 من مجريات أحداث الشوط الثاني في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا. بعد هجمة مرتدة سريعة.

الهدف القاتل

كما وأضاف فريق المان سيتي عن طريق لاعب الوسط الإنجليزي ” فيل فودين” 20 عامًا هدف الفوز في الدقيقة ال90 قبل انتهاء المباراة بين المنافسين، لينتهي المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد.

تشكيلة فريق المان سيتي

واعتمد المدرب بيت جوارديولا على تشكيلة أساسية أمام المنافس دورتموند الألماني في منافسات دوري أبطال أوروبا 2020-2021. في مركز حراسة المرمى، البرازيلي إيدرسون.

كما ولعب في مركز خط الدفاع: اللاعب الأوكراني زينشينكو، والإنجليزي جون ستونز، والبرتغالي روبن دياز، ومواطنه جواو كانسيلو.

أما في مركز خط الوسط: اللاعب البرازيلي رودريجو، البرتغالي بيرناردو سيلفا، بالإضافة إلى إقحام الألماني ذو الأصول التركية إلكاي جوندوجان

وفي خط هجوم الثلاثي في الفريق، الإنجليزي رحيم سترلينج، والجزائري رياض محرز، والإنجليزي فيل فودين.

بيت جوارديولا

كما وقال مدرب فريق المان سيتي بيت جوارديولا بعد فوز فريقه في المباراة، قائلاً: ” قاتلنا من أجل الفوز، ولا أفضل الحديث عن هذا الأمر، وأريد أن أهنئ اللاعبين كيف تماسكوا معًا.

وكم قاتلنا وتماسكنا معًا أمام الخصم بهذه الجودة حتى النهاية. ولقد فزنا في النهاية. كما أننا نعرف بعضنا البعض جيدًا الآن”.

وبين المدرب جوارديولا، ” دورتموند في دور المجموعات كانوا رائعين. بعد أن أطاحوا فريق إشبيلية. كما أنني أعرفهم جيدًا عندما كنت هناك”.

مدرب دورتموند الألماني

وعقب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند على خسارة فريقه أمام منافسه المان سيتي ” إدين تيرزيك “. قائلاً: ” كان علينا أن نتحمل الكثير في الأيام القليلة الماضية. وأظهرنا رد فعل جيد، لذلك نشعر بخيبة أمل أكبر لأننا استقبلنا هدف في آخر المباراة”.

كما وأردف المدرب تيرزيك، ” لكن الوقت ليس سوى نصف الوقت، كل شيء ما زال مفتوحًا وسنحاول كل شيء للوصول إلى الدور النصف النهائي، لم ننتهي بعد”.

وأضاف المدرب الألماني، ” كانت مباراة جيدة للغاية، ولسوء الحظ لم نتمكن من الانتهاء بنتيجة إيجابية. ومع ذلك فقد أظهرنا أنه يمكننا إزعاجهم، ولدينا فرصة الأسبوع المقبل للتأهل إلى الدور القادم”.

ترتيب الفريقين في الدوري

كما ويحتل فريق بوروسيا دورتموند الألماني في خامس جدول ترتيب الدوري الألماني للموسم الجاري برصيد 43 نقطة. بفارق كبير عن حامل اللقب السابق البايرن ميونيخ “البافاري” الذي يتربع على صدارة الترتيب برصيد 64 نقطة.

فيما يحتل المان سيتي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي خلال منافسات الموسم الجاري برصيد 74 نقطة. منفردًا عن أقرب المنافسين المان يونايتد الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 60 نقطة. ليقترب من حسم لقب الدوري لهذا الموسم 2020-2021.

هدافي الدوري الألماني

ويتربع على صدارة ترتيب هدافي الدوري أسطورة الكرة البولندية مسجل الأرقام القياسية روبرت ليفدوفسكي برصيد 35 هدافاً. مع الفريق المتصدر البايرن ميونيخ.

كما وجاء في المرتبة الثانية من الترتيب أندريه سيلفا الذي يلعب في صفوف فريق فرانكفورت برصيد 21 هدفاً. متساوياً مع صاحب المركز الثالث اللاعب النرويجي هالاند في صفوف دوتموند.

بينما في المركز الرابع من الترتيب فوتر فيغورست مع فريق فولفسبورغ برصيد 17 هدفاً. كما وجاء في المركز الخامس من الترتيب اندريج كراماريتش مع فريق هوفنهايم برصيد 14 هدفاً.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More