الشرطة الكويتية تضبط مشاركين في غرفة “غير أخلاقية” عبر “كلوب هاوس”!

0

ضبطت إدارة الجرائم الإلكترونية في الكويت، مواطنين ووافدين، بتهمة مخالفة الآداب العامة عبر تطبيق “كلوب هاوس – Clubhouse” للدردشة الصوتية المباشرة.

ممارسات غير أخلاقية في كلوب هاوس

وذكر مصدر أمني في قطاع الأمن الجنائي، بحسب مانقلت عنه صحيفة “الأنباء” الكويتية، أن الذين تم القبض عليهم. حرضوا على ممارسات غير أخلاقية، وتجاوزوا حدود الآداب العامة عبر إنشاء غرفة تعارف وزواج باسم ”جمع رأسين بالحلال“.

وأحال القطاع الجنائي الكويتيين الموقوفين إلى النيابة العامة، بينما تم إحالة الوافدين إلى الإبعاد الإداري للصالح العام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إدارة الجرائم الإلكترونية رصدت في الآونة الأخيرة وجود غرف في البرنامج فيها مخالفة. للآداب وتحريض على الفسق والفجور، وعليه صدرت التعليمات لضبطهم.

الكويت: أسماء حقيقية ووهمية

ولفت المصدر إلى أن المضبوطين من قبل المباحث الجنائية كانوا يدخلون بأسمائهم الحقيقية، وآخرون يدخلون. بأسماء وهمية، مؤكدا أن مخالفة الآداب العامة لا علاقة لها بالتعبير عن الرأي.

هذا وقد حظرت سلطنة عمان تطبيق “كلوب هاوس – Clubhouse”  حسبما أعلنت خدمة العملاء لهيئة تنظيم الاتصالات في السلطنة.

وسبق أن احتجزت النيابة العامة في الكويت فتاة كويتية مشهورة صاحبة موقع “نوتي” لإخلالها بالآداب، وذلك. بعد عرضها بضائع ومواد جنسية بكميات كبيرة مع خدمة التوصيل.

احتجاز صاحبة موقع “عالم حواء”

وفي يناير الماضي، أمرت محكمة الجنايات في الكويت بحجز صاحبة موقع “عالم حواء”. بعد أن نشرت أفلاما. إباحية لها مع زوجها دون علمه وأفلاما أخرى لها.

وقالت صاحبة موقع “عالم حواء” في الاعترافات حينها: “نعم قمت بتصوير زوجي دون علمه وعملت له أكثر من فيديو”.

وتابعت: “كما قمت أنا وصديقي بنشر تلك الأفلام في الموقع لزيادة عدد المتابعين”.

تجاوزات جنسية وتحريض

وكانت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في الكويت، قد أعلنت ضبط صاحبة حساب “عالم حواء” والذي اشتهر بنشر التجاوزات الجنسية والتحريض على ارتكابها.

وبحسب وسائل إعلام محلية في حينها، فقد أقرت صاحبة الحساب، الذي ينشر محتواه عبر “سناب شات” عند. مواجهتها بالتهم الموجهة إليها، وتمت إحالتها إلى النيابة العامة.

وفي منتصف فبراير الماضي، أسدل القضاء الكويتي الستار على قضية موقع “عالم حواء”، بالحكم على صاحبته. وصديقها بالسجن خمس سنوات مع الشغل والنفاذ.

وبالإضافة إلى الحبس، قضت محكمة الجنايات بتغريم صاحبة موقع “عالم حواء” وصديقها خمسة آلاف دينار لكل واحد منهما .

واقترنت أفعال صاحبة الموقع وشريكها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال حسابها BOUTIQUE.DOR، والمعروف بـ”عالم حواء”. في تطبيق “سناب شات” وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

إساءة استخدام الانترنت

وقامت المتهمة وشريكها بتخزين وإرسال ونشر معلومات من شأنها المساس بالآداب العامة عن طريق الشبكة المعلوماتية.

كما قامت المتهمة باستخدام إحدی وسائل تقنية المعلومات بقصد التوزيع والعرض على الغير بأن نشرا المقاطع. والصور المبينة بالأوراق من خلال الحساب.

كذلك، أساءت صاحبة الموقع وشريكها المتهم عمداً استعمال وسيلة من وسائل الاتصالات الهاتفية، بارتكابهما وصف التهمتين السابقتين واللاحقتين.

كما نشرا عن طريق الشبكة المعلوماتية وباستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات ما من شأنه خدش الآداب العامة. بأن نشرا أفلاماً وصوراً مخلة بالآداب، وخدشا الحياء العام بحيث يراها كل من كان في مكان عام.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More