تعرف على السر وراء تسمية رونالدو “بالدون” وميسي “بالبرغوث”

0

كثيرًا ما يردده المعلقين الرياضيين خلال التعليق على مباريات كرة القدم في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، بألقاب نجوم وأساطير ملعب الكرة المستديرة.

وكذلك عشاق ومحبين كلا النجمين بالدون والبرغوث. لكن القليل منهم يعرف وراء التسمية والإطلاق تلك الألقاب عليهم.

 ليونيل ميسي ” البرغوث”

كما يرتبط اسم الأسطورة الأرجنتنينة ونجم فريق برشلونة الإسباني “ليونيل ميسي” 33 عاماً. طوال سنوات احترافه مع الفريق الكتالوني. الذي ترعرع بداخله منذ طفولته.

ليطلق عليه بلقب “البرغوث”، نظرًا لاعتباره آفة تصيب جميع الفرق المنافسة في وجهه. ويعتبر صاحب اللدغات التي يصعب لأي دفاع أو حارس مرمى الوقوف أمامه.

ويضاف إلى ذلك أيضًا. نسبة إلى حجمه الصغير وسرعته الكبيرة داخل أرضية الملعب وإحرازه الأهداف في لمحة البصر. كما ويعد البرغوث من الكائنات الصغيرة سمراء اللون. التي تلسع بسرعة كبيرة. لذلك أطلق عليه هذا اللقب.

الحجم الصغير

كما أن صغر حجم ميسي. فيرجع ذلك إلى مرحلة طفولته. حيث عانى اللاعب الأرجنتيني من مرض نقص النمو. واحتاج في تلك المرحلة إلى تناول الادوية والهرمونات من أجل تجاوز ذلك المرض والعلاج منه.

وعلى الرغم من ذلك. إلا أن نادي برشلونة الإسباني. لم يفرط باللاعب الأرجنتيني ميسي منذ أن كان صغيرًا. وتعاقد معه. وهو في سن ال 14 من عمره ليتماثل بالشفاء من المرض.

لينجح اللاعب بحطيم الأرقام القياسية مع الفريق الكتالوني الإسباني. الذي حقق معه العديد من الألقاب على صعيد الدوري المحلي وكأس السوبر. إلى جانب الألقاب على مستوى العالم وقارة أوروبا.

ألقاب أخرى

كما ويطلق على ليونيل ميسي الأسماء الأخرى. “كالبولغا” وتعنى باللغة العربية “البرغوث”، بالاضافة إلى لقب “GOAT” وهي اختصار لجملة “greatest of all time”. وهي الأعظم في تاريخ عالم كرة القدم.

رونالدو ولقب “الدون”

كما ويشتهر النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”. بلقب “الدون”، حيث جاءت تلك الكلمة المشتقة من اللغة الإسبانية والبرتغالية.

بمعنى القائد أو السيد. وهي كثيرًا ما تستخدم مع القادة في دولة إسبانيا وأصحاب المراكز السامية. كعلامة على الاحترام للشخصية.

ويطلق عليه أيضًا العديد من الأسماء الأخرى، أشهرها “CR7”. وهي عبارة عن اختصار لاسم أسطورة كرة القدم “كريستيانو رونالدو”، ورقم قميصه الذي يرتديه مع فريق ريال مدريد سابقًا وفريق يوفنتوس الحالي.

صاروخ مادريرا

كما ويطلق عليه لقب “صاروخ ماديرا”، نسبة إلى مسقط رأسه التي ولد وعاش طفولته فيها “جزيرة ماديرا البرتغالية”. والتي في العادة مع يذهب إليها رونالدو كل موسم صيف برفقة أفراد عائلته لقضاء عطلته فيها.

تسمية رونالدو وميسي

وسمت والدة “كريستانو رونالدو” نجلها بهذا الاسم.  بسبب حبها للرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان. على عكس والدة ميسي نجلها، بسبب العشق إلى المغني الأمريكي الشهير “ليونيل ريتشي”.

تحطيم الأرقام القياسية

وقد حقق اللاعب رونالدو خلال مسيرته الكروية من أبرزها خمس مرات جائزة الكرة الذهبية في الجائزة التي يعقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كل عام، واحدة منها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأربع مرات مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وكذلك جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا لثلاثة مرات، إلى جانب حصوله جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لخمس مرات، كما ولقب بالرجل الأول في كأس السوبر البرتغالي الذي فاز بها في صفوف فريق لشبونة.

لقب أمم أوروبا

وعلى صعيد مشاركته الدولية مع منتخب بلاده، تُوج اللاعب رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال بلقب أمم أوروبا في العام 2016م، على حساب المنتخب المستضيف فرنسا.

كما ويحتل الدون رونالدو في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلال منافسات الدوري 2020-2021. برصيد 24 هدفاً مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

هداف الدوري الإسباني

كما ويتربع اللاعب الأرجنتيني على صدارة ترتيب الدوري الإسباني خلال منافسات الموسم الجاري برصيد 23 هدفًا مع فريق برشلونة الإسباني.

كما وحطم خلال العام الجاري برفقة رونالدو تحطيم رقم الأهداف في عالم الكرة المستديرة. وتخطى الأسطورة البرازيلية بيليه.

الذي وصل قبل اعتزاله عالم كرة القدم إلى رقم “644” هدفًا. إلى جانب تحطيم الأرقام القياسية مع أساطير فريق برشلونة في عدد الأهداف.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More