مبابي يتحدث عن نفسه وماذا قال عن رونالدو وميسي ؟!

0

في حوار له مع إذاعة “RMC Sport”. تحدث مهاجم فريق باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” 22 عاماً، عن نفسه بأنه أفضل من النجمين ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. من أجل إقناع نفسي بذلك وتحفيز الذات.

كما وأردف مبابي، قائلاً: ” إنني أتعامل مع نفسي في إدراة مسيرتي. مع الاعتقاد أن الشخص يكون لديه بعض الأنانية كلاعب. من أجل وضع الخطط للوصول إلى أعلى المستوى في عالم كرة القدم”.

إقناع النفس

وأضاف مبابي، ” الأنا؟ بالطبع، هذا مهم لأنه عندما تكون في حالة سيئة. لن يدفعك أحد آخر وتكون تلك مهمتك وحدك. وعليك أن تقنع نفسك دائماً. أنك قادر على تحريك الجبال”.

مضيفاً، ” الناس لا يفهمون ذلك، ولكن عندما لا تكون على ما يرام. فلن يأتي أحد إلى منزلك ليخبرك، بأنك قادر فعلاً. أنت وحدك مع أفكارك. وعليك أن تقنع نفسك بأنك قادر على القيام بالأشياء العظيمة لصنع الانجاز العظيمة”.

أرض الملعب

كما واستكمل المهاجم الفرنسي في فريق باريس سان جيرمان، قائلاً: ” في كل مرة أذهب فيها إلى أرض الملعب، أقول لنفسي دائما إنني الأفضل، ومع ذلك فقد لعبت في ملاعب كان فيها ميسي وكريستيانو رونالدو، إنهما لاعبان أفضل مني”.

وبين اللاعب مبابي، في حديثه: ” قد فعلوا مليار شيء أكثر مني في اللعبة، كما في رأسي، أقول لنفسي دائما أنا الأفضل. لأنك بهذه الطريقة لا تضع حدودا، وتحاول بذل قصارى جهدك”.

الحصول على راتب أعلى

كما وختم الفرنسي مبابي، قائلاً: ” مصطلح الأنا يعرفه الناس أنه ببساطة عدم السماح لزميلك بتنفيذ ركلة الجزاء داخل أرضية الملعب أو الحصول على راتب أعلى. وهو ليس كذلك، كما هو مرحلة التحضير الذهني مهمة جدًا. مع تجاوز الذات هو أمر شخصي هناك فرق بين كلمات بين المصطلحين”.

 أهداف مبابي مع باريس سان جيرمان

كما أن اللاعب كليان مبابي. قد سجل 30 هدفًا في 36 مباراة بقميص باريس سان جيرمان، في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، كما وصنع تسع أهداف أخرى.

عرض التجديد أو البيع

كما وكشفت تقاير فرنسية في وقت سابق، أن إدارة باريس سان جيرمان. لن ينتظروا حتى الصيف المقبل، ويريدون من مبابي الرد على عرض التجديد مع موعد أقصاه نهاية شهر مارس الجاري.

بينما يراقب ريال مدريد المفاوضات من بعيد، ولن يدخل المشهد حتى يتم وضع مبابي. في السوق وطرحه للبيع في حال طالب اللاعب الفرنسي الرحيل عن فريقه الباريسي.

وبدأ فريق باريس سان جيرمان بالضغط على مبابي للرد على عرض التجديد؛ حيث أكد ليوناردو المدير الرياضي للفريق الفرنسي. أنه سيتعين اتخاذ قرار في وقت قصير لأنه لا يمكن المماطلة أكثر بشأن هذه القضية.

وقال ليوناردو في تصريحات صحفية فرنسية، قائلاً:” لقد وصلنا إلى نقطة حيث يتعين علينا اتخاذ موقف واتخاذ قرار. نتحدث، نتحدث منذ فترة طويلة، إن موقفنا واضح، ونحن نعرف ما نريد وسنقرر ذلك قريباً “.

انتهاء العقد مع باريس سان جيرمان

وأردف مبابي:” إذا وقعت على تعاقد جديد مع إدارة باريس سان جيرمان. سيكون ذلك بمثابة استثمار لي على مدى السنوات الطويلة المقبلة. حيث أنني أشعر بحالة جيدة داخل الفريق وأنا سعيد جداً منذ أول يوم لي هنا.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مبابي في عام 2022م القادم، فيما انتقل اللاعب إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان قادماً من فريق موناكو الفرنسي في صفقة معقدة مع رغبة مبابي في الرحيل بصفقة بلغت قيمتها 180مليون يورو في عام 2017م.

ترتيب الدوري الفرنسي

ويحتل صدارة الدوري فريق باريس سان جيرمان برصيد 63 نقطة، ويأتي في المركز الثاني فريق باريس سان جيرمان. متساوياً  بعدد النقاط مع فريق ليل من جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

كما تساوى فريق أولمبيك ليون بنفس النقاط مع الفريق الباريسي ليحتل المركز الثالث برصيد 60 نقطة متساوياً مع فريق باريس سان جيرمان. أما في المركز الرابع يحتل فريق موناكو الفرنسي برصيد 59 نقطة بفارق نقطة وحيدة مع فريق ليون، وفي المركز الخامس فريق لنس برصيد 48 نقطة.

صعود مارسيليا في ترتيب الدوري

وفي المركز السادس يحتل فريق أولمبيك مارسيليا في جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة. متساوياً في عدد النقاط مع فريق لنس الفرنسي.

أما في المركز السابع يأتي فريق ميتز برصيد 42 نقطة، بينما يأتي في المركز الثامن فريق رين المتراجع في الترتيب بفارق نقطة وحيدة مع الفريق السابق برصيد 41 نقطة في الدوري الممتاز.

بينما جاء في المركز التاسع من الجدول فريق مونبلييه الفرنسي برصيد 41 نقطة متساوياً مع فريق رين الفرنسي. فيما يحتل في المركز العاشر من الترتيب جاء فريق أنجيه برصيد 39 نقطة من ترتيب منافسات الدوري الفرنسي لهذا الموسم.

هدافي الدوري الفرنسي

ويتربع على عرش صدارة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي لهذا الموسم اللاعب “كيليان مبامي” 22 عاماً. مهاجم فريق باريس سان جيرمان برصيد 20 هدفاً.

بينما جاء اللاعب الهولندي ” ممفيس ديباي” 27 عاماً، المهاجم في فريق ليون الفرنسي برصيد 14 هدفاً. ويأتي في ثالث الترتيب اللاعب الفرنسي ذو الأصول التونسية ” وسام بن يدر” 30 عاماً.

مع فريق موناكو الفرنسي برصيد 13 هدفاً. متساوياً بعدد الأهداف مع زميله في الفريق اللاعب الألماني ” كيفن فولاند”.

كما وجاء في رابع ترتيب هدافي الدوري خلال منافسات الدوري الفرنسي 2020-2021م. بولاي ديا برصيد 13 هدفاً. أما في المركز الخامس توكو إكامبي برصيد 12 هدفاً.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More