سورية تثير الجدل بزواجها من عجوز سعودي حين كانت قاصر وهذا ما يحدث لها داخل “الفيلا”!

2

ادعت فتاة سورية في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن عائلتها أجبرتها على الزواج من عجوز سعودي، طالبةً المساعدة للخلاص منه.

“لا أعرف معنى الزواج”!

وقالت الفتاة بالفيديو الذي انتشر عبر “تيك توك”، وتابعته “وطن”: “كان عمري 14 سنة حين زوجتني عائلتي لعجوز من السعودية عمره 42 عاماً. والآن أنا عمري 18 عاماً”.

وتابعت الفتاة: ” منذ تزوجت من أربع سنوات، وأنا لا أعرف كلمة زواج ماذا تعني، وحتى تقنعني عائلتي بالزواج به، أخبروني أنه سيحضر لي الكثير من الطعام”.

واستطردت: “كانت هذه الكذبة التي أخبروني بها، لا أعرف ماذا يعني زواج حينها، وافقت لأنني أريد هذا الشيء، أن يأخذني في نزهة ويحضر لي الطعام”.

خادمة لزوجي السعودي وزوجته!

وادعت الفتاة أنها عاشت حياة مريرة مع زوجها السعودي، خاصة أنه متزوج من سعودية كبيرة في السن مثله، وأصبحت مجرد خادمة بالفيلا لهم، بحسب تعبيرها.

وأضافت: “أحببت شخص سوري مثلي يعمل بفيلا زوجي، وأنا خائفة ولا أعلم ماهو الحل وماذا أفعل، أتمنى أن تساعدوني، أخاف أن أفعل شيء فيقتلني”.

وختمت الفتاة حديثها قائلة: “أنا أبقى غريبة في  هذه البلاد، ولا أعلم ماذا أفعل، ولكني أعاني منذ أربع سنوات، ولا أعلم ماهو الحب والزواج، ساعدوني”.

تشكيك في صحة الرواية

وأثار الفيديو انتقاد وغضب الناشطين الذين شكك معظمهم بصحة ما قالته فتاة سورية، فكتب أحدهم: “زوجوها ختيار عمره 42. أجل الي عمره 60 و 70 و 80 وش يطلق عليهم ول نسفتنا مع القايلة هذا المستخدم باقي سنتين ويصير ختيار “.

وعلق آخر: “الشب السوري موهمها الحب. بس الواقع بده يستغلها ليقضي حاجته”.

وأشار آخر إلى أن لهجة الفتاة سورية ولم تتغير أبداً على الرغم من زواجها من سعودي منذ 4 سنوات وكتب: “واضح اللهجة ما يحتاج اقول 4 سنوات معقوله ما تغير شي ختيار اجل اللي عمره 42 شايب. فيلا وسوري سوقيها على غيرنا”.

بينما سخر آخر من مساحيق المكياج وكتب: “كل هالمكياج ومتعذبة وخدامة”.

وناقش آخر كلام الفتاة من زاوية أخرى وكتب: “ياكذب الحرمة كذباه. اول كذبه أن عمرها ١٨ سنة (شوفوني صغيره) واخر كذبة انها خايفة منه بس عادي تنشر قصتها في التيك توك . وبعدين تعالي يا كيف ختيار وعمره ٤٢ سنة!ابو ٤٢ سنة توه قاعد يخطط لحياته”.

وسخر آخر: “ابغى أصدقها بس صعب”.

واتهمها آخر بمحاولة الشهرة عبر تأليف القصص، وكتب: “استغلال الشهرة في تأليف القصص”.

الزواج بأجنبية

الجدير بالذكر أن زواج السعودي من أجنبية، يتطلب موافقة إمارة المنطقة، وتتشابه الشروط لدى مختلف إمارات. المناطق في السعودية في غالبية البنود والمتطلبات اللازم تواجدها ليتم الموافقة على الزواج.

وقد تختلف شروط زواج السعودي من أجنبية، في بعض الحالات مثل ما إذا كانت الأجنبية مقيمة في المملكة. أو خارج المملكة وإذا كانت بينها والرجل صلة قرابة أم لا.

ويشترط ألا يقل سن المواطن السعودي الذي يرغب في الزواج من أجنبية، عن 35 عامًا، كما يشترط ألا يزيد عن 70 عامًا.

وفي حال كان السعودي مطلق أو زوجته متوفاة أو به عاهة مثبتة بتقرير طبي من مستشفى حكومي فإنه يعفى من شرط العمر.

كما يشترط تقديم شهادة من شأنها أن تثبت صلة القرابة، في حال كانت هناك قرابة من الدرجة الأولى بين الطرفين. كما يشترط أن تكون مصدقة من قبل المحكمة العامة، ويستثنى القرابة من شرط العمر.

وإذا كان المواطن السعودي الذي يرغب في عقد زواجه من أجنبية، متزوج من مواطنة سعودية الأصل، فإنه لا يسمح له. أن يتزوج من أجنبية. إلا مع وجود سبب مقنع لزواجه من غيرها، مثل إصابتها بأي من الأمراض المزمنة أو العقم، مع إحضار ما يثبت ذلك.

وتشترط المملكة على الأجنبية التي يريد المواطن السعودي الارتباط بها، أن تكون صحيفتها الجنائية، تخلو تمامًا. من أي من القضايا في بلادها.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عبدالسميع الليبي يقول

    على قول الفنان الكبير سعد الفرج : ودي أصدقك بس قوية قوية

  2. ام محمد يقول

    هاي خايفة وتنشر فديو لكل العالم؟؟
    هاي الانسانة مو صادقة وحتى شكلها ما مبين هي انسانة مضطهدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More