الرئيسية » حياتنا » شاهد مصير “الشبح” أكبر زعماء مافيا تهريب المخدرات والمطلوب دولياً في دبي

شاهد مصير “الشبح” أكبر زعماء مافيا تهريب المخدرات والمطلوب دولياً في دبي

أعلنت شرطة دبي، القبض على “الشبح” أكبر زعماء مافيا تهريب المخدرات والمطلوب دولياً، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

أكبر زعماء المخدرات

وحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن المتهم يعد واحداً من أكبر زعماء المخدرات في فرنسا، كما أنه مدرج على قوائم الشرطة الدولية “انتربول”.

وقالت القيادة العامة لشرطة دبي، إن “مفيد بوشيبي”، البالغ 39 عاماً، ويُعرف بـ “موف”، هو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا. ومن أشد العناصر خطورة. وتصفه السلطات الفرنسية بالشبح. نظراً لغيابه عن الأنظار لمدة 10 أعوام.

النشرة الحمراء

وأوضحت أن النشرة الحمراء صدرت بحق المتهم من الإنتربول الدولي هذا العام بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات.

وأشارت إلى أنها تمكنت من القبض عليه عقب دخوله أراضي الدولة منتحلاً هوية شخص آخر. ومستخدماً وثائق رسمية “جواز سفر وتأشيرة سفر”.

وبينت أن القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع السلطات الفرنسية والإنتربول الدولي.

فريق عمل

وفي السياق، نوه القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، بحرفية فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في ضبط المتهم، والتعاون الفعّال بين شرطة دبي والسلطات الفرنسية.

وأكد أن شرطة دبي استطاعت تطوير أنظمة حديثة وتطويع الإمكانات والقدرات لكشف غموض أعقد القضايا. والقبض على أخطر المجرمين حول العالم، ممن تصدر بحقهم نشرات الإنتربول.

الشرطة الفرنسية

بدوره، أعرب قائد الشرطة القضائية الفرنسية، جيروم بونيه، عن سعادته بالتعاون مع شرطة دبي في مكافحة الاتجار الدولي بالمخدرات ومواجهة الجريمة المنظمة.

وأشار إلى جهودها في القبض على واحد من أخطر مهربي المخدرات دولياً.

تفاصيل جديدة

من جانبه، أكد مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، أن “موف” مجرم دولي وزعيم عصابة خطيرة اتصفت بالدهاء والمكر. والحرفية في الترويج واستيراد وتهريب المخدرات، خصوصاً الحشيش، بين دول أوروبا.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من الضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ممثلة في إدارة المطلوبين للبحث والتحري. والضباط العاملين في مركز تحليل البيانات الجنائية لمتابعة تحركاته حتى قبض عليه بنجاح بعد صدور النشرة الحمراء بحقه بفترة وجيزة.

وكشف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد جمال سالم الجلاف، أن رئيس مافيا تهريب المخدرات الدولي. ظل هارباً منذ أن حكمت عليه محكمة في بوردو بالسجن 20 عاماً في عام 2015.

وأوضح أن فريق العمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بذل جهداً كبيراً لضبط المجرم. الذي ظل هارباً من العدالة قرابة 10 أعوام على الرغم من ملاحقته من أجهزة شرطة عالمية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.