“شاهد” سعودي يثير الرعب بالحرم المكي.. هتف “تعيش الدولة الاسلامية” وهرب منه المصلين

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بمقطع فيديو وصفه نشطاء بالصادم، لشخص يردد عبارات وهتافات لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي “داعش” في قلب الحرم المكي بالسعودية.

وأخذ الرجل خلال المقطع المتداول والذي رصدته “وطن” يردد شعارات وهتافات مثل” الدولة الإسلامية باقية، من أجلك نحيا. ومن أجلك نموت، تعيش دولة الإسلام”.

و”اللهم أعز الدولة الإسلامية في العراق والشام واليمن، وفي كل مكان، اللهم أعز الإسلام والمسلمين، اللهم أعز الدولة الإسلامية. واهزم أعداء الدين”.

وأوضح المقطع اعتراض عدد من رجال الأمن للرجل الذي حاول الفرار منهم وظل يصرخ “الله أكبر الله أكبر”.

ليحدث بعدها اشتباك بينه وبين عناصر الأمن خلفت فوضى عارمة في المكان.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع المتداول، معلقين بردود أفعال عديدة حول تصرف الرجل الذي عرض نفسه لمشكلة كبيرة بهذا التصرف.

وقال أحد المغردين معلقاً على المقطع: “الناس تحجز للحرم تتعبد الله وهاذى رايح يخطب بدوله الإسلامية الله يشفيك”.

حوادث سابقة بالحرم

ويشار إلى أنه مر حتى الآن حوالي 41 عاما على واحدة من أشهر الأحداث في التاريخ الإسلامي.

عندما اقتحم جهيمان العتيبي المسجد الحرام واحتلاله في 20 من شهر نوفمبر من عام 1979.

من هو جهيمان العتيبى؟

اسمه جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، كان قائدا للمجموعة التي اقتحمت الحرم.

وهو دارس للفلسفة الدينية في جامعة مكة المكرمة والجامعة الإسلامية فى المدينة المنورة.

وهناك التقى محمد بن عبد الله القحطاني الذى تزوج أخته بعد ذلك.

المهدي المنتظر

وفى أواخر عام 1399هـ أخبر القحطاني صهره جهيمان بأنه رأى في منامه أنه المهدى المنتظر، وأنه سوف يحرر الجزيرة العربية والعالم كله.

الدخول إلى الحرم المكي

وقبل أذان الفجر ومن المكان المخصص لدخول الشاحنات، تمكن بعض رجال جهيمان من إدخال شاحنتين محملتين بالتمر والماء والذخيرة إلى الحرم المكي.

كما تمكن قرابة 200 شخص من الدخول إلى الحرم الشريف، حاملين عددًا من النعوش الممتلئة بالأسلحة.

الدعوة لـ القحطاني

وبعد صلاة الصبح تحدث أحد رجال الجماعة ويدعى خالد اليامي عن المهدي المنتظر وعلاماته وأهدافه وكيفية مبايعته، ساردًا بعض الأحاديث. التي تصف المهدى وتتحدث عن علامات ظهوره.

وذلك قبل أن يصل في خطبته إلى مراده قائلا: فاعلموا أيها المسلمون، أنه انطبقت هذه الصفات كلها على هذا المهدى الذى سوف. تبايعون بعد لحظات بين الركن والمقام، معلنًا أن المهدى موجود الآن داخل صحن الحرم لتلقي البيعة.

وبدأ جهيمان وأتباعه في إجبار المصلين على التقدم نحو الكعبة بين الركن والمقام، ومبايعة زوج أخته محمد بن عبد الله القحطاني بصفته المهدي المنتظر.

السلطات السعودية تتدخل

وبعد أن علمت السلطات السعودية، بدأت محاصرة المسجد، وحاول محمد بن عبد الله القحطاني إقناع رجاله بأنه مخلد ولن تتمكن القوات من قتله.

فكان يعيد إلقاء القنابل التي تسقط عليهم باتجاه القوات وهو ينادى أنا المهدى يا أعداء الله، وفى إحدى المرات انفجرت قنبلة بين يديه.

ولم يتمكن الرجال من إنقاذه، لتسحب القوات جثمان القحطاني خارج الحرم، دون أن تدرى أنه المهدى المزعوم.

نهاية جهيمان ورجاله

استمر احتلال المسجد أربعة عشر يومًا حتى تمكنت القوات من تحريره وتمت محاكمة جهيمان ومن تبقى من رجاله، ونفذ فى الكثيرين منهم حكم الإعدام.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More