“الكويت على كف عفريت”.. مستشار نتنياهو يفجر موجة جدل بتغريدة غامضة

1

فجر الأكاديمي الإسرائيلي إيدي كوهين، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موجة من الجدل بين المغردين والنشطاء بالكويت، بعد تغريدة له عبر حسابه الشخصي بتويتر.

وقال “كوهين” في تغريدته التي أثارت موجة من الجدل ورصدتها “وطن”: “الكويت على كف عفريت” وذلك تعليقاً منه على. المستجدات الحاصلة في الكويت وفي مجلس الأمة فيها.

تغريدة مستشار نتنياهو الخبيثة أغضبت الكويتيين

كما قال أحد المغردين معلقاً على الموضوع: “اللهم إحفظ بلادنا الكويت و أميرنا وولي عهدنا وارزقهم البطانة الصالحة ، اللهم من أراد. بنا سوءا فاجعل كيده في نحره و اجعل تدبيره في تدميره”.

أما مغرد آخر فعلق قائلاً: “يعني حكومة تعلن دائما توزيع الملايين والمليارات للخارج والشعب غارق بالديون مو بس على كف عفريت. انما لا استبعد ينفجر الشعب في وجه الفاسدين”.

فيما راح مغرد آخر للقول: ” منذ فجر التاريخ لا يأتي من اليهود إلا الفتن ولنا في تاريخهم مع الأوس والخزرج في المدينة ثم مع الرسول. محمد لعبره … عقيدة اليهود يرون أنفسهم شعب الله المختار وان باقي الأمم يجب أن تكون عبيد لهم”.

كما غرد أحد النشطاء مهاجما الباحث الإسرائيلي: ” الحمدلله إحنا بخير وأمن وأمان والخير فايض بفضل الله وكرمه مغطينا وواصل. كل محتاج أمورنا طيبه مساجدنا مفتوحة ومتنعمين بصيام وقيام وحفظ القرآن وماكو تطبيع وكل من فرح بهالخبر الكاذب ربي يرزقه أضعاف ماتمنى لنا . ما راح نطبع موتوا بغيظكم”.

جلسة 30 مارس

وشهدت جلسة مجلس الأمة الكويتي الثلاثاء، شجاراً واشتباكاً بالأيدي وقع بين النائبين سلمان الحليلة وصالح المطيري، عقب مشادة وقعت بين النواب الكويتيين، لانقسام مواقفهم خلال الجلسة.

وقرر رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم رفع الجلسة لمدة ربع ساعة، بعد وقوع الشجار بين النواب.

وأتمت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، حلف اليمين الدستورية، امام مجلس الأمة من اجل. مباشرة أعمالها، بحسب المادة 91 من الدستور.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للنواب الكويتيين داخل مجلس الأمة، خلال العراك والاشتباك الذي حصل.

كما بينت الصور حالة الاحتقان والغضب التي كانت واضحة على النواب، وسط محاولات من نواب آخرين أن يفضوا الشجار.

ووافق مجلس الأمة، الثلاثاء، على اقتراحات قانون بشأن تأجيل أقساط القروض، ومعالجة الآثار المترتبة على انتشار وباء كورونا وتداعياته.

وجاءت نتيجة التصويت على الاقتراحات بقانون في المداولتين الأولى والثانية في جلسة المجلس العادية، بموافقة إجمالي الحضور. البالغ عددهم 33 عضوا.

مرزوق الغانم يعلق

وعلق مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي على القرار، وقال: “نأمل أن يخفف تأجيل سداد أقساط القروض على المواطنين”.

وأكد وزير المالية الكويتي خليفة حمادة، على بذل قصارى الجهد لتفعيل القانون، في أسرع وقت.

كما ووافق مجلس الأمة الكويتي على مشروع قانون دعم وضمان من أجل تمويل البنوك المحلية للعملاء الذين أضرتهم جائحة كورونا.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولتين الأولى والثانية في جلسة المجلس العادية، بموافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 33 عضوا.

كما وقدم النائبان أحمد مطيع وسعود أبو صليبن استجواب إلى وزير الصحة الشيخ باسل الحمود.

وتكون الاستجواب  من 3 محاور هي عجز الوزارة خلال مواجهة جائحة كورونا، والفساد الإداري والمالي بالوزارة، وغياب الجدية. في التعاون مع السلطة التشريعية.

وأوضح النائبان في صحيفة الاستجواب أنه وفقاً لأحكام المادتين (100، 101) من الدستور ولأحكام المواد (133، 134, 135). من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، نتقدم بالاستجواب المرفق، برجاء اتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه.

كما وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بأن الأغلبية الخاصة بالتصويت على تأجيل استجوابات رئيس الحكومة تحققت وسأوضح. تفاصيلها بالجلسة القادمة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    معروف عن اليهود خيانتهم للعهود وشطارتهم في بث الفتن علي مدي العصور كوهين قصده العكس تماما بل هو و دولته المارقة المسماه اسرائيل علي كف مليون عفريت وقربت نهايتهم بأذن واحد احد يالله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More