ألقاها في الملعب وخرج غاضبًا إشارة رونالدو في المزاد العلني لإنقاذ رضيع

0

بعد أن قام الأسطورة البرتغالية  كريستيانو رونالدو برميها داخل أرضية الملعب وغضبه الشديدة الذي أخذ صدى الواسع عبر وسائل الإعلام البرتغالية.التي غضبت من أجله.

لقيام الحكم بعدم احتساب هدفه الملغي في الدقائق الأخيرة أمام منتخب صربيا. إلا أن إشارته عادت إلى الإعلام مرة أخرى.

استغلال غضب رونالدو

بعد استغلال أحد عمال ملعب “راجكو ميتيتش” في العاصمة الصربية. الذي جمع كلا المنتخبين ضمن تصفيات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022. من أجل عرضها للبيع وتحقيق هدف إنساني.

التواصل مع قناة محلية

كما وكشفت موقع ” أر أم سيسبورت” الفرنسي. الذي نشر الخبر. قائلاً: ” العامل التقط إشارة القيادة الخاصة بأسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

هداف الدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس. والتواصل مع قناة تلفزيونية محلية صربية. من أجل عرضها للبيع في مزاد علني”. موضحاً أن منح قيمة المبلغ المالية سيكون لجمعية خيرية لتكفل بحالة مرض لطفل رضيع.

تفاصيل الحدث مع العامل

وأردف العامل الصري الذي لم يكشف عن هويته للقناة التلفزيونية المحلية. رغبة منه في تفادي الشهرة، قائلاً : “لقد ألقى رونالدو إشارة القيادة على بعد 3 أمتار من مكان وقوفي، فخطر ببالي فكرة بيعها ومساعدة طفل رضيع لا تتجاوز سنه 6 أشهر، ويعاني من ضمور العمود الفقري”.

كما واستكمل، “لا أحد استرجع إشارة رونالدو بعد المباراة، فكانت من نصيب الرضيع “جافريلو جورجيفيتش”، أتمنى أن يتواصل معنا اللاعب كريستيانو رونالدو لكي يساهم في الحملة التضامنية، حيث تتطلب العملية الجراحية مبلغ مليوني يورو”.

إنقاذ طفل رضيع

كما ويعاني الطفل الرضيع الذي لم يتجاوز عمر 6 شهور. من ضمور في العظام. وهو  مرض يصيب واحدًا من عشر ألاف في دول العالم.

وحسب آخر الاحصائيات والدراسات التي أكدت صحة ذلك. حيث يسبب عدم علاجه في ضعف العظام وتقلص في العضلات. وينتهي به الأمر إلى الإعاقة أو الموت في كثير من الحالات.

العملية الجراحية

كما وتستدعي العملية الجراحية. نقل الطفل الرضيع “جافريلو” إلى دولة أوروبية أكثر تطورًا. حيث أن دولة صربيا لا تمتلك العلاج في تلك الحالات المماثلة. مما دفع المواطنين لتنظيم الحملات التضامنية المتواصلة من أجل مساعدة أصحاب الدخل الضعيف لإنقاذ أبنائهم من ذلك المرض النادر.

تعليق الحكم الهولندي

وقال الحكم الهولندي “ماكيلي” في تصريحات صحفية لصحيفة “أبولا” البرتغالية، قائلاً: ” أنه وفقاً لسياسة التي وضعتها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، فكل ما يمكنني قوله. هو أنني اعتذرت لمدرب البرتغال فرناندو سانتوس. عما حصل في المباراة”

كما وأردف الهولندي،” الطاقم التحكيمي. يعمل دائماً ويتخذ القرارات الجيدة. وعندما تحدث حالات مثل تلك التي حدثت. فإنها لا ترضينا على الإطلاق”.

البطاقة الصفراء

كما وتوجه اللاعب البرتغالي رونالدو إلى الحكم المساعد داخل أرضية الملعب قائلاً له: الكرة دخلت وواضحة جداً جداً”. ليرد حكم الساحة الذي ألغاه وإشارة البطاقة الصفراء في وجه اللاعب لاعتراضه على القرار التحكيمي. لكن اللقطة تؤكد صحة الهدف ودخوله. لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل منهما.

 تحطيم الأرقام بهدفه الجديد

على الرغم من فقده الهدف الملغي في الدقائق الأخيرة أمام منافسه منتخب صربيا. إلا أن استطاء مساء يوم الثلاثاء الماضي من تسجيل هدفه رقم 103 مع منتخب بلاده البرتغال في مباراته أمام لوكسمبورغ في الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم ” مونديال قطر” 2022. في الدقيقة ال50.

ليقترب من اللاعب الإيراني دائي الذي سجل مع منتخب بلاده 109 هدفاً. خلال مسيرته الدولية. الأكثر تسجيلاً للأهداف.

كما وسجل البرتغالي دييغو جوتا الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الوقت البديل قبل انتهاء منتصف الشوط الأول. بينما جاء الهدف الثالث بتسديدة قوية في شباك لوكسمبورغ .

عن طريق “جواو بالينيا” في الدقيقة ال80. فيما اكتفى المناخب المنافس من تسجيل هدف وحيد في الدقيقة ال30 من اللقاء بواسطة “جيرسون ردويغير”. لينتهي اللقاء بفوز البرتغال بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد.

ترتيب المجموعة المنافسة

ويتربع منتخب البرتغال على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط. تساوياً مع وصيفه منتخب صربيا بنفس النقاط مع الفارق في الأهداف.

كما وجاء في ثالث الترتيب في المجموعة لوكسمبورغ برصيد 3 نقاط. في أدنى الترتيب جاء كلا المنتخبين أيرلندا وأذربيجان.

 رونالدو مع منتخب البرتغال

كما ولعب الدون رونالدو مع منتخب بلاده 171 مباراة، سجل من خلالها 103 هدفاً خلال في شباك منتخبات الفرق المنافسة لمنتخب البرتغال. وصنع خلال مسيرته الاحترافية ومشاركته الدولية 41 هدفاً. باتجاه شباك المرمى.

ويعد رونالدو من أكثر اللاعبين الذين سجلوا خلال مشاركته مع منتخب بلاده برصيده من الأهداف. كما ويأتي وصيف في الترتيب اللاعب بوشكاش برصيد 84 هدفاً. مع منتخب بلاده المجر.

محطم الأرقام القياسية مع النوادي الأوروبية

وقد حقق اللاعب رونالدو خلال مسيرته الكروية من أبرزها خمس مرات جائزة الكرة الذهبية في الجائزة التي يعقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كل عام، واحدة منها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأربع مرات مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وكذلك جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا لثلاثة مرات، إلى جانب حصوله جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية لخمس مرات، كما ولقب بالرجل الأول في كأس السوبر البرتغالي الذي فاز بها في صفوف فريق لشبونة.

وعلى صعيد مشاركته الدولية مع منتخب بلاده، تُوج اللاعب رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال بلقب أمم أوروبا في العام 2016م، على حساب المنتخب المستضيف فرنسا.

هداف الدوري الإيطالي 

كما ويحتل الدون رونالدو في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلال منافسات الدوري 2020-2021. برصيد 23 هدفاً مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More