الرئيسيةرياضةالسودان تتأهل وليبيا تودع .. نتائج تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022

السودان تتأهل وليبيا تودع .. نتائج تصفيات كأس أمم أفريقيا 2022

بعد غياب لعشر سنوات عن أجواء منافسات كأس أمم أفريقيا 2022. والذي تستضيفها دولة الكاميرون. ليعود بفوز مثير على منافسه الضيف جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين دون رد.

كما ونجح منتخب السودان في تأهل إلى منافسات كأس الأمم الأفريقية. وخطف بطاقة التأهل من نظيره الذي لم فشل طيلة زمن المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=kogR4ahZDog

من تهديد شباك مرمى المنتخب السوداني،  كما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات للبطولة. حيث جمعت كلا المنتخبين على أرض ملعب الهلال في دولة السودان.

هدفي التأهل

كما وجاء الهدف الأول لأصحاب الأرض المنتخب السوداني “صقور الجديان”. عن طريق لاعب “سيف تيري” 27 عاماً. مهاجم فريق المريخ السوادني في الدقيقة الخامسة من بدء انطلاق المباراة بين المنتخبين.

قبل أن ينجح اللاعب ” محمد عبد الرحمن يوسف” 27 عاماً. مهاجم فريق البرج الجزائري في الدقيقة ال32.  كما بتسديدة قوية سكنت شباك مرمى مضيفه الجنوب الأفريقي. لينتهي منتصف اللقاء بهدفين سجلهما المنتخب السوداني في اللقاء.

مجريات الشوط الثاني

كما وحاول فريق الضيف الجنوب الأفريقي من العودة إلى المباراة. وصولاً إلى الدقائق الأخيرة التي شهدت القوة والإثارة بين المنتخبين.

لكن المنتخب السوداني “صقور الجديان”، في تحصين مرماه وإنهاء مباراته المثيرة أمام فريق تعود على الانتصارات والتأهل إلى منافسات أمم أفريقيا 2022م.

ترتيب المجموعة بعد فوز السودان

وبهذا الفوز يحتل المنتخب السوداني وصافة الترتيب بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة وحيدة مع المتصدر غانا.

الذي يتربع على صدارة الترتيب بنفس النقاط مع فارق عدد الأهداف للمنتخبين. ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى دولة الكاميرون.

فيما جاء الفريق الخاسر الذي فقد تأهله بالعبور للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية برصيد 10 نقطة. فيما جاء في ذيل الترتيب الذي خسر في جميع منافسه، مع عدم حصوله على أي من النقاط ساو توميه وبرنسيب.

العودة بعد سنوات عجاف

كما وخطف المنتخب السوداني بطاقة التأهل إلى منافسات الكاميرون 2022م، حيث غاب عن البطولة 10 سنوات. في النسخ 2013. 2015.2017. 2019.

وباتت هذه المرة هي الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السوداني إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا منذ عام 2012، حيث غاب عن البطولة في نسخ 2013 و2015 و2017 و2019.

برفقة متصدر الترتيب منتخب غانا الذي فاز في مباراة مع نظيره ساوتوميه بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد. لتودع برفقة جنوب أفريقيا منافسات البطولة.

وداع منتخب ليبيا

فيما ودع المنتخب الليبي بعد خسارته أمام منتخب تونس بخماسية ثمينة مقابل هدفين في الجولة الخامسة. كما وخسره مرة أخرى أمام منتخب تنزاينا بهدف نظيف دون رد.

https://www.youtube.com/watch?v=HiUnJyMtL4E

ويبقى المنتخب التنزاني له لقاء وحيد في المنافسة مع المراكز الثالثة في المجموعة من الترتيب. من أجل حسم تأهله والمشاركة في منافسات كأس الأمم الأفريقية.

فوز  تونس على غينيا الاستوائية

كما وتغلب المنتخب التونسي على ضيفه غينيا الاستوائية بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد. وسجل هدف التقدم ل “نسور قرطاج”.

عن طريق المهاجم سيف الدين الجزيري 28 عاماً. في الدقيقة الرابعة من المباراة. فيما الهدف الثاني بعد ارتكاب لاعب غينيا الاستوائية الخطأ والتسجيل في مرماه في الدقيقة ال 52.

وكما جاء هدف تقليص الفارق بخطأ ارتكبه لاعب منتخب تونس فراس شواط 24عاماً. الذي يعد من أفضل المهاجمين في دولة تونس.

كما ويلعب في صفوف نادي الصفاقسي في الدقيقة ال 85 من المباراة. لتنتهي المباراة بفوز تونس في الجولة السادسة من المنافسات بثنائية ثمينة مقابل هدف وحيد.

ترتيب المجموعة المنافسة

ويتربع صدارة ترتيب المجموعة منتخب تونس برصيد 16 نقطة. فيما جاء منتخب غينيا الاستوائية برصيد 9 نقاط. أمام في ثالث الترتيب جاء تنزانيا برصيد 7 نقطة. أمام في أدنى الترتيب ليبيا برصيد 3 نقاط.

المتأهلين إلى الكاميرون

وتأهل إلى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021م. كلاً من: الكاميرون المستضيف لتكل المواجهة. غانا السنغال. والجابون.

كما وتأهلت الجزائر. مصر. تونس. المغرب. السودان. جامبيا. مالي. زيمبابوي. غينيا الاستوائية. غينيا. كوت ديفوار. وجزر القمر. وبوركينا فاسو. إلى منافسات دولة الكاميرون 2022م القادمة.

فيما ودع منتخب ليبيا وكينيا وتانجو. جنوب أفريقيا. ساوتوميه منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا لعام 2022، التي من المقرر أن تقام في دولة الكاميرون.

تابعوا قناتنا على  لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث