فاجعة في مصر.. مصرع 20 مصرياً وإصابة آخرين في انقلاب شاحنة على حافلة ركاب

0

أودى حادث سير وقع في العاصمة المصرية القاهرة، بحياة 20 مصرياً بينهم أطفال، وذلك بعد انقلاب شاحنة على حافلة ركاب. ما أدى لتدمير الحافلة بالكامل.

تصادم حافلة وشاحنة

وقال مسؤولان في وزارة الصحة المصرية، إن 20 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب ثلاثة آخرين، في حادث تصادم بين حافلة صغيرة وشاحنة على طريق سريع جنوبي العاصمة القاهرة.

ووقع الحادث في محافظة الجيزة، الواقعة على مسافة نحو 80 كيلومتراً جنوب القاهرة.

وقال المسؤولان الصحيان، إن المصابين نُقلوا إلى المستشفى للعلاج. وإن جثث المتوفين نُقلت إلى أكثر من مستشفى. في الجيزة ومحافظة بني سويف المجاورة.

هذا ما كشفته المعاينة المبدئية

من جانبه، قال مصدر أمني إن المعاينة المبدئية أشارت إلى انفجار إطار أمامي في الشاحنة، ما أدى إلى انقلابها. على الحافلة التي كانت تمر بجوارها.

ولم يستطع سائق الشاحنة تدارك الموقف بعد تعرض إطار مركبته للانفجار. ما تسبب بفقدانه السيطرة على الشاحنة. التي كانت تسير بسرعة على الطريق العام السريع في منطقة الجيزة. التي تبعد مسافة 80 كم جنوبي القاهرة.

ضحايا مجهولي الهوية

من جهتها، قالت وسائل إعلام مصرية، إن من بين الضحايا 9 أطفال، وإن عدداً منهم مجهولو الهوية، وتتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً.

يأتي ذلك بينما بدأت النيابة العامة بالتحقيق في حادث التصادم، لمعرفة ظروفه وملابساته، حيث يستجوب. رجال المباحث عدداً من المصابين، من بينهم سائق السيارة النقل.

وقال موقع “اليوم السابع” إن التحريات أكدت عدم وجود شبهة جنائية.

صور الحادث مروعة

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي نشر مصريون صوراً لمكان الحادثة، رصدتها “وطن”، والتي أظهرت شاحنة كبيرة منقلبة. وبجانبها الحافلة التي بدت متضررة بشكل كبير.

وتتكرر حوادث السير في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وسوء حالة الطرق، وتهالُك السيارات. وفقاً لما يقوله الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

الداخلية المصرية

وفي السياق، قالت وزارة الداخلية المصرية، إن أجهزتها الأمنية أُبلغت بانقلاب سيارة بطريق الكريمات. مشيرةً إلى وجود متوفين ومصابين بدائرة مركز أطفيح.

وأوضحت الوزارة، أنه على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، حيث أنه تبين بالفحص أنه أثناء سير إحدى سيارات النقل “مقطورة” بالطريق المنوه عنه، انفجر الإطار الأمامي بالسيارة.

وأضافت الوزارة: “أدى ذلك إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها وتخطيها الحاجز الخرسانى بمنتصف الطريق. واصطدامها بالمواجهة بـ”ميكروباص” حال قدومه بالطريق المقابل من محافظة أسيوط”.

وأشارت إلى أن ذلك أسفر عن وفاة 18 شخص وإصابة 5 أشخاص، وحدوث تلفيات بسيارة النقل وتهشم “الميكروباص”.

وبينت الوزارة، أنه تم نقل الجثامين والمصابين إلى عدد من المستشفيات، كما أمكن ضبط قائد سيارة النقل المذكور. وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة دون قصد. مضيفةً: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

Other Ad

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More