بعد شهر ونصف من اختفائه.. العثور على جثة العماني عبدالله الفارسي مقتولاً

3

أعلنت شرطة عمان السلطانية اليوم الاثنين، عن عثورها على جثمان المواطن عبدالله الفارسي بعد شهر ونصف من اختفائه.

اختفى قبل شهر ونصف!

وقالت الشرطة العمانية في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية. بالتعاون مع التشكيلات المختصة فكت لغز اختفاء مواطن قبل شهر ونصف بعد خروجه من محافظة شمال الباطنة.

وأشارت الشرطة في بيانها أنها عثرت على جثمان المواطن بمحافظة الوسطى، كما ألقت القبض على شخص. بعد التحقق من وجود شبهة جنائية في الوفاة.

ونوهت شرطة عمان السلطانية في بيانها الذي لم تذكر خلاله اسم المواطن المقتول، أن القضية قيد الإجراءات.

 

 

الضحية عبدالله الفارسي

وذكر ناشطون عمانيون أن الشاب المقتول يدعى عبدالله الفارسي، ونشر مغرد باسم عبدالماجد الفارسي صورة للضحية. وعلق عليها: “قتلوك غدراً و لكن نحسبك عند الله شهيد، رحم الله روحك عبدالله”.

 

 

وأعاد آخر نشر نفس الصورة، وعلق عليها: “بقلوب يملئها الأسى وبقضاء الله وقدره عُثر على جثمان الاخ والصديق. #عبدالله_الفارسي وهو مفارقاً للحياة نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان “.

 

 

ونعى الناشط واليوتيوبر جمال الكمشكي، عبدالله الفارسي وكتب: ” لعثور على جثة المغدور به عبدالله الفارسي. بعد بحث قريب الشهر، شاب خلوق نفقده بكل ألم وحزن ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون رحمك الله يا ذو الوجه الحسن”.

 

 

تضارب الأقوال حول جنسية القاتل

وجاء في رد أحد المغردين على الكمشكي، ما يُلمح إلى أن قاتله وافد، فكتب: ” هذه نتيجة الثقة العمياء بالوافدين. وإشراكهم في كل شيء، الله يرحمه ويغفر له ويثبته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

وأكد آخر هذه الرواية وقال: “على حسب المتداول تم العثور عليه مقتولا في صحراء هيماء تم الغدر به عن طريق شركاء. له في التجارة من دولة عربية مجاورة رحمه الله و غفر له”.

وتضاربت الأقوال حول جنسية القاتل، فكتب ناشط: ” القاتل عماني، من صحار والمقتول من صحار أيضاَ”.

وعلق آخر: “من صحار الصويحره فعلا قبل شهر ونصف طالع من بيته برفقة شخص آخر وكان يحمل مبلغ . من المال ١٥ ألف ريال عماني حسب أقوال شخص من جيرانه”.

قُتل بوحشية

بينما ذكر مغرد أن القاتل صديقه، وأنه قتله بوحشية، وكتب: ” خيانة وغدر من صديقه وقتله بوحشية الله يرحمه”.

وادعى آخر أن القاتل قام بذبح وتقطيع عبدالله الفارسي، وكتب: ” قتل بأشبع الصور….ذابحنه ومقطعنه قطع”.

 

وطالب الناشط أحمد حسن بتطبيق القصاص الشرعي على مرتكبي الجرائم، وقال: ” لن تنتهي مثل هذه الحالات. إلا بأن تطبق أحكام الله في القصاص لإنه سبحانه وتعالى أعلم من الناس جميعا”.

وتابع: “على أنه لا يوجد حكم آخر ما عدا القصاص الذي ينص عليه كتاب الله خلاف حكم الله لا تنتظر أن تقف مثل. هذه الأمور إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”.

وأشار أحمد حسن أن الجاني ارتكب جرائم قتل من قبل وله سوابق.

سالم الوهيبي ضحية وافد أيضا!

وأعادت جريمة قتل عبدالله الفارسي إلى الأذهان، جريمة قتل المعلم ورجل الأعمال العماني سالم هدوب الوهيبي. على يد وافد أيضاً، والتي عادت إلى الواجهة عدما أعلن المحامي تركي المعمري عن صدور الحكم النهائي في حق القاتل منتصف الشهر الماضي.

وقال حينها المحامي تركي المعمري بتغريدة له عبر “تويتر”: “تحية للقضاء العماني الشامخ محكمة الاستئناف بصور. تقضي بإعدام وحش مصيرة، القصاص لمجرم مصيرة، في عدالة ناجزة سريعة نفتخر ونعتز بها”.

ودشن الناشطون آنذاك هاشتاج #القصاص_لمجرم_مصيرة، والذي عبروا خلاله عن سعادتهم بصدور حكم الإعدام في حق القاتل. مشيدين بعدالة القضاء في سلطنة عُمان.

تفاصيل الجريمة

وتعود تفاصيل الجريمة إلى شهر إبريل الماضي، حين أعلنت شرطة عمان السلطانية، أن جريمة قتل وقعت في ولاية مصيرة. مؤكدة إلقاءها القبض على القاتل الذي تبين أنه من جنسية آسيوية.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها أن الجريمة وقعت في ساعة متأخرة من الليل، حين دخل الجاني إلى غرفة نوم المجني. عليه سالم هدوب الوهيبي. وباغته بعدة طعنات في مناطق متفرقة من جسده، في حين أصيبت زوجته بطعنات أيضا.

وكشفت التحقيقات الأولية أن نقاشا كان قد دار بين “مجرم مصيرة” والمجني عليه، يتعلق بعاملة المنزل، حيث ادعى القاتل أنها زوجته.

عدة طعنات قاتلة

فيما كان المعلم المغدور قد طلب من القاتل عدم التردد على منزله؛ لأن له حرمته، فقرر الآسيوي الانتقام. وقتله وسدد له طعنات أدت إلى وفاته. وأصيبت زوجته إصابات خطيرة، تم نقلها على إثرها للعناية المركزة.

وأعلن المحامي تركي المعمري حينها عن تكفّله بالمرافعة والمتابعة في الجريمة مراحلها، لأخذ القصاص من الجاني مرتكب الجريمة .

العمالة السائبة

وزادت العمالة الوافدة السائبة في السلطنة من نسبة الجرائم بمختلف أنواعها، وازدادت المطالب بإصدار قوانين جديدة. يتم من خلالها ترتيب أوضاع العمالة الوافدة في السلطنة وخصوصا السائبة.

وكشفت أرقام رسمية رصدتها صحيفة “الشبيبة” العمانية عام 2019، أن 17 شخصاً على الأقل راحوا ضحايا لجرائم القتل في السلطنة خلال 6 أشهر فقط منهم 12 مواطناً.

وبحسب الأرقام أن 5 أطفال مواطنين راحوا ضحية جريمتي قتل وقعتا في بدية وبهلاء خلال الفترة المشار إليها .

وسجلت أشهر مايو ويونيو ويوليو فقط 5 جرائم قتل راح ضحيتها 12 شخصاً كان آخرها مقتل عائلة مكونة من 5 أشخاص في ولاية بدية أقدم عليها وافدون من جنسية آسيوية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    شيئا ما يجري في الخفاء في دويلة مسقط عمان المحتلة من بريطانيا! هل مفعقول اثنان من خيرة شباب صحار يموتون في لمحة بصر؟! كلها أقدار فقط ومصادفات ووووووو! الخنظولي يرحمه الله والفارسي يرحمه الله! أمر ما يثسر الشك والريبة! هناك نار تحت الرماد! الاجهزة الامنية المجرمة في مسقط عمان تصفي الشباب وخاصة من اهل السنة والجماعة في ولاية صحار خوفا من ثورة قادمة! يا خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش!

    1. مسعود يقول

      اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك،، اللهم أخرس لسانه، وشل أركانه، انك على ذلك قدير نعم المولى ونعم النصير

  2. مغرد خفي يقول

    يا خزاق.. الفارسي الذي قتله من نفس الولايه ف صحار وأول لقاء لهم كان ف الشارقه ولاكن طمع القاتل ف أموال الفارسي هوه سبب القتل.. ناس امثالك صارت تدور المال بأي طريقه كانت.. بشرنا كيف الزرايب عسى ما قطعو المكده عنك يالوسخ.. شكله تغير دوامك يالصهيوني.. سير اشتغل وكد ع اهلك يالبغل بدل جالس تغتاب الناس ليل ونهار… كسبختك يالعاثر ههههههههه..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More