ما الذي فعلته زوجة السلطان هيثم بن طارق حتى تصدر اسمها “التريند” في سلطنة عمان

1

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تصدراً لوسم باسم السيدة_الجليلة، بعد قيام زوجة السلطان العماني هيثم بن طارق. عهد عبد الله البوسعيدية، بتكريم خط الدفاع الأول بمستشفى صحار العمانية.

وتفاعل المغردون مع الوسم مطلقين عشرات التغريدات المادحة لزوجة السلطان العماني، والتي حملت في مضامينها عبارات تأييد وابتهاج. بما تقوم به السيدة الجليلة من أعمال خير في البلاد.

هاشتاج السيدة الجليلة تصدر التريند العماني

ورصدت (وطن) عديد من تلك التغريدات حول وسم “السيدة_الجليلة”، كانت منها تغريدة أحد المتفاعلين حين قال:.”السيدة الجليلة لامسنا منها عدة مبادرات تكريمها للأطفال والمحتاجين”

وتابع:”فلا غرابة أن تكرم خط الدفاع الأول بمستشفى صحار، نسأل الله أن يوفقها لما فيه الخير”.

فيما قال مغرد آخر حول الوسم: “تحية إجلال وتقدير وسلام لسيدة عُمان السيدة الجليلة، ونسأل الله ان يحفظها ويبارك فيها. ويحفظ لنا عمان وشعبها الكريم ونبارك لخط الدفاع الأول”.

وذكر مغرد: “السيدة الجليلة تقوم بالكثير من أعمال الخير المعروف منها وغير المعروف”

وتابع مقترحا إنشاء جامعة باسم زوجة السلطان في ولاية سمائل:”أقترح أيتها الجليلة الفاضلة أن تُبنى جامعة باسمكم في ولاية سمائل. والمقاصد معلومة لديكم. ستكون بعون الله جامعة عالمية.”.

فيما غرد أحد المتفاعلين عبر الوسم: “الله يحفظها ويطول بعمرها إجراءات جداً جميلة بتفقد نفس هالأمور.”

وتابع لافتا إلى أمر ما:”السيدة الجليلة بس لو تدخل مستشفى صحار وتدخل منفذ الطواريء وتشوف الإجراءات. في ناس يدخلوا. الصباح في الانتظار ويدخلوا المساء فالملاحظة والدكتور م يجي يشوف الوضع أبدا”.

السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، ضجت قبل فترة بمقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، صوّرته الفنانة العمانية فخرية خميس من داخل المستشفى.

وتحدثت به عن مكالمة جرت بينها وبين زوجة السلطان هيثم بن طارق، السيدة عهد بن عبدالله البوسعيدية.

وقالت الفنانة العُمانية في المقطع المتداول قبل عدة أسابيع: “من على سرير المستشفى تقربني المسافات والمحبة حيث الشفاء. شكراً مولاتي وسيدتي الجليلة الكريمة عهد بن عبدالله البوسعيدية، حرم مولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، حفظكم الله وأسرتكم الكريمة، الحمد لله، ربي يحفظكم ويطوّل بأعماركم”.

كما تابعت الفنانة العمانية في حديثها:”ما قصّرت، كانت تسأل عني، تعوّدنا منها تواصلها مع المواطنين وتزرع البسمة والفرحة بالقلوب بسؤالها الدائم. بعد عمري على راسي شكراً مولاتي، الله يحفظكم وييسر أمركم، عز وذخر لعُمان وللإنسانية، تحياتي فخرية خميس”.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء العمانيين وقتها مع المقطع الذي تم تداوله بصورة واسعة عبر مواقع التواصل للفنانة العُمانية.

وتمنى المتفاعلون لها دوام الصحة والعافية، ومُثنين في الوقت ذاته على تصرف حرم السلطان العماني هيثم بن طارق، عهد بن عبدالله البوسعيدية. وقيامها بهذا الدور الإنساني والضروري بالتقرب من المواطنين بكافة فئاتهم.

السيدة الجليلة تتلقى المناشدات 

وكانت والدة المعتقل العماني في سجون الإمارات عبد الله الشامسي وجهت قبل أسابيع، رسالة إلى زوجة السلطان هيثم بن طارق، لإنقاذ ابنها.

وقالت والدة المعتقل العماني في رسالتها: “أوجه رسالتي إلى السيدة الجليلة عهد حرم جلالة السلطان هيثم بن طارق، ابنك عبدالله الشامسي. يرجوا من الله ومنك السعي في إنهاء معاناته”.

كما أضافت أن صحة ابنها لا تستحمل المكوث أكثر في السجن ويحلم في إكمال الجامعة.

وقالت إنها ترجو أن تصل رسالة ابنها إلى السيدة الجليلة حرم السلطان هيثم.

ظهور السيدة الجليلة الأول

وكانت زوجة سلطان عمان، عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية ، قد لفتت الأنظار إليها في أول ظهور لها منذ تولي زوجها الحكم في سلطنة عمان.

وذلك خلال تكريم 50 شخصية نسائية بارزة في البلاد، يوم المرأة العُمانية، داخل قصر البركة العامر القريب من العاصمة العمانية مسقط.

وعلى الرغم من أن تولي زوجها السلطان هيثم بن طارق، مقاليد الحكم بعد وفاة بن سعيد في يناير من العام الماضي، إلا أن السيدة الجليلة لم تظهر هذه الفترة طوال المناسبات الاجتماعية أو الرسمية في عُمان. وهو ما جعل ظهورها حدثاً يلفت الأنظار بشكل كبير.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، أشادت زوجة سلطان عُمان بدور المرأة في المجتمع الُعماني.

فيما تحدثت عن دور سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد، الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدور المرأة الريادي.

من هي عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية

وُلِدت عهد، المُلقبة بـ “السيدة الجليلة” في العاصمة مسقط لأسرة عُمانية عريقة. حيث نسبها من والديها إلى أحمد بن سعيد البوسعيدي مؤسس الدولة البوسعيدية.

تلقت السيدة الجليلة تعليمها العام بمراحله المختلفة في مدارس السلطنة ثم أكملت دراستها الأكاديمية خارج السلطنة في تخصص علمها الاجتماع الذي يُعد واحدًا من أبرز اهتماماتها.

تُعرف عهد بنت عبدالله بن حمد البوسعيدية، بولعها الشديد بالقراءة والإطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والقراءة والأدب والفن حيث ترى أن العلوم الإنسانية، تُعد تُدخلاً لفهم الإنسانية والسلوك الاجتماعي.

بعد زواجها من السلطان هيثم بن طارق كرست حياتها لعائلتها، كما أصبحت تنشئة أبنائها هي أولى اهتماماتها إلى جانب حرصها على تعميق معرفتها.

قضايا الأسرة

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    بس في صحار؟ ما كل مسقط عمان من مسندم إلى صلالة موبوءة بالمرض والأعداد تتزايد ! والحكومة تتطلب تبرعات! بس صحار! هو شكله الافلاس قوي جدا في مسقط عمان! وأتمنى توصل الفلوس فعلا لأصحابها الفقراء قبل ما تسرق أو تتأخر إلى 2031م! خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More