الفرصة الأخيرة.. صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة حول اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول

0

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الامريكية، أن شرطة الأمريكي، كانت على علم أن مبنى الكونغرس سيكون هدفاً للمحتجين بواشنطن قبل ثلاثة أيام من أعمال الشغب.

تحذير أمني من اختراق الكابيتول

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن تقرير أمني حذر من احتمال استخدام العنق من قبل المتظاهرين وإمكانية استهداف . حيث تضمن التقرير معطيات استخباراتية من 12 صفحة.

وأشار التقرير الأمني إلى احتمالية مشاركة آلاف المتظاهرين في مسيرة في وسط مدينة واشنطن، وقد يكون بينهم العديد من المتطرفين المسلحين.

وحسب الصحيفة، فقد شددت الوثيقة على أن الحشد الغاضب سيتوجه إلى الكونغرس، وقال التقرير. “يرى أنصار أن السادس من يناير 2021 هو الفرصة الأخيرة لإعادة النظر في نتائج الانتخابات الرئاسية”.

وقال التقرير الأمني حينها: “قد يزيد الشعور اليأس والإحباط، من اندفاع الحشود نحو العنف، وبخلاف المرات السابقة. سيكون هدف أنصار ترامب على الأغلب، مبنى الكونغرس بالذات”.

اقرأ أيضاً: أيام ترامب ولت.. بدء عملية الرحيل وحزم الأمتعة وحملة تطهير غير مسبوقة للبيت الأبيض

مخطط 6 يناير

الجدير ذكره، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي في فرجينيا، قام قبل يوم من أعمال الشغب، بتحذير الزملاء في واشنطن من وجود خطط لدى بعض المواطنين، لارتكاب أعمال عنف في 6 يناير في العاصمة، عندما سيصادق الكونغرس على فوز في الانتخابات الرئاسية.

أنصار ترامب اقتحموا الكابيتول

إلى جانب ذلك اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي لمنع التصديق على فوز جو بالانتخابات الرئاسية، الأمر الذي أثار شغباً عارماً بواشنطن.

وعلى إثر ذلك تحرك الكونجرس الأمريكي وطالب بعزل دونالد ترامب قبل انتهاء فترته الرئاسية في العشرين من الشهر الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More