الرئيسية » الهدهد » تفاصيل الساعات الاخيرة في حياة صفوت الشريف قبل وفاته

تفاصيل الساعات الاخيرة في حياة صفوت الشريف قبل وفاته

وطن – أعلنت السلطات المصرية، الليلة الماضية، وفاة صفوت الشريف، أشهر رموز النظام المصري المخلوع الذي قاده حسني مبارك لثلاثة عقود، والذي كان رجل إعلامه الأهم وصاحب اليد الطولة في ابتزاز الفنانين والشخصيات المشهورة.

مرض صفوت الشريف

وتوفي صفوت الشريف بمرض “لوكيميا الدم” النادر عن عمر يناهز 87 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، بعد أن ارتبط اسمه بالكثير من القضايا الجديلة والمثيرة أبرزها الوفاة الغامضة للفنانة سعاد حسني بشقتها في العاصمة البريطانية لندن.

وفي السياق، كشف نجل صفوت الشريف، إيهاب تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة والده، قائلا، إن والده توفى متأثرًا باصابته بسرطان الدم “لوكيميا الدم”، موضحاً أن والده كان يعاني من المرض منذ ست سنوات

تورط في مقتل سعاد حسني وابتز الفنانين المصريين.. تفاصيل الساعات الاخيرة في حياة صفوت الشريف قبل وفاته

 

وأضاف إيهاب الشريف: “قبل عدة أيام عاودته آلام المرض فتم نقله إلى مستشفى وادي النيل السبت الماضي، لتلقي العلاج والمتابعة المستمرة من جانب الطاقم الطبي”، نافياً ما يجري تردده بشأن إصابته بفيروس كورونا.

من هو صفوت الشريف

وولد صفوت الشريف بمحافظة الغربية في 19 ديسمبر 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي عام 1977، وتولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات.

ولاحقاً تولى منصب وزير الاعلام، ويعد أبرز من تولى الوزارة وأكثرهم بقاء في المنصب، حيث تولى الوزارة في 1 فبراير 1982 واستمر بها حتى 13 يوليو 2004، حينما تم انتخابه رئيساً لمجلس الشورى، وهو المنصب الذى بقى فيه حتى عام 2011.

كما شغل صفوت الشريف منصب الأمين العام للحزب الوطني، خلال الفترة من 2002 وحتى 2011، وكان آخر ظهور رسمي لصفوت الشريف خلال عزاء الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

فيديو.. اعتماد خورشيد: صفوت الشريف سجل فيلم جنسي لمبارك وأمر بقتل سعاد حسني

 

والشريف (87 عاما) كان أمينا لحزب مبارك لمدة قاربت 10 أعوام، وعرف وقتها بأنه الرجل الثاني في الدولة، والمقرب من الرئيس الأسبق، والمتحكم في الحياة السياسة والإعلامية بحكم مناصبه، قبل أن يقيله الأخير من الحزب عقب اندلاع احتجاجات واسعة بالبلاد في يناير/ كانون الثاني 2011، أسفرت عن الإطاحة به، وسجن الاثنان مع آخرين من رموز النظام آنذاك.

سجن رجل مبارك

وفي شباط/ فبراير 2013، خرج الشريف من السجن بعد تبرئته في قضية قتل المتظاهرين التي عرفت إعلاميا بـ”موقعة الجمل”، ونفاد مدة الحبس الاحتياطي في قضايا أخرى، وفق تقارير صحفية محلية.

وفي أيلول/ سبتمبر2020، أيدت محكمة النقض، أعلى محكمة طعون بمصر، الحكم بالسجن 3 سنوات على الشريف، وغرامة مالية كبيرة، إثر إدانته في قضية كسب غير مشروع.

إعلامي كويتي: صفوت الشريف كان يرسل لي فتيات جميلات لأجل تصويري بمشاهد مخلة!

 

وأدين صفوت الشريف في قضية انحراف المخابرات في عهد صلاح نصر، لكنه استطاع الخروج من أزمته بشكل أقوى مما كان عليه، بدليل المناصب التي شغلها في حياته.

سعاد حسني watanserb.com
سعاد حسني

واتهم الشريف بالتورط في مقتل الفنانة سعاد حسني بعد أن فتحت شقيقتها جانجاه ملف مقتلها من جديد متهمة صفوت الشريف بذلك بسبب علاقات غير مشروعة ومتشابكة عجزت التحقيقات عن كشف خيوطها حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تفاصيل الساعات الاخيرة في حياة صفوت الشريف قبل وفاته”

  1. ….ورحيل كلب آخــــر الى المزبلة….موت أو نفوق هؤلاء الكلاب السعرانة ..هو تكريم رباني للشعب العربي ..نفوق سيرتاح له كل أبناء مصر ..أكيد

    رد
  2. إلى جهنم وبئس المصير ولحق بولي نعمته الهالك الفاطس حسني مبارك! صفوت ليس إلا قوادا في مواخير الحزب الوطني والحكومة المصرية! التقطه جمال وعينه جاسوس للإيقاع بالفنانات وطرده السادات لتورطه في التسجيلات واعاده المخلوع مبارك لحاجته له ! ها هو نفق ولحق بمعلمه ! إلى سقر لعنة الله عليك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.