حساب سعودي يكشف تفاصيل اعتقال عضو مجلس شورى شهير بتهمة فساد بـ 60 مليون ريال

0

كشف حساب سعودي شهير، تفاصيل سجن عضو مجلس الشورى السابق عيسى الغيث، بسبب خلافات بينه وبين ما قال الحساب “قاضي حاقد” كتب فيه تقرير حول فساده فجرى اعتقاله فوراً.

60 مليون ريال

وفي التفاصيل التي نشرها حساب “العهد الجديد“، فإن التهمة التي وجهت إلى عضو الشورى السابق عيسى الغيث هي الفساد بعد تحويله 60 مليون ريال سعودي، إلى قاضي من أجل إتمام صفقة أرض.

وقال “العهد الجديد” إن سبب الاعتقال الحقيقي تصفية حسابات داخلية بينه وبين قاضي “حاقد” – حسب قوله- كتب تقريراً عنه.

حملة اعتقالات جديدة

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات السعودية، توقيف مجموعة من المسؤولين السابقين بالمملكة بينهم وزير مفوض وسفير سابق ولواء وعميد بالتقاعد وموظفين ورجال أعمال بتهم فساد.

اقرأ أيضاً: 2021 عام أسود على رأس ابن سلمان.. معارضة سعودية تكشف عن حملة اعتقالات ستطال هؤلاء الأمراء

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، في بيان لها: “إن الهيئة باشرت عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق أطرافها”.

تطبيق النظام بحق المخالفين

وأكدت الهيئة أنها ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون، وأنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام، أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة؛ كون جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم.

ولفتت الهيئة الانتباه إلى أن المادة (16) من نظام مكافحة الرشوة، نقضي بإعفاء الراشي أو الوسيط من العقوبة الأصلية والتبعية إذا أخبر السلطات.

2021 سيشهد مواجهة سعودية أمريكية

وكانت المعارضة السعودية مضاوي الرشيد أكدت أن العام 2021 سيشهد مواجهة بين السعودية والإدارة الأمريكية الجديدة والتي صدر عن كبار القادة فيها ما يكفي من الصخب، مشددةً على أنه يحق لابن سلمان أن يساوره القلق وأن له الحق الكامل في القلق إزاء الالتزام الأمريكي بحماية تمسكه بالعرش وعوده واشنطن المتوقعة للتفاوض مع إيران.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More