تجمع المهنيين السودانيين يعلن بداية “التصعيد الثوري” بعد انتهاء مهلته للسلطة الانتقالية

0

الحسن محمد عثمان- الخرطوم“- أعلن تجمع المهنيين السودانيين في بيان له، الإثنين، بداية “التصعيد الثوري” بعد انتهاء مهلة 14 يوما التي منحها التجمع للحكومة لتنفيذ مطالبه المتمثلة في إغلاق مقار الاعتقال التابعة لقوات الدعم السريع ، وحصر القبض على قوات الشرطة ومنع التشكيلات العسكرية الأخرى من ممارسة الاعتقال التعسفي في حق المواطنين على خلفية مقتل شاب يدعى “” بعد تعرضه للتعذيب في أحد معتقلات الدعم السريع -وفق بيان النيابة العامة-  .

مقتل بهاء نوري

وأثارت قضية بهاء الدين نوري جدلا واسعا في منصات التواصل السودانية و تصدرت وسوم تطالب بمحاسبة قتلة نوري و إنهاء هذه الممارسات.

اقرأ أيضاً: حميدتي يقتل السودانيين كالخراف بدم بارد.. غليان شعبي بالسودان وما حدث لبهاء الدين نوري مرعب

ووصف تجمع المهنيين في بيانه هذه المطالب بأنها تأتي ل”ضمان حرية و كرامة المواطنين” و تطبيقا لشعارات الثورة المتمثلة في الحرية و العدالة  .

وكالة رفضت مؤتمراً صحفياً

في ذات السياق رفضت وكالة السودان للأنباء استضافة مؤتمر صحفي لتجمع المهنيين يتحدث عن قضية “بهاء نوري” و علق التجمع على الرفض واصفا إياه بأنه استمرار لممارسات نظام الإنقاذ المخلوع و تكميم للأفواه  و بررت الوكالة قرارها في بيان قالت فيه إنها ليست ملزمة بأن تكون منبرا للحشد للإضرابات و المظاهرات.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More