“نعلنها ببلاش لعيون قطر”.. كاميرا وثقت ردة فعل سعودي من الأحساء احتفالاً بالمصالحة

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية ودول الخليج العربي، بمقطع فيديو أثار تفاعلاً واسعاً، يوثق ما فعله بائع سعودي من مدينة الإحساء، ابتهاجاً بالمصالحة السعودية القطرية.

 

سعودي يعلنها مدوية

وقام المواطن السعودي بحسب المقطع الذي رصدته (وطن)، بالاحتفال بالمصالحة بين السعودية وقطر، حيث جمع المارة حول محلّه الذي يبيع فيه وأخذ يقول: “بمناسبة رجعة العلاقات بين السعودية وقطر، نعلنها ببلاش لعيون ”.

وأخذ المواطن السعودي بالصراخ والترويج لتوزيع بضاعته مجانا، احتفالاً بعودة العلاقات مع الدولة القطرية.

اقرأ المزيد: هذا ما فعله سعوديون مع القطري ناصر العطية بعدما أمنوا بطش ابن سلمان بالمصالحة ولقطة للتاريخ

ردود فعل واسعة

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع المقطع المتداول، حيث عبّر عدد من المغردين القطريين عن شكرهم لهذا المواطن السعودي، متمنين أن تزول الغمة والكراهية عن كل بلاد العرب والمسلمين.

ونشر أحد القطريين المقطع وعلق عليه بقوله: “مواطن سعودي من وهي أقرب مدينة لقطر يعبر عن فرحته بعودة العلاقات بين السعودية و قطر بأسلوبه، شكراً للاحساء وأهلها على مشاعركم الطيبة”.

فيما قال أحد المعلقين: “الحساويين أكثر من تضرر من الحصار لأنهم بطبيعتهم طيبين ومحترمين”.

ودون أحد المغردين مشيدا بالمصالحة ومهاجما كتائب الذباب والفتنة:” الفرحة تشمل كل الشعب السعودي بستثنى الذباب ومن طبل للباطل بارك الله فيك”.

 

الخليجية

وكانت كل من السعودية وقطر قد أعلنتا عن عودة العلاقات السياسية بينهما وفتح الحدود البرية والمجال الجوي، بعد انقطاع استمر منذ العام 2017، حين أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومعهم مصر، مقاطعة قطر بدعوى دعمها للإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة جملة وتفصيلاً أكثر من مرة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي من بعد تاريخ الخامس من يناير 2021، وهو اليوم الذي تم فيه عقد القمة الخليجية الواحدة والأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي في مدينة العلا السعودية، مشاهد من الابتهاج والاحتفال بالمصالحة القطرية السعودية.

والتي كان أول مشاهدها، استقبال للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني في مطار مدينة العلا، أثناء قدوم الأخير على رأس وفد بلاده لحضور القمة الخليجية واحتضانه له في المطار.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More