ذكرى وفاة السلطان قابوس ومفاجأة للعمانيين أعلنتها رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة

5

تحل غدا، الأحد، الـ10 من يناير الذكرى الأولى لوفاة الراحل قابوس بن سعيد، وتستعد السلطنة لإطلاق كتاب يتناول سيرته الذاتية تزامنا مع حلول الذكرى الأولى.

ذكرى وفاة السلطان قابوس

وفي هذا السياق تصدر وسم “#ذكرى_وفاة_السلطان_قابوس” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السلطنة، حيث عبر العديد من العمانيين عن تألمهم لرحيل مؤسس نهضتهم، وعددوا عبر تغريداتهم إنجازته خلال فترة حكمه.

قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ

هذا وأعلنت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في التوجيه المعنوي، أنها ستصدر غدًا كتابا بعنوان (قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ ).

اقرأ أيضاً: “شاهد” موقف نادر ومؤثر للراحل قابوس وهذا ما فعله عندما سمع هذا الصوت بإحدى الولايات

وسيتضمن الكتاب سردا وتوثيقا للأحداث التي مرت بها السلطنة في يوم العاشر من يناير 2020م حينما فقدت السلطنة قابوس بن سعيد بن تيمور، وما سبقها وتخللها من إجراءات وسلاسة في انتقال الحكم وتنصيب السلطان طارق، سلطانا للبلاد مع تناول ومضات من فكر السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور وما خلَّفه من مآثر جمة .

هيثم بن طارق تولى مقاليد الحكم

ويأتي إصدار الكتاب متزامنا مع مرور عام على وفاة السلطان قابوس، والذكرى الأولى ليوم تولي هيثم بن طارق، مقاليد الحكم في البلاد في الحادي عشر من يناير ٢٠٢٠م.

ويضم كتاب (قابوسُ القائدُ .. سلطانٌ خالدٌ .. وعدٌ ووفاءٌ) بين جنباته ستة فصول.. تضمن الأول ومضات من مسيرة السلطان قابوس بن سعيد، الحافلة بالعطاء وفكره المنير.

تأسيس الدولة البوسعيدية

وتحدث الفصل الثاني عن تأسيس الدولة البوسعيدية ونظام الحكم في الدولة، فيما سرد الفصل الثالث تفاصيل الأحداث التي مرت بها السلطنة منذ إعلان وفاة قابوس حتى تنصيب هيثم بن طارق.

وتناول الفصل الرابع تشييع جثمان السلطان قابوس بن سعيد، واستقبال السلطان هيثم بن طارق لجموع المعزين من دول وأبناء الوطن.

خبر وفاة السلطان قابوس

وتطرق الفصل الخامس للكتاب الى أبرز ما اتخذته الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية عند تلقيها خبر وفاة السلطان قابوس، وما أعلنته من بيانات نعي للسلطان الراحل وأهم ما قاله زعماء وقادة دول العالم عن مسيرته.

بالإضافة إلى ما تم نشره عنه في مختلف وسائل الإعلام، وجاء في الفصل السادس للكتاب ومضات من مسيرة السلطان هيثم بن طارق.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هزاب يقول

    هذه خوش بشرى سارة1 خخخخخخخخ خوش مفاجأة! تكفي عن الضرائب والرسوم الباهظة ! ورفع الدعم عن الكهرباء والمياه! وووووووو! للتاريخ ويعلم الكثيرون هالك مسقط عمان هاك يوم 13 ديسمبر 2019م فور عودته من بلجيكا وقيل نفق في بروكسل وعاد حثة هامدة! يوم 10 يناير هو يوم انتهاء الصراعات داخل العائلة الهالكة والوزراء ووووو! وفرض بريطانيا حاكم جديد في مسقط عمان ! بريطانيا هي الحاكم الفعلي لمسقط عمان دويلة الإفلاس! التوجيه المعنوي جهاز كاذب مخادع مثل كل أجهزة الدويلة الفاشلة! بطالة ديون عامة عجز ميزانية تقشف ودفع الشعب لثمن الاختلاس والسرقات لن يفيد كتيب مدجج بالكذب والنفاق! خخخخخ

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب أو بما يسمى المرتزق والشحات والمطبل.
      الناطق الذي يتكلم باسم معزبه الذي يحمل في قلبه الحقد والحسد والكراهية ومحب لنشر الفتن نقول لك نسأل الله ان يخلص الأرض امثالك من فتنتكم وان يجعل كيدكم في نحوركم وان يجعل تدبيركم في تدميركم. نسأل الله أن يفرق شملكم وان تنظف الأرض من نجاستكم.

      آميــــــــــــن يارب العالمين

  2. هزاب يقول

    رئاسة الأركان تصدر كتب نفاق ومجاملات! خخخخخخخخخخ! وين دوركم في بناء جيش قوي له وزن حقيقي بدل حماية بريطانيا الحاكم الفعلي للدويلة المحتلة! ههههههه

  3. هزاب يقول

    ستتنظف الأرض من نجاستها عند يقطع الله تعالى دابر المنافقين خدم اليهود وعبيد بريطانيا وهم أنتم1 من رقصتم بمؤخراتكم رجالا قبل النساء لنتنياهو ! ألا لعنة الله على المطبعين المهرولين المنبطحين امبراطورية الخيانة والنذالة مسقط عمان! اللهم آمين

    1. أمير الخليج يقول

      هزاب أن شاء الله تعالى ستتنظف الأرض من نجاستها عندما يقطع الله دابر المنافقين خدم اليهود وعبيد بريطانيا وعبيد الهندوس وعبيد بابا الفاتيكان عندما زار معزبك انتم القوم الذين رقصتم بمؤخراتكم رجالاً ونساء وأطفال ألا لعنة الله على المطبعين المهرولين المنبطحين أمثالكم أبوظبي / تل أبيب
      نسأل الله أن يخلص الأرض من أمثالكم. آللهم آمين يارب العالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More