حصار قطر كان لأجل السعودية.. مشادة بين ضاحي خلفان وكاتب سعودي مقرب من الديوان بسبب المصالحة

1

شهد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي حالة من التجاذب بين كل من نائب رئيس شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان، والكاتب السعودي المقرب من البلاط الملكي إبراهيم السليمان، بشأن الخليجية الأخيرة.

تغريدة ضاحي خلفان عن المصالحة

وكانت البداية بنشر خلفان تغريدة رصدتها (وطن) فيها: “في اعتقادي أن المصالحة مع المملكة وانتظار البقية للوضع هي عملية موفقة، المقاطعة أصلا هي لمطالب سعودية في الأساس، والامتثال لتنفيذها هو المطلب ونأمل ان تكون الامور على مايرام.”

ابراهيم السليمان

ليرد عليه إبراهيم السليمان مخالفا: “لا أظنها مطالب سعودية بالأساس فقط يا أبو فارس، بل هي مطالب الدول الأربع المتضررة وإلا لما انتظر البقية الوضع كما تفضلت، رغم أن البيان واضح وأقر بطي الملف وإنهاء الخلاف”.

التحالف الخليجي

فقام ضاحي خلفان بتأكيد رأيه ومحاولة إظهار أن الحصار كان لأجل السعودية بالأساس بالقول، أن التحالف الخليجي تقوده المملكة العربية السعودية بالأساس.

فما كان من إبراهيم السليمان إلا القول أن السعودية نعم تقود التحالف، ولكن المطالب كانت للدول الأربع المشاركة في حصار قطر وليس السعودية فقط.

ولعت

من جانبه سخر المغرد الشهير “بوغانم” من الخلاف العلني بين الطرفين وغرد:”ولعت بين إبراهيم السليمان وضاحي خلفان”

وتابع:”ضاحي يقول المطالب السعودية، والسليمان يقول هي مطالب الدول 4 الخلاصة الامارات تبغي تلصق كل شي في راس السعودية”.

اقرأ المزيد: أين الشروط الـ13.. الإمارات تتراجع صاغرة وتعلن عودة حركة النقل مع قطر: “صفحة جديدة”

اتمام

ومساء الاثنين الرابع من يناير للعام 2021، أعلن وزير الخارجية السعودي عودة العلاقات الكاملة بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر، وذلك بعد مقاطعة استمرت 3 سنوات.

واحتفى مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشهد استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني خلال قدومه على رأس الوفد القطري لحضور القمة الخليجية في مدينة العلا السعودية.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات مع قطر عام 2017، متهمة إياها بعدة تهم نفتها الدوحة ليستمر الخلاف بين دول المقاطعة الخليجية لـ3 سنوات إلى أن أُعلنت المصالحة والتي احتفل بها عدد كبير من نجوم الخليج كل على طريقته.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سوري مغترب يقول

    وين كانت هالنظرية الخرفانية من 3 سنين!!! لا تقللي بالتواليت!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More