الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةتقاريرالسعودية رضخت أمام صمود قطر.. ابن سلمان سحب شرط إغلاق قناة الجزيرة...

السعودية رضخت أمام صمود قطر.. ابن سلمان سحب شرط إغلاق قناة الجزيرة لإتمام المصالحة الخليجية

أكد كارل بيلدت، رئيس الوزراء السويدي السابق، الرئيس الحالي لمجلس أوروبا المشارك لشؤون العلاقات الخارجية، أن السعودية سحبت شرط إغلاق قناة الجزيرة والذي كان من ضمن الشروط الثلاثة عشر للمصالحة مع قطر.

شرط اغلاق الجزيرة

ورحب بيلدت، في تغريدة له رصدتها “وطن” بالخطوة الجديدة بين الرياض والدوحة، قائلاً “كان أحد مطالب المملكة العربية السعودية الأساسية في أزمتها مع قطر هو إغلاق قناة الجزيرة، تم سحب هذا الشرط، وهذا موضع ترحيب كبير”.

اقرأ المزيد: حمد بن جاسم يرفع القبعة للأمير تميم.. أول تعليق للشيخ القطري البارز عن المصالحة الخليجية وهذا ما قاله

الجزيرة لا تزال الجزء الأكثر قيمة

وأضاف المسؤول الأوروبي: “لا شيء مثاليا، لكن الجزيرة كانت ولا تزال الجزء الأكثر قيمة في المشهد الإعلامي العالمي المفتوح”.

فتح الحدود والجزيرة

الجدير ذكره، أن وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر الصباح، قال أمس الاثنين، إن السعودية وقطر اتفقتا بناء على مقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتباراً من مساء الاثنين.

أمير قطر يصل الرياض

وترأس الأمير تميم بن حمد وفد قطر المشارك في القمة الخليجية “قمة العلا” بالسعودية

وترجح أوساط سياسية عربية ودولية أن تشهد القمة توقيعا بالأحرف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول المقاطعة، أو مع السعودية بمفردها كخطوة أولى.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
نخبة من محرري موقع وطن يغرد خارج السرب المختصين باجراء تغطيات ومقابلات صحفية. ويتمتعون بخبرة واسعة في المجال الإعلامي في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والرياضية والثقافية
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث