“شاهد” قادة مجلس التعاون يوقعون بيان المصالحة الخليجية وابن سلمان يقيم لهم مأدبة غداء على شرف الضيافة

1

وقع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، على البيان الختامي للقمة الخليجية الواحدة والأربعين، والذي استضافتها السعودية في محافظة العلا بمشاركة الأمير تميم بن حمد، لأول مرة منذ حصار قطر قبل أكثر من ثلاث سنوات.

لحظة توقيع الاتفاق التاريخي

ورصدت “وطن” صوراً للحظة توقيع عدد من قادة دول مجلس التعاون على البيان الختامي للقمة الخليجية الاستثنائية والتي شهدت أول خطوات المصالحة بين السعودية وقطر، بما يمهد لرفع الحصار الخليجي عن الدوحة.

محمد بن سلمان والمصالحة 

وافتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان القمة، مشيداً بالدور الكويتي والأمريكي لرأب الصدع بين دول المنطقة، مؤكداً على دور القمة في تعزيز أواصر الأخوة.

واعتبر ابن سلمان، وفق ما رصدت “وطن”، أن “الأنشطة الإيرانية تهدف لزعزعة الاستقرار بالمنطقة”، وأضاف: “نواجه تحديات السلوك الإيراني التخريبي”، وفق تعبيره.

قمة السلطان قابوس بن سعيد وصباح الأحمد

وأشار ولي العهد السعودي، إلى أنه تم تسمية القمة الحالية باسم أمير الكويت الراحل الصباح الأحمد وسلطان عمان الراحل السلطان قابوس.

اقرأ المزيد: غادة عويس التي هزت عرش ابن سلمان تحسم الجدل وتكشف مصير دعواها القضائية بعد المصالحة

أمير الكويت والمصالحة الخليجية

وفي السياق، قال أمير الكويت، الشيخ نواف الجابر، إن القمة تأتي لدعم العمل الخليجي المشترك وتحقيق ما تصبو إليه شعوب المنطقة، مضيفاً: “نثمن الجهود الأمريكية لرأب الصدع بين دول المنطقة”.

وتابع أمير الكويت: “أتقدم لكم جميعا بالتهنئة على ما تحقق من إنجاز تاريخي على توصلنا لتوقيع بيان العلا، وأتوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية، لاستضافتها قمة العلا”، لافتاً إلى أن قادة الخليج توصلوا إلى اتفاق تاريخي بالوصول إلى توقيع بيان العلا.

ورحب أمير الكويت بوزير خارجية مصر سامح شكري، مقدرًا الدور البارز للقيادة المصرية ومواقفها الداعمة للمواقف العربية.

نايف الحجرف

وفي السياق، أعلن أمين مجلس التعاون، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أن قادة الخليج اعتمدوا البيان الختامي لقمة العلا.

مأدبة غداء

وبعد توقيع البيان الختامي والكلمات المختصرة للسعودية والكويت، وجه ابن سلمان دعوة إلى قادة دول الخليج لتناول مأدبة الغداء.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    هههههههععع خلاص صدقت كخخخخخ
    وبعدين ترى سابين بعضهم سب موصاحي.. آخرتها كلام حمد آل ثاني عن الشروط ال13 اللي يقول ابرموها عاد وحطوها مكان منتو خابرين.. ومسوين لبعضهم ترى حركات مو حلوه.. ومره فضيحه.. بس بيني وبينك ماهي غريبه على امثالهن المزاعلة والمصالحة ماشفت القراين كيف يزعلن ثم يتصالحن بالنهاية..وكيف تصير الخناقة مؤثرة.. يعععع
    بس بيني وبينكم شكلهم فهموها… خل اوروبا تنفع (ابواق الفتن) .. عاد اذا نجيو من اغتيالات وتلفيقات مسفه الخليج ابو كهن طليمس وشلتهم.. والا مو… ههههههههههههههه شر البلية صدق… تسوق مغير تسوق على نفسك ياحلو..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More