بينما سيغيب سلطان عُمان.. أمير الكويت سيطير للسعودية لوضع النقاط على الحروف بالقمة الفاصلة

1

في الوقت الذي أعلن فيه سلطان عُمان هيثم بن طارق، أنه لن يترأس وفد بلاده بقمة العلا في غدا، الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الشيخ نواف الأحمد، سيترأس وفد بلاده في القمة العربية المرتقبة في السعودية.

أمير الكويت

وأضافت الوكالة أن الأمير سيغادر، الثلاثاء، والوفد الرسمي المرافق متوجها إلى السعودية لترؤس وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمزمع عقدها في محافظة العلا.

السلطان هيثم سيغيب

ويشار إلى أنه في وقت سابق اليوم، أعلنت مسقط غياب السلطان “هيثم بن طارق” عن القمة، حيث أناب عنه “فهد بن محمود آل سعيد” نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، فيما تتردد انباء غير مؤكدة عن غياب الشيخ “تميم بن حمد”.

وثمة تفاؤل بأن تشهد القمة توقيعا على اتفاق ينهي أزمة خليجية متواصلة منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام بين ، والرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، غير أن تلك الغيابات قد تؤثر على المنتج النهائي المتعلق بالمصالحة.

اقرأ أيضاً: تسريبات عن استعداد عسكري إماراتي لاسترداد الجزر المحتلة.. هل يجرؤ ابن زايد على فعلها؟

قادة مجلس التعاون الخليجي

وقيل أيام، عبر أمیر الكويت، عن تفاؤله إزاء اللقاء الذي سیجمعه بقادة دول مجلس التعاون الخلیجي، خلال المرتقبة بمدينة العلا السعودية، بما يهدف إلى تعزیز التضامن العربي والخلیجي لمواجھة التحدیات التي تشھدھا المنطقة.

وقبل القمة، وجه أمير الكويت، عددا من الرسائل الخطية لقادة دول مجلس التعاون الخليجي؛ وأمير قطر ورئيس الإمارات وعاهل .

ويتوقع أن تهيمن الأزمة الخليجية على قمة مجلس التعاون الخليجي المقررة في السعودية الثلاثاء المقبل.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    حاكم مسقط عمان لم يحضر بعد فشل مساعي الشحت من دول الخليج وشغل الطلب والطرارة! هههههههه! بداية موفقة جدا !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More