الرئيسية » الهدهد » القرارات الجريئة مستمرة.. جهاز الاستثمار التابع للسلطان هيثم بن طارق بشكل مباشر يفاجئ العمانيين

القرارات الجريئة مستمرة.. جهاز الاستثمار التابع للسلطان هيثم بن طارق بشكل مباشر يفاجئ العمانيين

استمرارا لقرارات جهاز الاستثمار العماني الجريئة والذي يتبع السلطان هيثم بن طارق بشكل مباشر ويشرف عليه، قام الجهاز باتخاذ خطوات تصحيحية تتلخص في حل كل من المجموعة العمانية للطيران وشركة “ترانزوم” وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق قبل إنشاء المجموعة.

جهاز الاستثمار العماني

وردا على سؤال حول نتائج إنشاء جهاز الاستثمار العماني على الميزانية العامة للدولة، قال وزير المالية العماني سلطان بن سالم الحبسي، إنه من المقدر أن تبلغ إيرادات الحكومة من أرباح الاستثمارات والمحصّلة من خلال توريد توزيعات أرباح جهاز الاستثمار العماني في عام 2021 نحو (800) مليون ريال عماني.

اقرأ أيضا: وزير مالية عمان يطمئن مواطنيه ويحدد موعد خروج اقتصاد السلطنة من عنق الزجاجة وتحقيق فائض

هيكلة الشركات الحكومية وترشيد الانفاق وأوامر السلطان هيثم بن طارق

وحول ما يقوم به جهاز الاستثمار العماني ضمن دوره في إعادة هيكلة الشركات الحكومية وترشيد الإنفاق، أفاد سلطان الحبسي بأن الجهاز مستمر في مراجعة الهياكل التنظيمية والتشغيلية للمجموعات القابضة وإعادة هيكلة ودمج وتصفية الشركات التابعة، وكذلك في مراجعة وتقييم لوائح الموارد البشرية وتقييم الرواتب والبدلات والعلاوات والمزايا التي سيصدر بشأنها تعديلات قريباً.

العمانية للطيران

وفيما يتعلق بالمجموعة العمانية للطيران، فقد قام جهاز الاستثمار العماني باتخاذ خطوات تصحيحية تتلخص في حل كل من المجموعة العمانية للطيران وشركة “ترانزوم” وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق قبل إنشاء المجموعة، بحيث تستمر في العمل شركتان فقط هما الطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات مع النظر في إمكانية تغيير اسم الأخيرة ليتناسب مع دورها الجديد.

ترانزوم

وستتم إعادة توزيع الشركات التابعة للمجموعة ولشركة “ترانزوم” ومهامها على الشركتين مع مراعاة الفاعلية التشغيلية والتنظيمية من حيث مبدأ الفصل المناسب بين المهام وتسهيل عمليات التخصيص في المستقبل القريب مع الأخذ في الاعتبار التبعات التنظيمية والقانونية والمالية.

وزير المالية العماني

وردا على تساؤل حول ما قد يترتب على هذا الإجراء من تبعات سواء على الموظفين والشركاء والمقرضين وغيرهم من ذوي العلاقة، فقد أجاب وزير المالية العماني بأنه بالنسبة للموظفين فستبذل جهود لتوزيع الموارد البشرية المتاحة نتيجة حل المجموعة العمانية للطيران وشركة “ترانزوم”.

وستعطى الأولوية لاستيعاب أكبر قدر ممكن من العمانيين في شركتي الطيران العماني وإدارة المطارات، وتوزيع الكوادر الفائضة على الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني وبعض الجهات الحكومية الأخرى حسب حاجتها الفعلية وفق الدرجات الشاغرة لتلك الجهات.

أما بالنسبة لباقي الأطراف ذات العلاقة فإن هذا الإجراء لن يؤثر على التزامات المساهمين تجاهها، لكون التغيير المصاحب لهذا الإجراء سيكون في الهيكلة فقط، وسيقوم جهاز الاستثمار العماني لاحقا بإصدار التفاصيل المتعلقة بمختلف جوانب عملية إعادة الهيكلة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “القرارات الجريئة مستمرة.. جهاز الاستثمار التابع للسلطان هيثم بن طارق بشكل مباشر يفاجئ العمانيين”

  1. خخخخخخخ! تركةالهالك كابوس في 50 سنة ثقيلة! وثقيلة جدا!!! كان جهاز الأمن المخاترق من الدولة الجارة! يقوم بإنشاء الشركات وتفريخ شركات أخرى وفصل شركات مرة أخرى واخرى ليوفر وظائف لأبناء المشايخ بعد أن تم شغل جميع المناصب الحكومية ولم يعد بالغمكان خلق مناصب حكومية لأبناء المشايخ لكسب وضمان ولائهم! خخخخخخخ1 ثمن ذلك كان غهدار مئات الملايين على شكل رواتب ضخمة ومكافآت نهاية السنة وبدلات وعلاوات وسفريات ووووووو! الآن لا بد من تغطية ذلك النهب المنظم من جيب الفقير المعدم! لا تنفع كل هذه المحاولات ولن تجدي لسبب واحد !ماتم تبذيره اكبر من ان يعوض ولو في 50 سنة! خخخخخخ

    رد
  2. ههههههه ونحن نكنا امك ولد الضرطه موت قهر دائما بنضل اسيادك والى يوم مثل امك نحنى نخليها الى حق بيادير مزارعنا جاريه ولو تجيبها وتحط على كسها مليون دولار محد ركبها فينا😂😂😂😂
    بعد ماشبعوا منها اولاد الروميه جاينا حن
    وبعدين شو ليك في اولاد السلاطين والشيوخ نحن واولاد عمنا راضين من بعضنا وبيضل الاماراتي عماني والعماني اماراتي
    خليجنا واحد وشبعنا واحد😍
    حرقوووه ولد الهاويه المتنايكه المخنث ههه ههههه

    رد
  3. أمك القحبة ما حد ما خطف عليها! من هندوسي من بنجالي ! ايراني ! والصهيوني فوقها! والنتيجة هو غبن مثلك ولد القحط! ولو تعرت كامل ما تحصل حتى خال اسود يلمس كسها العفن! ما نحط فيها وفي طيزها حتى بيسة خسارة فيها! القب يكفي! أولا د الشحاتين مثلكم اللسان دوم طويل ! والبنجالية شاخطين على فقاح أمهاتكم واخواتكم وبناتكم شخط! يا ديوث يا مخانيث! روحو معاهن وخيطوا! ترى الخروق بحور ووديان! خخخخخخخ! يا ود المنيك دور بو يرقعها! هعععععععع! أولاد شيوخ وسلاطين ما لا قين يأكلوا! هععععععع! صح شيوخ وسلاطين خدم الإنجليز والصهاينة! خخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.