AlexaMetrics ملك المغرب محمد السادس ينغمس في وحل التطبيع إلى أذنيه | وطن يغرد خارج السرب
محمد السادس وبنيامين نتنياهو

ملك المغرب محمد السادس ينغمس في وحل التطبيع إلى أذنيه و”إن لم تستح فافعل ما شئت”

في قطف إسرائيلي لثمار التطبيع مع ملك المغرب محمد السادس الذي باع قضية فلسطين مقابل دعم ملف الصحراء المغربية، أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم عن الاتفاق مع الاتحاد المغربي، على عقد لقاء بينهما، من أجل بحث التعاون المشترك، وإقامة مباريات ودية بين منتخبيّ البلدين.

تطبيع المغرب وإسرائيل مستمر

وجاء ذلك في بيان صدر عن الاتحاد الإسرائيلي، بعد محادثة مرئية جمعت بين رئيسه أورين حسون، ونظيره المغربي فوزي لقجع، مساء الخميس.

وقال البيان أن “لقجع” افتتح حديثه قائلا: “أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة، وبفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس لدينا فرصة لتعزيز الروابط بين الشعوب عبر كرة القدم”.

اقرأ المزيد: “شاهد” تحية خاصة لملك المغرب محمد السادس من تل أبيب ونتنياهو عاجز عن شكره

وخاطب رئيس الاتحاد المغربي نظيره الإسرائيلي: “أدعوكم إلى المغرب (لم يحدد تاريخا) للتفكير سويا في الطرق التي يمكن من خلالها بناء تعاون بيننا، وبالطبع التنسيق لإقامة مباريات بين منتخباتنا”، وفق ذات المصدر.

محمد السادس أسعد الاحتلال بشدة

من ناحيته، قال حسون، إن “هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية”، وتابع: “أشكركم على دعوتكم لزيارة المغرب وأريد استضافتكم وممثلي الاتحاد في إسرائيل”.

وزاد رئيس الاتحاد الإسرائيلي: “لدينا فرصة نادرة، بفضل التحركات الشجاعة لقادة الدولتين، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم ولإعطاء نموذج ناجح للاتحادات الأخرى”.

واعتبر أن “إقامة مباراة بين المنتخبين الإسرائيلي والمغربي مهمة للغاية”، مضيفا “لا أشك في أن ما يبدأ على أرض الملعب سينجح في كل مكان آخر، بالنسبة لنا، هذه بداية صداقة رائعة”.

هذا  ولم يصدر عن الاتحاد المغربي لكرة القدم أي بيان حول الموضوع، حتى صباح اليوم، فيما لم يصرح أي مسئول مغربي لأي وكالة إخبارية حوله.

وتداولت وسائل إعلام مغربية، بينها موقع “هسبريس” (خاص) صورة للمحادثة التي جمعت بين لقجع وحسون، عبر تقنية الاتصال المرئي.

تطبيع في الرباط برعاية أمريكا

ويشار إلى أنه في 22 ديسمبر الماضي، قامت المغرب وإسرائيل، بتوقيع 4 اتفاقيات على هامش استئناف العلاقات بين الجانبين برعاية أمريكية، بالعاصمة الرباط.

وفي العاشر من ذات الشهر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

وبذلك أصبح المغرب رابع دولة عربية تقدم على التطبيع مع إسرائيل، خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وتقول الرباط إن الأمر ليس تطبيعا، وإنما استئناف للعلاقات الرسمية التي بدأت عام 1993، وتم تجميدها عام 2002 بسبب انتفاضة الأقصى.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. بزااف عليكم المغرب وملكه فلو دعمتوه في مغربية صحراءه لما انغمس مع التطبيع وأي تطبيع فهو رءيس لجنة القدس وليس قولا او صورة فقط بل بمساهمات مالية من جيبه وجيوب شعبه فهل لدولة اخرى غير المغرب تفعل هذا مع فلسطين كفاكم تطبيلا على المغرب فالمغرب وملكه ارقى من نعواكم

  2. تعليق خبيث و صاحبه يضع المغرب في قفص الاتهام ليعدم بفضل الروح الفلسطينية و العربية و ربما اسلاموية تفوق كل تصور و هذا يشخض اقصى مستوى النفاق و قلة العفة و الثرثرة الجزفاء بدون جدوى وغياب العمل الفعلي و كثرة اتلعليق البليد

  3. اكيد ان حكام المغرب مهدوا لتسليم بلدهم للصهاينة بغسل دماغ المغاربة و الكذب عليهم و اللعب بعواطفهم
    و تنويمهم بالوعود الكاذبة.و استغل الحكام في ذلك تفشى الأمية الأبجدية و السياسية بين معظم المغاربة. لذا حظي الارتماء في حضن الصهاينة بقبول الكثيرين. بينما تحركت الابواق المتصهينة لمهاجمة و تخوين كل من عارض الاستسلام للصهاينة. اقول للمتصهينين بانهم لن يجنوا اي ربح من التعامل مع إخوانهم الصهاينة و حالة مصر و الأردن خير مثال. و اقول لهم بأن مقايضة مغربية الصحراء بصهينة فلسطين عمل خسيس و خياني؛ و متاجرة بارض الفلسطينيين و دمهم و سجنائهم و شهدائهم.

  4. يا عزيز…بماذا. افدت. الفلسطين والفلسطينيين……بالاغو..؟
    ليس لديك الا كتابة تلك الكلمات وراء الفيس..
    اما الميدان. فلن تجرؤ ان تخرج اليه..انت خاوى الوفاض..ؤما فى اديك…ؤزرگ فى كل حاة…

  5. يقول تعالى:
    يا ابها الذين امنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم اوليا تلقون اليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق”صدق الله العظيم””
    lahcen
    ربي بحشركم معاهم ان شاء الله

  6. المغرب 🇲🇦 بلد عظيم، بلد امازيغ، الإدارة والموحدين و و السعوديين، المرابطين والشفاء العلويين، أين أنتم منهم حتى تتكلموا عنه، الجزائر لم تكن بوما، انها صناعة فرنسا، و تبحثون عن اصالتكم في كل ما مغربي، حتى انكم ادعيتم ان الكسكس، القفطان، ابن بطوطة، طارق بن زياد جزائري، انها السخرية، الا بقيتوا تابعين المغرب 🇲🇦 راه متصوروا غير الهوى، برك من الحسد والنفاق والحضيان، رحنا واعرين عليكم من زمان، و نحيا بشعار الله الوطن المللك، وانتم بلى حليب بلى غاز بلى ماء بلى ضوء، عصر الحجري، شوفو فلوسكم فين كيمشيو، و ا٥نتهى الكلام.

  7. الانغماس هو الذي ستعرفه الجزاءر قريبا حيث سيتم تقسيمها الى دويلات من طرف اخواننا اليهود الاسراءيليين وسينحى كلبها البوليساريو من الوجود الزمن بيننا وتدكرو جيدا هذا التعليق

  8. لم نتخدهم أولياء أيها الجاهل بل حلفاء . والذي قال اللهم أحشرنا معهم.. أقول له يا ضعيف البصيرة والفكر مالك والحكم السيئ على المسلمين والله لن نسامحكم على أفعالكم وأقوالكم المليئة بالحقد والكراهية والبغض لكم من الله ماتستحقون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *