مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي يضرب المثل في الوفاء وكاتب قطري يشيد بما فعله مع سائقه  

1

وجه المفتي العام لسلطنة عمان ، رسالة لسائقه الخاص، بعد أن انتقل إلى عمل جديد، تسببت بإثارة تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي، لما احتوته على رصانة وأدب واحترام كبيرين، من الشيخ، تجاه سائقه. 

مفتي سلطنة عُمان وسائقه

وحملت رسالة الشيخ أحمد الخليلي عبارات ثناء على السائق  محمد بن مسعود الرشيدي، و الذي عمل لسنوات مع مفتي السلطنة، الأمر الذي رآه معلقون دليلاً على التواضع، ونبل الأخلاق من جانب مفتي عمان.

وجاء في نص الرسالة المبعوثة والتي نشرتها صحيفة “أثير” العمانية: “فقد شاءت إرادة الله تعالى أن تكون لكل بداية نهاية، فبعد سنوات من عملكم الدؤوب، وبعد أيام قضيناها معكم، ألفناكم فيها، وألفنا أخوتكم الصادقة، وأخلاقكم النبيلة، وكفاحكم المستمر إن شاء الله تعالى، أن ينتقل عملكم إلى وجهة جديدة”.

اقرأ المزيد: الشيخ أحمد الخليلي يعلق على قضية المنتحرة زوينة الهنائي وهذا ما قاله لكي لا يبقى لأحد “عُذر”

وتابع المفتي أحمد الخليلي في رسالته إلى السائق: “لقد كنتم مضرب المثل في الجد والإخلاص، وكنتم نعم الصاحب، ونعم الأخ، ونعم الصديق، وكانت هذه السنون كافية لشهادتنا لكم بجميل الخصال، ومحاسن الأفعال، ولئن تركتم هذا المكان، فإنكم لن تتركوا قلوبنا، التي تظل لكم شاكرة، ولحسن صنيعكم ذاكرة”.

نبل وامتنان من الشيخ أحمد الخليلي

واستمر مفتي السلطنة مضيفاً: “أخي الكريم: إن عبارات الشكر والثناء لا تفي حقكم، كما لا يجزي أن يكون الخطاب كتابيًا دون لقاء، لولا ما فرضته الظروف من احترازات صحية تحول دون اجتماعي لكم، فأسأل الله تعالى أن يكتب لكم الخير أينما توجهتم، وأن ينفع بكم أينما كنتم، فقد عهدتكم غيثًا أينما حل نفع، وهو أملي فيكم بعد مرحلة العطاء التي قضيناها معًا في رحاب هذا المكتب المبارك”.

من جانبه أشاد الكاتب القطري جابر الحرمي بأخلاق مفتي عُمان وعلق:”مفتي عام الشقيقة سلطنة عمان الشيخ احمد الخليلي يوجه رسالة شكر وعرفان إلى سائقه الخاص بعد انتقاله لعمل آخر، ويصفه بالأخ والصديق”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”موقف نبيل ينم عن أخلاق الإسلام، ويُقدم نموذجا في التعامل مع من هم تحت أيدينا، مجتمعاتنا بحاجة إلى مثل هذه القدوات سلوكا معاشا بين الناس.”

تابعوا قناتنا على لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    الرجل تقاعد ولم ينتقل لعمل آخر ! أجبروا على التقاعد لإفلاس دويلة مسقط عمان تحت النعال البريطاني! قطر شكلها ما لاقية شغل غير ما يدور في داخل مسقط وعمان! خخخخخخ1 عسى ما يكون وراء ذلك إثارة فتنة داخل الدويلة النمفلسة! هعععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More