شيخ بحريني جن جنونه من تقرير للجزيرة حول تعذيب المعتقلين في مركز شرطة المحرق

0

أغضب تقرير بثته قناة “” القطرية، بشأن معارضين سياسيين وناشطين في مجال حقوق الإنسان بالبحرين، السلطات المختصة التي انبرت في الهجوم على القناة وكيل السباب والاتهامات لها بتزوير الحقائق.

الجزيرة رفعت ضغط النظام البحريني

قناة الجزير بثت تقرير تضمن مطالبة نواب بمجلس العموم البريطاني رئيس الوزراء بوريس جونسون بإجراء تحقيق عاجل في زيارة باتيل مركز شرطة بالبحرين، عُذِّب فيه معارضون سياسيون وناشطون في مجال حقوق الإنسان.

التقرير دفع الشيخ آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بالبحرين، بتعبيره عن “إدانة ورفض أهالي المحافظة الجنوبية لما قال إنه ادعاءات باطلة من القناة القطرية، بخصوص مديرية شرطة ”.

اقرأ أيضاً: هل سيؤثر اختراق مقاتلات من سلاح الجو البحريني الأجواء القطرية على مسار المصالحة الخليجية؟!

المحرق الأبية!

وقال الشيخ البحريني، إن “المحرق الأبيّة، ذات إرث عربي وإسلامي عريق وأن أهلها رمز للوطنية، متابعاً بزعمه: “هذه الأكاذيب، امتداد للنهج التحريضي، الذي اعتادته تلك القناة، ولا يمكن أن تنال من منظومتنا الأمنية المشهود لها إقليميا ودوليا والتي يعبر كافة المواطنين والمقيمين عن تقديرهم لما تقدمه من خدمات أمنية رفيعة”، وفق تعبيره.

وأضاف خليفة بن علي: “مديرية شرطة المحرق، والتي كانت محل ادعاءات من جانب هذه القناة، نموذج متكامل في الأداء الأمني ومحل تقدير من الجميع من خلال خدماتها الأمنية الاحترافية وهي جزء من المنظومة الأمنية بوزارة الداخلية والتي تعمل بتوجيهات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في إطار حرصه على توفير كافة السبل الكفيلة بحفظ الأمن وحماية السلامة العامة، فضلا عن العمل على تحقيق الأمن الشامل عبر الشراكة المجتمعية البناءة والتي صارت احدى علامات الأداء الأمني المشرف في مملكة ”.

شرطة المحرق

يذكر، أن تقرير قناة الجزيرة، أشار إلى رسالة النواب التي قالوا فيها إن زيارة الوزيرة والسفير البريطانيين لدى المنامة لمركز شرطة المحرّق تخاطر بتبييض الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وتشجيع الأفراد والمؤسسات الذين يرتكبونها.

وكانت جوسي توم، سكرتيرة المجموعة البرلمانية للديمقراطية وحقوق الإنسان بالخليج في بريطانيا، قد قالت إن تغاضي بلادها عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين يعطي ضوءاً أخضر للمنامة للاستمرار في الانتهاكات.

وعبرت توم، وفق القناة القطرية، عن أملها أن تنجح انتقادات البرلمانيين لوزيرة الداخلية في اقناع رئيس الوزراء بفتح تحقيق.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More